تدور ولا تتعب وتاكل ولا تشرب فما هي

تدور ولا تتعب وتاكل ولا تشرب فما هي
تدور ولا تتعب وتاكل ولا تشرب فما هي

حل لغز تدور ولا تتعب وتاكل ولا تشرب فما هي؟، تعتبر الألغاز والأحجيات من أكثر الألعاب الترفيهية التي يتداولها الناس بين بعضهم بعضًا، فإلى جانب كونها ممتعة ومسلية، فهي في الوقت ذاته تنشط العقل والفكر، وتحفز اكتشاف التفاصيل في نص اللغز، ويقدم موقع محتويات في سطور مقاله هذا واحدة من أشهر الأحجيات وهي تلك التي تم طرحها مقدمًا، مع شرح نص هذه الأحجية وتوضيح وشرح طريقة حلها.

تدور ولا تتعب وتاكل ولا تشرب فما هي

إن النص الكامل لهذا اللغز هو “تدورُ ولا تتعَب وتأكلُ ولا تشرَب من المية، وتحرق بها النار مثل السلك فما هي؟” ويعتبر هذا اللغز من الألغاز الأكثر تداولًا في الجلسات العائلية وجمعات الأصدقاء، وعلى الرغم من سهولة حله، إلا أن الكثيرين يبحثون عن الحل الصحيح له والذي سنتعرف عليه في الفقرة التالية.

شاهد أيضًا: لغز وش الثلاث اللي لهن وقت وحدود يجمعهن اسم البنت والبنت زينة

حل لغز تدور ولا تتعب وتأكل ولا تشرب فما هي

إن الحل الصحيح للغز تدورُ ولا تتعَب وتأكلُ ولا تشرَب فما هي هو الطاحونة، حيث إن كل من يعرف مبدأ عمل الطاحونة يعرف أنها تحقق المواصفات المذكورة أعلاه، فهي تدور بشكل مستمر، وأكلها هو القمح الذي يدخل إليها، ولا تدخلها المياه أبدًا، وبذلك تكون هي الحل الصحيح.

وفي ختام هذا المقال تكون قد تمت معرفة ما هو الحل الصحيح والمناسب للغز تدورُ ولا تتعَب وتأكلُ ولا تشرَب فما هي، إلى جانب شرح معنى نص هذا اللغز وذكر تكملته.