الصقعبي وش يرجعون

الصقعبي وش يرجعون
الصقعبي وش يرجعون

الصقعبي وش يرجعون، تعتبر عائلة الصقعبي من العائلات الشهيرة في المملكة العربية السعودية، فقد اشتهرت بشجاعة وبسالة أبنائها في الدفاع عن قبائلهم منذ القدم، فمن هم عائلة الصقعبي وإلى قبيلة يرجعون سنتعرف على تفاصيل ذلك من خلال موقع محتويات كما سنستعرض سبب تسمية الصقعبي بهذا الاسم وأماكن تواجدهم في السعودية.

الصقعبي وش يرجعون

يرجع أصل عائلة الصقعبي إلى قبيلة عنزة الشهيرة، كما أن الصقعبي تعود جذورها للصقور في العمارات من الجبل من بشر من عنزة. اشتهروا الصقاعبة بشجاعتهم منذ القدم، ودفاعهم عن قبائلهم، الأمر الذي أكسبها مكانة عالية بين العائلات السعودية. عرف عن عائلة الصقعبي بأنهم حملة البيرق في كل المعارك، ومن أشهر أبناء هذه القبيلة ممن عرفوا بشجاعتهم، علي الصقعبي، سوزان الصقعبي، وأبو زهير عبد الكريم الصقعبي.

سبب تسمية الصقعبي

سميت العائلة بالصقعبي لأنهم كانوا يحبون تصغير الأسماء، والصقعبي هو تصغير لاسم الصقعوب، فمثلًا اسم محمد ينادونه محيميد، وعبد العزيز ينادونه عزيز. يذكر أن أكثر تواجد لعائلة الصقعبي هو في منطقة بريدة، التي تتواجد فيها منذ حوالي 300 سنة، وبحسب المصادر فإنهم أتوا من العراق.

شاهد أيضًا: عائلة القبيسي من وين ، القبيسي وش يرجعون

أماكن تواجد عائلة الصقعبي

تتواجد عائلة الصقعبي بكثرة في منطقة القصيم بالمناطق التالية: عيون الجوا وبريده والرياض والكويت والبحرين والأسياح، وهم أسرة واحدة، بحسب المصادر فقد قدمت عائلة الصقعبي إلى منطقة بريدة من العراق منذ حوالي 300 سنة. فيما قالت مصادر أخرى أنهم من منطقة عقلة الصقور، وعلى الرغم من أنهم يسكنون في مناطق مختلفة، إلا أنهم عبارة عن أسرة واحدة.[1]

إلى هنا نصل لختام مقالنا الذي تعرفنا خلاله على الصقعبي وش يرجعون ، كذلك ذكرنا سبب تسمية الصقعبي، كلك استعرضنا أماكن تواجد عائلة الصقعبي في المملكة العربية السعودية.

المراجع