السياره تسير والطياره تطير والسفينة ماذا

السياره تسير والطياره تطير والسفينة ماذا
السياره تسير والطياره تطير والسفينة ماذا

السياره تسير والطياره تطير والسفينة ماذا؟، يعد هذا اللغز من الألغاز الذي انتشرت في الآونة الأخيرة على وسائل التواصل الاجتماعي، حيث يتم التلاعب بالألفاظ لحرف المتلقي عن الإجابة الصحيحة، وفي السطور القادمة سوف يتم الإجابة عن هذا اللغز عبر موقع محتويات، بالإضافة إلى شرح مبسط عن هذا اللغز وكيفية تفسيره.

السياره تسير والطياره تطير والسفينة ماذا

يعد هذا اللغز من الألغاز الترفيهية، والتي تم تداولها في الفترة السابقة على مواقع التواصل الاجتماعي المختلفة، حيث يحتاج هذا اللغز إلى سرعة بديهة من أجل الوصول إلى الإجابة الصحيحة عليه، وهو كغيره من الألغاز، يعمل على تنمية مستوى الذكاء وزيادة معدل التفكير وسرعة البديهة، وتتعدد أنواع الألغاز  ما بين الألغاز الترفيهية والثقافية والدينية والرياضية وألغاز اللغة الإنجليزية والرياضيات وغيرها من أنواع الألغاز الأخرى، ويعتبر هذا اللغز من الألغاز التي تعتمد على ميزات اللغة العربية والتلاعب بالألفاظ والمصطلحات في محاولة لتشتيت ذهن المتلقي وإبعاد عن الحل البديهي للغوص في حلول أخرى خاطئة.

شاهد أيضًا: حل لغز شاب تزوج فتاه من املج ورزق بولد اسمه انس ما هي اسم هاذي الفتاه

حل لغز السياره تسير والطياره تطير والسفينة ماذا

الإجابة على هذا اللغز هي السفينة تبحر أو تجري في عرض البحر، وليس كما يعتقد البعض، فبكل بساطة السَيارة كما هو معلوم تَسير وتعمل على نقل الناس والبضائع برًا، وكذلك الطَيارة من اختصاصها الطيران والتحليق ونقل الناس والبضائع جوًا، أما السَفينة فمهمتها الإبحار وشق عباب البحر ونقل السكان والبضائع بحرًا.

وبعد أن شارف مقالنا السَيارة تَسير والطيارة تطير والسفينة ماذا على الانتهاء يكون المقال قد قدم معلومات عن هذا اللغز والإجابة الصحيحة له وكيفية تفسير هذه الإجابة وكافة التفاصيل الأخرى حول هذا اللغز.

الأسئلة الشائعة

ما هو الشي الذي يمتلك عين ولا يمتلك رأس وما هو الشيء الذي يمتلك رأس ولا يمتلك عين

الشيء الذي يمتلك عين دون أن يمتلك رأس هو الإبرة، أما الشيء الذي يمتلك رأس دون أن يمتلك عين فهو الدبوس.

ما هو الشيء الذي يسير دون قدمين ويبكي دون عينين

الإجابة بكل بساطة على هذا اللغز هو الغيمة فهي تتحرك دون أن تمتلك قدمين وعندما يتساقط المطر منها تبدو وكأنها تبكي دون أن تمتلك عيون.