اين يقع سجن عوفر ، صور سجن عوفر

اين يقع سجن عوفر ، صور سجن عوفر
اين يقع سجن عوفر

اين يقع سجن عوفر ، صور سجن عوفر إذ تعتبر سجون إسرائيل واحدة من السجون التي تواجه تحديات عديدة في مجال حقوق الإنسان، حيث يتم تقديم اتهامات بشأن معاملة السجناء وظروف احتجازهم، ومن خلال موقع محتويات سيتم التعرف على سجن عوفر.

اين يقع سجن عوفر

سجن عوفر يقع في بلدة بيتونيا غرب مدينة رام الله، وهو جزء من نظام السجون الإسرائيلي، وتأسس سجن عوفر في الفترة التي سبقت إنشاء دولة إسرائيل حيث كان في البداية يستخدم لاحتجاز الفلسطينيين في سياق النضال الوطني والصراعات الإقليمية خلال فترة الانتداب البريطاني، وتحول السجن إلى مركز اعتقال عوفر برعاية الجيش الإسرائيلي في عام 1988 خلال فترة الانتفاضة الأولى.

صور سجن عوفر

أغلق سجن عوفر في عام 1995 بناءً على اتفاقيات أوسلو لكنه أُعيد فتحه خلال فترة الانتفاضة الثانية، وخلال هذه الفترة تم نقل مسؤولية السجن إلى جهاز الأمن الداخلي الإسرائيلي الشاباك تم تحسين بنية السجن بإضافة جدران خرسانية بدلاً من الخيام في الحواجز الحديدية، وفيما يلي سنعرض صور للسجن:

صور سجن عوفر
صور سجن عوفر
صور سجن عوفر

السجون ومراكز الاعتقال في فلسطين

بدأت قوات الاحتلال الإسرائيلي في إنشاء وافتتاح عدة سجون ومعتقلات منذ عام 1967 بهدف السيطرة على حركة المقاومة الوطنية الفلسطينية، ويمكن الاطلاع على قائمة السجون من خلال التالي:

  • سجن عسقلان: أُنشئ خلال فترة الانتداب البريطاني، وتم افتتاح سجن عسقلان لاحتجاز الأسرى الفلسطينيين بعد هزيمة عام 1967 وتصاعد المقاومة.
  • سجن جلبوع: يقع في شمال فلسطين وتم افتتاحه في عام 2004 في منطقة بيسان.
  • سجن شطه: يقع في منطقة وادي جالود، بالقرب من سجن جلبوع، ويصنف الأفراد المحتجزين في هذا السجن على أنهم على مستوى عالي من الخطر.
  • سجن الرملة: يتضمن سجن الرملة أقسامًا مثل عزل نيتسان الرملة، وعزل أيالون الرملة، وسجن ماجين، ومعتقل نفي ترتسيا.
  • سجن نفحة: يقع على بعد 100 كم من مدينة بئر السبع و200 كم من القدس.
  • سجن رامون: بني عام 2006 لسجن الأسرى ذوي الاحكام العالية.
  • سجن بئر السبع – إيشل: ويضم أربعة أقسام منفصلة يتألف من عزل أوهلي كيدار وإيشيل واللذان يُخصصان للسجناء الأمنيين، بالإضافة إلى سجن ديكل المخصص للسجناء الجنائيين.

السجون ومراكز الاعتقال في فلسطين

مقالات مختارة

نرشح لك قراءة المقالات التالية التي قد تهمك:

وفي الختام؛ يكون قد تم التعرف على اين يقع سجن عوفر ، صور سجن عوفر، بالإضافة إلى عرض كم عدد السجناء في سجن عوفر بشكل تفصيلي.