متى كانت اول رحلة لطيران اديل

متى كانت اول رحلة لطيران اديل
متى كانت اول رحلة لطيران اديل

متى كانت اول رحلة لطيران اديل؟، توجد الكثير من شركات الطيران حول العالم، وتعتبر شركة أديل من شركات الطيران المعروفة في المملكة العربية السعودية والعالم، ويقدم موقع محتويات من خلال هذا المقال أهم المعلومات المتعلقة بشركة طيران أديل مع التعريف بتاريخ أول رحلة طيران في هذه الشركة وكافة التفاصيل المتعلقة بتلك الرحلة.

شركة طيران أديل

شَركة طَيران أَديل هي شركة طَيران منخفضة التكلفة، تأسست في يوم الأحد الواقع في 17 من شهر أبريل نيسان من عام 2016 ميلادي، مملوكة للمؤسسة العامة للخطوط السعودية، تعمل باستقلالية تامة عن شركات الخطوط السعودية للنقل الجوي، وتقدم خدمات النقل الجوي الاقتصادي، وطائرات طيران أديل من نوع واحد وضيقة البدن إما من بوينغ أو إيرباص وتعمل بنظام تأجير.

شاهد أيضًا: رقم طيران أديل المجاني وطرق التواصل مع الشركة

متى كانت اول رحلة لطيران اديل

أَول رحلَة طَيران في شركة أَديل للطَيران كانت في اليوم الوطني للمملكة العربية السعودية في 23 من شهر سبتمبر أيلول من عام 2017 ميلادي، في الذكرى ال 87 لهذه المناسبة الوطنية، وكانت هذه الرحلة إلى وجهة محلية في سوق الطيران الداخلي في السعودية، وتحديدًا من مدينة جدة إلى مدينة الرياض، وتوسعت رحلاتها بعدها إلى الأسواق الإقليمية، وتطبق هذه الشركة أعلى معايير الأداء من حيث مواعيد إقلاع الرحلات واتباع إجراءات الأمان والسلامة.

وفي نهاية هذا المقال تم عرض متى كانت اوَل رحلَة لطَيران ادِيل ، حيث تم توضيح أبرز المعلومات المتعلقة بشركة أديل للطَيران مع التعريف بكافة التفاصيل المتعلقة بأول رحلة انطلقت في هذه الشركة.

الأسئلة الشائعة

إلى أين اتجهت أول رحلة في شركة أديل للطيران؟

كانت أول رحلة في شركة أديل للطيران من مدينة جدة إلى مدينة الرياض.

متى تأسست شركة أديل للطيران؟

تأسست شركة أديل للطيران في يوم الأحد الواقع في 17 من شهر أبريل نيسان من عام 2016 ميلادي.

هل توجد رحلات إلى عمان في شركة أديل للطيران؟

نعم، حيث توفر شركة أديل للطيران رحلات داخلية ضمن السعودية إضافة إلى رحلات دولية إلى عمان والقاهرة ودبي والكويت والخرطوم واسطنبول.

المراجع

[1]flyadeal.comطيران أديل25/02/2023