العطيشان من وين ، عائلة العطيشان وش ترجع

العطيشان من وين ، عائلة العطيشان وش ترجع
العطيشان من وين

العطيشان من وين؟ إذ تعرف عائلة العطيشان بأنها إحدى العائلات العريقة والمعروفة في المملكة العربية السعودية ومنطقة الخليج العربي، وتنتمي إلى قبيلة عربية يعود أصلها إلى مئات السنين، وقد شغل أبناء هذه العائلة عدة مناصب حساسة وهامة في السعودية، وسنتعرف من خلال موقع محتويات على أصل عائلة العطيشان، وعلى القبيلة التي يرجعون إليها.

العطيشان من وين

إن عائلة العطيشان يعود أصلها إلى مدينة أشيقر، وهي بلدة موجودة في منطقة الرياض بالمملكة العربية السعودية، حيث تقع في الشمال الغربي من الرياض على بعد قرابة 200 كم، وتحديدًا في منطقة الوشم وسط المملكة العربية السعودية، والجدير بالذكر أن أشيقر تتبع إداريًا إلى محافظة شقراء، فهي أقرب مدينة منها، ومن أقدم بلدان نجد، حيث تتميز بالآثار القديمة وبيوتها الطينية، وبأنها مدينة هادئة محاطة بالطبيعة العربية من نفوذ إلى ضلوع حتى مزارع النخيل. خرج من أشيقر عدد كبير من الشعراء خلال عصر صدر الإسلام، وفي الجاهلية، وهي مسقط أسرة آل ثاني حكام دولة قطر، فقد ولد فيها جدهم “ثاني”، وسكن هذه المنطقة قبائل وعوائل عدة.[1]

شاهد أيضًا: من هي الأميرة منيرة بنت محمد العطيشان

عائلة العطيشان وش ترجع

إن عائلة العطيشان في المملكة العربية السعودية ترجع أصولها إلى قبيلة بني تميم التي أسست بلدة أشيقر، وحكمتها منذ القدم، ويعرف أبناء عائلة العطيشان بأنهم أنساب الملك عبد الله بن عبد العزيز آل سعود، وأخوال الأمير متعب بن عبد الله بن عبد العزيز آل سعود، وقد انتشرت قبيلة بني تميم وعائلاتها في مختلف أقاليم نجد في الوشم وسدير في المملكة.

في ختام هذا المقال نكون قد عرفنا عائلة العطيشان من وين، كما تعرفنا على أصل هذه العائلة الذي يمتد إلى مئات السنين في المملكة العربية السعودية.

الأسئلة الشائعة

العطيشان وش يرجع؟

يرجع أصل عائلة العطيشان إلى قبيلة بني تميم التي سكنت مدينة أشيقر في المملكة العربية السعودية.

المراجع

[1]marefa.orgأشيقر09/11/2022