هل يوجد مشكلة في الواتس اب اليوم

هل يوجد مشكلة في الواتس اب اليوم
هل يوجد مشكلة في الواتس اب اليوم

هل يوجد مشكلة في الواتس اب اليوم ، تعرض مستخدمو تطبيق الواتساب اب المملوك من قبل شركة ميتا لمشكلة عدم القدرة على إرسال واستقبال الرسائل والصور والفيديوهات على التطبيق. فما هو سبب ذلك، وهل يوجد مشكلة في تطبيق الواتس اب، سنتعرف على تفاصيل ذلك من خلال موقع محتويات عبر هذا المقال.

تطبيق الواتساب

يعتبر تطبيق الواتس اب من أشهر تطبيقات التراسل الفوري الذي يعمل على كافة أنواع الهواتف الذكية، تم إطلاق التطبيق في عام 2009 من قبل الأمريكي بريان أكتون والأوكراني جان كوم الرئيس التنفيذي الموظفين السابقين في موقع ياهو. يقع المقر الرئيسي لشركة واتساب في سانتا كلارا بكاليفورنيا.تمكن التطبيق من أن يكون التطبيق الأول والأفضل في العالم في إرسال رسائل النصية، فقد تم إرسال حوالي 10 مليارات رسالة في عام 2012 على الواتساب، وازداد حتى وصل ل27 مليار رسالة نصية. في عام 2014 اشترت شركة فيسبوك تطبيق الواتساب بقيمة 19 مليار دولار أمريكي. يتميز تطبيق الواتساب  بإتاحة عملية التراسل نصيًا أو  عبر مكالمة صوتية أو فيديو، كما يمكن مشاركة الفيديوهات والصور والمستندات والتسجيلات الصوتية مع المتراسلين على الواتساب. علاوة على ذلك يمكن تنزيل التطبيق لكافة أنظمة الهواتف الذكية، مع وجود ميزة مزامنة جهات الإتصال في الهاتف، فلا يحتاج إلى سجل منفصل.[1]

هل يوجد مشكلة في الواتس اب اليوم

نعم، فقد حدث خلل عالمي في تطبيق التواصل الشهير واتس اب صباح اليوم الثلاثاء 25 أكتوبر 2022، فلم يعد بإمكان مستخدمي التطبيق من إرسال أو استقبال الرسائل على التطبيق. إضافة لتوقف تقنية إرسال واستقبال الصور والفيديوهات. وكانت صحيفة the sun البريطانية قالت أهن هناك خمسة تغييرات سوف تطرأ على تطبيق الوات اب وما زالت قيد التجهيز، وقد أعلن عن إحداها وهي إمكانية إنشاء روابط للانضمام إلى المكالمات التجريبية، كذلك ميزة الاختفاء عن ال الظهور في حالة الاتصال بالإنترنت، إضافة لإمكانية إنشاء استطلاعات ومشاركتها في الدردشات الجماعية.

شاهد أيضًا: سبب تعطل الواتس اب اليوم ومتى سيعود للعمل

متى سيتم إعادة الواتساب للعمل

إلى الآن لم يتبين متى سيتم إعادة تطبيق الواتساب للعمل، حيث تعرض التطبيق لخلل صباح اليوم الثلاثاء 25 أكتوبر 2022 تأثرت به غالبية دول العالم. فلم يعد بإمكان المستخدمين ارسال و استقبال أي رسائل نصية أو صور أو فيديوهات عبر التطبيق، وما زالت الشركة تعمل لحل المشكلة بطريقة تجنب الشركة الخسائر المادية الفادحة.

إلى هنا نصل لختام مقالنا الذي تعرفنا خلاله على هل يوجد مشكلة في الواتس اب اليوم ، كما تحدثنا حول تطبيق الواتساب ومتى سيتم إعادته إلى العمل.

المراجع

[1]whatsappواتساب25/10/2022