ما هي ميزات نظام iOS 16 اي او اس الجديد

ما هي ميزات نظام iOS 16 اي او اس الجديد
ميزات نظام iOS 16

ما هي ميزات نظام iOS 16 اي او اس الجديد، تعد شركة ابل متعددة الجنسية واحدة من الشركات الرائدة في صناعة الأجهزة الإلكترونية والهواتف الذكية، والتي تمكنت من غزو الأسواق العالمية بفضل منتجاتها الرائعة، إضافة إلى أنها تقوم بتحديث أنظمة التشغيل بشكل دائم مع إضافة العديد من الميزات الرائعة إلى الأنظمة، والتي تجذب العملاء بشكل كبير، ومن خلال موقع محتويات سنتعرف على ما هي ميزات نظام iOS 16 اي او اس الجديد.

نظام iOS 16

طرحت شركة ابل إصدارها الجديد الذي يتبع لنظام ios والذي تم الكشف عنه أثناء الإعلان عن هواتف ايفون 14، كما يوفر iOS 16 العديد من الميزات والخدمات الرائعة، والتي تتناسب مع أجهزة ايفون الجديدة، كما ركزت الشركة على إضافة تحديثات جديدة في هذا النظام مع إضافة مجموعة رائعة من البرامج التي لم تكن موجودة في النسخ السابقة.

شاهد أيضًا: مواصفات ايفون 14 برو max

ما هي ميزات نظام iOS 16 اي او اس الجديد

يقدم iOS 16 مجموعة رائعة من الميزات والتحديثات التي لم تكن متواجدة في النسخ السابقة، ومن أهم ميزات النظام الجديد.[1]

تحديث شاشة القفل

يوفر نظام ايفون الجديد تجربة قفل جديدة، حيث يمكن للمستخدم أن يقوم بتخصيص الشاشة واختيار اللون والخط الذي يناسبه، بالإضافة للتحكم بجميع عناصر الخلفية، مما يعطيها كمية أكبر من العمق، بالإضافة لتقديم ميزة Widgets والتي يمكن من خلالها معاينة المعلومات دون الدخول إلى الهاتف، . ومن الجدير بالذكر بأن هذه الفكرة تم اقتباسها من ساعة آبل، وبالتالي أصبح بإمكان المستخدم الاطلاع على التقويم وحالة الطقس والعديد من التطبيقات دون الحاجة لفتح الهاتف مع توفير مجموعة رائعة من الأنشطة التي يمكن استخدامها أون لاين مع معرض خلفيات جديد كليًا.

البوم صور مشترك

يوفر النظام الجديد من ابل ميزة إنشاء ألبوم يمكن من خلاله مشاركة الصور بشكل مشابه لتطبيق صور جوجل، كما يمكن للمستخدم تحديد حتى 6 أشخاص يمكن مشاركة الألبوم معهم مع تحديد موعد البدء، بالإضافة لإمكانية تحديد الصور المطلوب إضافتها أو حتى اختيار الصور الجديدة عن طريق الكاميرا.

شاهد أيضًا: متى موعد نزول تحديث ios 16

ميزة التركيز وربطها بشاشة القفل

تعتبر ميزة التركيز، أو ما تسمى Focus واحدة من أبرز الميزات التي يقدمها النظام الجديد، حيث أصبح بمقدور المستخدم أن يقوم بإنشاء شاشة قفل تناسبه في كل فترة من فترات يومه، مع السماح بتمرير شاشة التركيز بسهولة لاختيار الشاشة المناسبة، بالإضافة إلى أنه تم تفعيل ميزة تصفية العوامل، والتي تساعد على زيادة التركيز.

تحديث تطبيق الرسائل

أضافت شركة ابل العديد من الميزات الرائعة الخاصة في تطبيق الرسائل لنظام نظام iOS 16، ومن أهم هذه الميزات الجديد’:

  • يمكن للمستخدم أن يقوم بتعديل الرسالة بعد إرسالها لمدة تصل حتى 15 دقيقة، بالإضافة لإمكانية التراجع عن حذف الرسالة لمدة تصل إلى شهر كامل من تاريخ إرسال الرسالة.
  • تحديد الرسائل التي لم يتم قراءتها.
  • التراجع عن عملية الإرسال.
  • مشاركة العروض و الذكيرات وحتى الملاحظات من خلال الرسائل، مما يسهل من عملية التعاون.
  • الاستماع للموسيقى بالمشاركة مع الأصدقاء من خلال تطبيق الرسائل.

إضافة تحسينات على الرقابة الأبوية

يقدم نظام iOS 16 تحديثاً خاصاً بالرقابة الأبوية والذي يمكن من خلاله إنشاء حساب على جهاز الطفل وتفعيل ميزة الرقابة الأبوية، إضافة لتحديد المحتوى المناسب وهل يتناسب مع عمر الطفل، مع ميزة تحديد الموقع الجغرافي، بالإضافة إلى أنه تم تفعيل ميزة تمديد الوقت الخاص بالشاشة عن طريق الأطفال، وذلك باستخدام تطبيق الرسائل الجديد يتم قبول الطلب أو رفضه.

شاهد أيضًا: ميزات تحديث الايفون 15.5

مراقبة الطلبات من خلال تطبيق المحفظة

يقدم التحديث الجديد تطبيق المحفظة الذي يمكن من خلاله تتبع عمليات الشراء والطلبات التي قام المستخدم بشرائها باستخدام ابل باب، بالإضافة لإمكانية الحصول على الفواتير الخاصة بعملية الشراء بشكل مباشر، وذلك عن طريق وجود شراكة مع مواقع التسوق الإلكترونية، بالإضافة إلى أن المحفظة الجديدة توفر فرصة استخدام الهوية المخزنة، وذلك لمنع أي عملية سرقة أو احتيال، حيث ينبغي على المستخدم أن يقوم بتأكيد العمر والهوية حتى يتمكن من استخدامها.

التذكير بمواعيد الأدوية ورفع اللياقة البدنية

يوفر نظام iOS 16 ميزة إضافة الأدوية بشكل يدوي، وذلك من خلال التقاط صورة للدواء عن طريق كاميرا الجوال، وذلك حتى يتم تفعيل البرنامج وتذكير المستخدم بمواعيد تناول الأدوية والالتزام بها، بالإضافة إلى أنه يقوم بعرض العديد من المعلومات التي تتعلق بالدواء، كما يقدم برنامج خاص يمكن من خلاله رفع اللياقة البدنية ومراقبتها، وذلك من خلال المستشعرات المدمجة الموجودة في الهواتف الجديدة.

شاهد أيضًا: حل مشكلة تعذر البحث عن تحديث للايفون

طريقة تثبيت نظام iOS 16

يمكن تثبيت التحديث الجديد لنظام ios 16 الذي قامت شركة ابل بطرحه بالتزامن مع هاتف ايفون 14 الذي تم إصداره مع مجموعة رائعة من الميزات بسهولة، وذلك من خلال اتباع الخطوات التالية:

  • إنشاء نسخة من البيانات على الكمبيوتر أو على iCloud، وذلك حتى يتم المحافظة على المعلومات الهامة.
  • توصيل الجهاز بالإنترنت والتأكد من جودة الاتصال.
  • التوجه إلى إعدادات ايفون، النقر على خيار عام.
  • النقر على خيار تحديث البرنامج، ثم الضغط على خيار تثبيت الآن.

إلى هنا نصل إلى نهاية مقالنا عن ما هي ميزات نظام iOS 16 اي او اس الجديد، والذي تحدثنا فيه بشكل مفصل عن هذا النظام الجديد من شركة ابل، بالإضافة لأهم الميزات التي يقدمها لمستخدميه.

المراجع

[1]apple.comiOS 1614/09/2022