اسماعيل هنية سني ام شيعي ، ماهو مذهب اسماعيل هنية

اسماعيل هنية سني ام شيعي ، ماهو مذهب اسماعيل هنية
اسماعيل هنية سني ام شيعي

اسماعيل هنية سني ام شيعي حيث يعتبر إسماعيل هنية أحد القيادات السياسية الهامة في مدينة غزة حيث يشغل منصب عدد من المناصب الهامة في الحكومة الفلسطينية، ومنها منصب رئيس الوزراء، ومن خلال موقع محتويات سوف نعرف مذهب إسماعيل هنية وأهم المعلومات عنه.

ديانة اسماعيل هنية

يعتنق إسماعيل هنية الدين الإسلامي منذ ولادته حيث ولد في أحد مخيمات اللاجئين في عسقلان عام 1962م، وتوفي والده وهو صغير، وقد بدأ دراسته في مدرسة بعسقلان، ثم التحق بالجامعة الإسلامية، وكان من عشاق الأدب العربي لذلك حصل على إجازة به قبل تخرجه من الجامعة.[1]

اسماعيل هنية سني ام شيعي

اقرأ أيضًا: الفرق بين حماس والجهاد الإسلامي

اسماعيل هنية سني ام شيعي

اسماعيل هنية هو مسلم سني ينتمي إلى مذهب أهل السنة والجماعة، فهو يدين بالمذهب السني منذ صباه، ويعتبر هنية من أهم أعضاء حركة حماس السنية التي رشحته في عام 2006م لكي يشغل منصب رئيس وزراء فلسطين بعد فوزها بمقعد في الانتخابات التشريعية، إلا أنه أُقِيل من هذا المنصب من قبل محمود عباس في عام 2007م.

اقرأ أيضًا: انستقرام حفيدة اسماعيل هنية

ماهو مذهب اسماعيل هنية

مذهب إسماعيل هنية هو المذهب السني وهو المذهب نفسه الذي تدين به حركة حماس الفلسطينية، ويعتبر اسماعيل هنية من أشهر المجاهدين الذي اُنْضُمُّوا لحركة حماس، وبعد تعيينه رئيساً للوزراء هددت حكومة الاحتلال باغتياله إذا لم يُفْرَج عن أحد الأسرى لديهم، وكان يدعى جلعاد شاليط، كما تعرض أيضًا لمحاولة اغتيال عند معبر رفح، إلا أنه نجا منها.

اسماعيل هنية سني ام شيعي

اقرأ أيضًا: من هي حفيدة اسماعيل هنية

 ماهو توجه حركة حماس

يعتبر الهدف الرئيسي لحركة حماس أو ما تعرف بحركة المقاومة الإسلامية هو مقاومة الاحتلال الإسرائيلي الذي احتل الأراضي الفلسطينية بدون وجه حق، وتعتبر حماس حركة سنية تسعى للحصول على الحرية للشعب الفلسطيني وتحقيق الاستقلال للأراضي المقدسة، وتحرير بيت المقدس، كما تقوم أيضاً بتقديم العون لكل الشعب الفلسطيني في أي مكان.

مقالات مقترحة

نقترح عليك بعض المقالات التي قد تهمك

وفي النهاية نكون قد عرفنا اسماعيل هنية سني ام شيعي، كما عرفنا ما هي ديانته، ووضحنا أيضًا أهم توجهات وأهداف حركة حماس الفلسطينية، التي تسعى لتحرير الأراضي المقدسة.

المراجع

[1]marefa.orgإسماعيل هنية11/11/2023