متى تقفل البنوك قبل العيد الاضحى 2024 – 1445

متى تقفل البنوك قبل العيد الاضحى 2024 – 1445
متى تقفل البنوك قبل العيد

متى تقفل البنوك قبل العيد الاضحى 2024 – 1445؟ حيث يحدد البنك المركزي في المملكة العربية السعودية إجازة عيد الأضحى المبارك للبنوك والمؤسسات المالية في المملكة، بينما تحدد وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية إجازة العيد لباقي المؤسسات الحكومية والخاصة، وسنتعرف وإياكم عبر موقع محتويات على موعد الدوام الأخير للبنوك قبل العيد، وعلى موعد عودة البنوك للعمل بعد الإجازة.

إجازة عيد الأضحى 2024 السعودية

يمنح العاملون في المملكة العربية السعودية إجازة عيد الأضحى التي تعتبر من الإجازات الرسمية التي تستحقها كافة القطاعات في السعودية، وذلك بناءً على اللائحة التنفيذية لنظام العمل في المملكة، والجدير بالذكر أن هذه الإجازة هي إحدى الإجازات الرسمية مدفوعة الأجر التي يحصل فيها الموظفون على الأجر كامل دون أي أية استقطاعات، وفي حال المخالفة، يتعرض صاحب العمل للمساءلة القانونية، والغرامات المالية.

متى تقفل البنوك قبل العيد

إن آخر يوم دوام للبنوك العاملة في المملكة العربية السعودية قبل عيد الأضحى سيكون يوم 6 ذي الحجة 1445 الموافق لتاريخ 12 يونيو 2024، وذلك وفقًا للبنك المركزي السعودي الذي يحدد إجازة البنوك، كما يحدد البنوك التي ستستمر بالعمل خلال الأعياد والمناسبات والعطل الرسمية.[1]

تاريخ عودة البنوك بعد عيد الأضحى

يبدأ دوام البنوك في المملكة بعد انتهاء إجازة عيد الأضحى المبارك يوم الأحد الموافق ليوم 17 ذي الحجة 1445 هجري.

في ختام هذا المقال نكون قد عرفنا متى تقفل البنوك قبل العيد الاضحى 2024 – 1445 في المملكة العربية السعودية، كما تعرفنا على موعد عودة البنوك للعمل.

المراجع