من هم أبناء الأمير ممدوح بن عبدالعزيز آل سعود

من هم أبناء الأمير ممدوح بن عبدالعزيز آل سعود
ابناء الأمير ممدوح بن عبدالعزيز

من هم أبناء الأمير ممدوح بن عبدالعزيز آل سعود حيث يعد الأمير ممدوح شقيق الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود، ومن أكثر الشخصيات السياسية والإدارية تأثيرًا في المملكة العربية السعودية في السبعينيات والثمانينيات من القرن الماضي، لذلك سوف يقدم موقع محتويات عدد أبنَاء هذا الأميرْ الأمير ممدوح بن عبدالعزيز، ومن هم أبناؤه بالتفصيل.

كم عدد ابناء الأمير ممدوح بن عبدالعزيز

إن عدد أبنَاء الأميرْ مَمدوح بن عبدالعزيز هو 6 أبناء، فهو متزوج من الأميرة فايزة بنت نايف بن نواف بن النوري الشعلان، ولديه منها هؤلاء الأبنَاء، والأميرْ مَمدوح هو الابن التاسع والعشرون من أبنَاء الملك عبدالعزيز، والذي ولد في عام 1939 م في الرياض، وتوفي في جدة يوم الجمعة الواقع في 1 ديسمبر من عام 2023 م، وقد عرف عنه تمسكه بأصول الدين الإسلامي، وحبه للأعمال الخيرية، إذ أسس عدة جمعيات خيرية تولى أبنائه إدارتها.

ابناء الأمير ممدوح بن عبدالعزيز

اقرأ أيضًا: سبب وفاة الأميِر مَمدوح بِن عَبدالعزيز آل سعود

من هم أبناء الأمير ممدوح بن عبدالعزيز

لدى الأمير الراحل مَمدوح بن عبدالعزيز آل سعود ستة أبنَاء، وسيُتَعَرَّف على أسمائهم فيما يلي:

  • الأمير نواف بن مَمدوح بن عبد العزيز آل سعود: وهو ابنه الأكبر، وتوفى منذ فترة.
  • الأمير مقرن بن مَمدوح بن عبد العزيز آل سعود: وهو متزوج من الأميرة الجوهرة بنت فهد بن محمد بن تركي آل سعود ولديه بنت وولد هم نوف وعبد العزيز.
  • الأمير طلال بن مَمدوح بن عبد العزيز آل سعود.
  • الأمير نايف بن مَمدوح بن عبد العزيز آل سعود.
  • الأمير سلطان بن مَمدوح بن عبد العزيز آل سعود: وهو متزوج من ابنة الأمير فهد بن ناصر بن عبد العزيز.
  • الأمير عبد العزيز بن ممدوح بن عبد العزيز آل سعود: متزوج من الأميرة مضاوي الداغر ولديه ولدان وبنت، هم نورة وممدوح ومحمد.

مقالات مقترحة

نرشح لكم قراءة المقالات التالية:

وبذلك يكون قد تم الوصول إلى نهاية مقال من هم أبنَاء الأمير مَمدوح بن عبدالعزيز آل سعود، والذي تم التعرف من خلاله على عدد أبنَاء الأمير مَمدوح بن عبدالعزيز، كما تم التعرف على أسمائهم بالتفصيل.