كم عدد تماثيل عين غزال

كم عدد تماثيل عين غزال
كم عدد تماثيل عين غزال

كم عدد تماثيل عين غزال حيث تتميز المملكة الأردنية الهاشمية بتاريخها العريق والحضارة القديمة، مما جعلها واحدة من أقدم الدول في العالم، فهي تزخر البلاد بالعديد من المواقع السياحية التي تجذب ملايين السياح من مختلف أنحاء العالم، ومن بينها تماثيل عين غزال، ومن خلال موقع محتويات سيتم عرض كافة تفاصيل هذه التماثيل تفصيليًا.

تماثيل عين غزال

تعتبر تماثيل عين غزال مجموعة من التماثيل المصنوعة من الجص التي تم اكتشافها في موقع عين غزال في الأردن، ويعود تاريخ هذه التماثيل إلى العصور الحجرية الحديثة قبل الفترة الخزفية، وتم اكتشاف مجموعة بين عامي 1983 و1985، حيث كانت مدفونة في مخابئ تحت سطح الأرض، يعود صنع أقدم تمثال في هذه المجموعة إلى منتصف الألفية الثامنة قبل الميلاد، وتُعتبر هذه التماثيل من بين أقدم الأعمال الفنية التي تصور الشكل البشري ولها أهمية تاريخية كبيرة.

كم عدد تماثيل عين غزال

إن عدد تماثيل عين غزال يبلغ حوالي خمسة عشر تمثالاً كاملاً وخمسة عشر تمثالاً نصفيًا، وتم صنع هذه التماثيل من الجص، وتم اكتشافها في موقع عين غزال في المملكة الأردنية الهاشمية؛ ومن هنا جاء اسمها، وتحمل هذه التماثيل أهمية تاريخية كبيرة حيث تعتبر من أوائل التماثيل التي صورت الشكل البشري، ويتم اليوم الاحتفال بهذه التماثيل عبر محرك البحث جوجل للمساهمة في إبراز أهميتها وذكرى اكتشافها.[1]

سبب احتفال جوجل بتماثيل عين غزال

يحتفل محرك البحث جوجل بالاكتشاف الأثري المهم في الأردن في يوم السبت 30 سبتمبر 2023، وتجسد هذه الاحتفالية في تغيير واجهة جوجل والسبب وراء ذلك هو التأكيد على أهمية هذه الاكتشافات التي تأخذنا في رحلة عبر الزمن لنستكشف ما قام به الأجداد، وما زالت آثارهم باقية حتى يومنا هذا.

سبب احتفال جوجل بتماثيل عين غزال

هل تماثيل عين غزال اقدم تماثيل في العالم

نعم؛ إذ تعتبر تماثيل عين غزال هي أقدم التماثيل الموجودة على الصعيد العالمي، إذ تم اكتشاف تماثيل عين غزال في الأردن بين عامي 1983 و1985 ميلاديًا، ويعود تاريخ إنشاء هذه التماثيل إلى حوالي 6500 قبل الميلاد، يمكن تصنيف هذه التماثيل إلى نوعين تماثيل كاملة وتماثيل نصفية، ويعتبر اكتشاف هذه التماثيل بمثابة اكتشاف تاريخي مهم، حيث إن أقدم تمثال في هذه المجموعة يعود إلى منتصف الألفية الثامنة قبل الميلاد، وهي من بين أقدم التماثيل التي تصور الشكل البشري في التاريخ.

صور تماثيل عين غزال

يُدرج فيما يلي صور تماثيل عين غزال تفصيلي:

صور تماثيل عين غزال
صور تماثيل عين غزال
صور تماثيل عين غزال

مقالات مختارة

نرشح لك قراءة المقالات التالية التي قد تهمك:

وفي الختام؛ يكون قد تم عرض كافة التفاصيل عن كم عدد تماثيل عين غزال، بالإضافة إلى ذكر السبب وراء احتفال جوجل بتماثيل عين غزال.

الأسئلة الشائعة

ما هي تماثيل عين غزال؟
تماثيل عين غزال هي مجموعة من التماثيل المصنوعة من الجص تم اكتشافها في موقع عين غزال في الأردن، وتعود إلى العصر الحجري الحديث قبل الفخاري.
كم عدد التماثيل التي تم اكتشافها في موقع عين غزال؟
تم اكتشاف ما مجموعه 15 تمثالًا كاملاً و15 تمثالًا نصفيًا في موقع عين غزال.
ما هي المميزات البارزة لتماثيل عين غزال؟
تماثيل عين غزال تمثل شكل الإنسان، وتصور الرجال والنساء والأطفال بتفاصيل دقيقة في الوجه، وتمتاز بأنها مصنوعة من الجص الهش.
ما هو سبب صنع تماثيل عين غزال؟
هناك نظريات متعددة حول سبب صنع تماثيل عين غزال، بما في ذلك الأغراض الدينية والطقسية والفنية أو التذكارية.