من هو سراج الدين حقاني

من هو سراج الدين حقاني
من هو سراج الدين حقاني

من هو سراج الدين حقاني ، الذي ظهر بوجهه على وسائل الإعلام بعد تخفي دام لسنوات طويلة. فلم يكن له صور متداولة سوى صورته لدى القوات الأمريكية، حيث يعتبر على رأس قائمة المطلوبين للولايات المتحدة في أفغانستان. وسنتعرف من خلال موقع محتويات على التفاصيل الكاملة عن سراج الدين حقاني.

من هو سراج الدين حقاني

هو وزير داخلية طالبان وأحد أبرز الشخصيات القيادية في شبكة حقاني التي أسسها والده جلال الدين حقاني، وهو عضو في مجلس شورى الإمارة الإسلامية لطالبان وعلى رأس قائمة المطلوبين لمكتب التحقيقات الفيدرالي. ولد سراج حقاني في ولاية بكتيا في أفغانستان، وله علاقات وثيقة مع تنظيم القاعدة، حيث قام بتنسيق عدة عمليات هجومية ضد القوات الأمريكية وقوات الائتلاف في أفغانستان.[1]

من هو سراج الدين حقاني

سراج حقاني السيرة الذاتية

فيما يلي أبرز المعلومات عن وزير داخلية حكومة طالبان سراج حقاني:

  • الاسم الكامل: سِراج الدين جلال الدين حَقاني.
  • تاريخ الميلاد: 1973 م.
  • مكان الولادة: ولاية بكيتا – أفغانستان.
  • الجنسية: أفغاني.
  • العمر: 49 عامًا.
  • الحركة التي ينتمي إليها: حقاني – طالبان.
  • المهنة: وزير داخلية طالبان.

شاهد أيضًا: من هو الملا عبد الغني برادر ويكيبيديا

سبب ظهور سراج الدين حقاني لأول مرة بوجهه

ظهر سِراج الدين حَقاني وزير داخلية طالبان لأول بوجهه بعد توليه منصب وزارة الداخلية. فبعد تردد اسمه كثيرًا في إمارة طالبان الإسلامية ظهر بوجهه أمام الوسائل الإعلامية وشاشات التلفزة، وذلك خلال حضوره حفل تخريج دفعة جديدة من رجال الشرطة الأكاديمية في مدينة كابل. كما ألقى حقاني كلمة تضمنت الكثير من التشجيع والتحفيز لأولئك الشباب. الجدير بالذكر أن سراج الدين حقاني من ضمن القائمة المطلوبة للولايات المتحدة الأمريكية في أفغانستان، حيث تم الإعلان عن جائزة قدرها عشرة ملايين دولار أمريكي لمن يقدم معلومات عنه ويساعد الولايات المتحدة بالقبض عليه. ولم يسبق أن ظهر حقاني الذي يتولى وزارة الداخلية في حكومة طالبان والتي استولت على السلطة منذ آب/أغسطس الماضي. ويبدو أن ظهوره كان إشارة لمدى سيطرة طالبان الكاملة على البلاد.

من هو والد سراج الدين حقاني

هو جلال الدين حقاني الذي يعتبر من أبرز الشخصيات السياسية في أفغانستان. ولد جلال الدين حقاني في عام 1939م وتوفي في 3 سبتمبر من عام 2018م. يعتنق جلال الدين حقاني الدين الإسلامي، ويعد من أبرز مؤسسي منظمة وشبكة الحقاني. تولى منصب رئيس جمهورية أفغانستان الإسلامية، كما قاد العديد من عمليات القتال ضد روسيا على أراضي أفغانستان.

إلى هنا نصل لختام مقالنا الذي تعرفنا فيه على من هو سراج الدين حقاني ، كما استعرضنا السيرة الذاتية لسراج حقاني، كذلك ذكرنا سبب ظهوره لأول مرة على وسائل الإعلام ومن هو والده.

المراجع

[1]independentarabiaسراج الدين حقاني06/03/2022