سبب وفاة هنري كسنجر وزير الخارجية الأمريكي السابق

سبب وفاة هنري كسنجر وزير الخارجية الأمريكي السابق
سبب وفاة هنري كسنجر

سبب وفاة هنري كسنجر رئيس الوزراء الأمريكي الأسبق في عهدي جيرالد فورد وريتشارد نيكسون، وقد لعب في فترة وزارته دوراً بارزاً في السياسة الخارجية الأمريكية، ومن خلال موقع محتويات سوف نعرف السبب الحقيقي وراء وفاة هنري كسنجر.

وفاة هنري كسنجر

توفي هنري كسنجر رئيس الوزراء يوم الأربعاء الموافق 29 نوفمبر لعام 2023م، وكان قد أكمل المئة عام من عمره، حيث توفي في منزله في ولاية كونيتيكت، وقد كان كسنجر حتى وفاته من أبرز الشخصيات المؤثرة على الساحة السياسية الأمريكية، وذلك منذ توليه رئاسة الخارجية عام 1969م.

سبب وفاة هنري كسنجر

اقرأ أيضًا: ما هو سبب وفاة الشيخ حمد بدر خالد السلمان الصباح 

سبب وفاة هنري كسنجر

لم يُعْلَن عن السبب وراء وفاة رئيس الوزراء الأمريكي الأسبق هنري كسنجر، حيث أعلنت شركته مسنجر أسوشيتس أنه توفي يوم الأربعاء داخل منزله لمن بدون ذكر أية أسباب للوفاة، وكان كسنجر من الشخصيات المؤثرة خلال فترة وزارته من 1969 إلى عام 1977م، والتي شارك فيها بعدد من الأحداث المؤثرة في التاريخ الأمريكي والتي أهمها الحرب الباردة.

اقرأ أيضًا: ما هو سبب وفاة الشيخة مثايل بنت علي بن عيسى بن سلمان

كم عمر هنري كسنجر عند الوفاة

بلغ عمر هنري كسنجر عند وفاته 100 عام أي أنه أكمل قرناً من العمر، حيث كان قد ولد في ألمانيا عام 923م، وقد حصل على الماجستير والدكتوراه من جامعة هارفارد، وقد انتقلت عائلته إلى أمريكا عام 1938م، وانضم عام 1943م إلى فرقة من فرق الجيش الأمريكي، وفي عام 1969م عُيِّن مستشاراً للأمن القومي، وخلال هذه الحقبة من حياته كان له أعمال كثيرة مؤثرة في سياسة أمريكا.

سبب وفاة هنري كسنجر

مقالات مقترحة

نقترح عليك بعض المقالات التي قد تهمك

وفي النهاية نكون قد عرفنا سبب وفاة هنري كسنجر حيث لم يتم الإعلان من قبل شركته عن السبب، كما عرفنا أيضًا كم عمره حين وفاته، وما قام به من دور بارز في تاريخ أمريكا خلال فترة توليه رئاسة الوزراء.