كلمة عن الوطن في اليوم الوطني السعودي 90 .. كلمات وعبارات عن حب الوطن

كتابة سهى - آخر تحديث: 22 سبتمبر 2020 , 16:09
كلمة عن الوطن في اليوم الوطني السعودي 90 .. كلمات وعبارات عن حب الوطن

كلمة عن الوطن في اليوم الوطني السعودي 90 مُتشبِّعةٍ بكلماتٍ وعباراتٍ عن حبِّ الوطن،تخرج من قلوب الشّعب السُّعودي في هذا اليوم الميمون، وفي ظلِّ الذِّكرى المُفرحة على نفوس الجميع صغارًا وكبارًا.

كلمة عن الوطن في اليوم الوطني

ماذا أُهديكَ يا وطني في ذِكرى تأسيسكَ الميمون؟ هل تُرى الكلمات تكفي لتبارك لكَ هذا اليوم المُميّز؟ فكل كلمة عن الوطن في اليوم الوطني لا تكفي لوصف مشاعرنا وقد وُحّدت نجد والحجاز تحت ظلِّ مملكةٍ واحدةٍ وهي المملكة العربية السُّعودية، برئاسة الملك عبد العزيز آل سعود، ليُسمّى هذا اليوم “باليوم الوطني” حتى أصبح عيدَ شكر لله-تعالى- على ما منحه للشّعب السُّعودي، فيا وطنًا عجِزت الكلماتُ في وصفك، وتلعثم اللسان في تهنئتك، حتى رمالك الطَّاهرة تفخر ببعث رسولنا الكريم -عليه أفضل الصّلاة وأتمّ التّسليم، فيا وطنًا زُرِعت محبّته في قلوبنا فأثمرت انتماءً لا يوصف، بوركت سماؤك وأرضك، وحفظك الله-تعالى- من كل سوء.

كلمة عن الوطن للأطفال

قد أكون طفًلا صغيرًا لأعبِّر عن كلمة عن الوطن في اليوم الوطني، إلا أنّني رَضَعت حبّ الوطن من أمّي، فكانت أحشائي مُتشبّعة حبًّا وانتماءً لوطنٍ كان وما زال بيتيَ الصّغير الذي ألجأ إليه عندما يجتاحُني الشَّوْق، فلا أنسى كيف كنتَ الحضن بعد أمّي، ولا أستطيع إنكار ما تفضلّتَ عليَّ من بعد الله-سبحانه وتعالى- في ساحاتك كنتُ أمرح، والضحكات تُسمع من أنحاء شوارعكَ، والعصافير تُزقزق وتطير في سماءكَ مُعلنةً لحن الحريّة، فهل يا تُرى أنساك؟ وهل يغيب محيّاك؟ لا وألف لا، يا وطني أنتَ الأمل المُتدفِّق في شرايني، أهديك عبارات الحبِّ والسَّلام والسَّعادة والأمان.

عبارات قصيرة عن حب الوطن

كيف يستطيع القلب أن لا يُقدِّم كلمة عن الوطن في اليوم الوطني، وفي اليوم المُبارك، فالعبارات تملأ الفؤاد وتزدحم، حتى تخرج عبارات قصيرة عن حب الوطن، ومنها:

  • دمتَ يا وطني نبراسًا عاليًا في سماء الكون، وزادك الله علوًَا وشرفًا.
  • تعلمتُ من وطني أنّ الواو وُدُّ يسكن الفؤاد وفاءً، ومن الطّاء طاعة لربِّ السّماء، ومن النّون نسائم الفداء من الأعداء، ومن الياء يدٌّ تُدافع عنك بانتماء.
  • الوطن هو الملجأ من عثرات الحياة.
  • الوطن كلمة تُغرّد بمعاني العزِّة والشَّرف، لا يتسع لها مُعجم الحياة.
  • وطني حارت الكلمات في وصفك، وتاهت الحروف في مدحك أهديك منّي كل عبارات الحبّ والوفاء.
  • سعادة الدّنيا في كلمة وطني، لا يمكن للمرء أن يكون بلا وطن.
  • اسألوا من كان مُغترب، كيف الوطن؟ فيقول: من لا وطن له، لا هوية له ولا كيان.
  • وطني كيف أنساك وحبك في دمي يجري، سأنسى الكلّ إلاك، وأبقى مُخلصًا عمري.

نختم الكلام وفي أفواهنا كلمة عن الوطن في اليوم الوطني لم تزل تقبع في قعر الفؤاد حبًا وولاء، تقطر شذًا لتملأ شرايني  وفاءً وانتماء.

298 مشاهدة