اول احتفال باليوم الوطني السعودي .. متى أول احتفال باليوم الوطني ؟

كتابة نور الهدى - تاريخ الكتابة: 25 سبتمبر 2020 , 14:09
اول احتفال باليوم الوطني السعودي .. متى أول احتفال باليوم الوطني ؟

ما هي تفاصيل اول احتفال باليوم الوطني السعودي ؟ سؤال يتساءله الكثيرون بحلول اليوم الوطني كل عام، فيحتفل به الشعب السعودي في جميع أنحاء المملكة بالأناشيد الوطنية والرموز والأعلام السعودية والحفلات التي تقام على أعلى المستويات، والعروض والخصومات التي تقدمها الكثير من المطاعم والمحلات، فتكون أيام ذات بهجة وفرحة لدى الشعب السعودي، ومن خلال هذا المقال نتعرف على الاحتفال الأول باليوم الوطنى.

اليوم الوطني السعودي

تاريخ اليوم الوطني السعودي هو 23 سبتمبر من كل عام، يحتفل فيه أبناء المملكة العربية السعودية بذكرى توحيد المملكة، وإعادة تسميتها من ممكلة نجد والحجاز وملحقاتهما إلى المملكة العربية السعودية من قبل المؤسس الملك عبدالعزيز آل سعود رحمه الله، وقبل ذلك كانت المملكة تقوم على النظام القبَلي، وينقسم الناس إلى البادية والحضر في مملكة نجد، ولكن بعد التوحيد عمل الملك عبدالعزيز على تنمية البلاد ورفعتها واتباعها لواء واحد وهو لواء الإسلام [1].

اول احتفال باليوم الوطني السعودي

لم تكن المملكة تحتفل باليوم الوطني بصفة رسمية ولم يكن إجازة كما هو الحال الآن، ولكن في عام 2005 أصدر الملك فهد رحمه الله مرسومًا ملكيًا يفيد أن اليوم الوطني السعودي إجازة رسمية في البلاد وتقام فيه الاحتفالات فرحة بالوطن الغالي وكان أول يوم وطني للسعودية موافقًا لذكرى لليوم الوطني 75.

مظاهر الاحتفال باليوم الوطنى السعودى

تحتفل المملكة باليوم الوطني كل عام بمشاعر الفخر والعزة والفرحة، وتظهر الكثير من فعاليات اليوم الوطني بالمملكة منها:

  • رقع الأعلام السعودية في الطرق والكباري والمنشآت في المملكة.
  • تعليق اللافتات بها صور خادم الحرمين وولي عهده، ولافتات صور الملك عبدالعزيز رحمه الله وجميع الملوك المتعاقبين على الحكم.
  • رفع شعارات اليوم الوطني وتهنئة المواطنين.
  • عمل الحفلات الترفيهية في جميع انحاء المملكة.
  • إقامة المعارض الوطنية لتعريف الناس بتاريخ المملكة.
  • الأنشطة الترفيهية المقامة في مؤسسات متنوعة للكبار والصغار.

وإلى هنا نكون قد تعرفنا على اول احتفال باليوم الوطني السعودي وسبب الاحتفال به ومظاهر وفعاليات الاحتفال بهذا اليوم العظيم في تاريخ المملكة العربية السعودية، نأمل من الله أن يديم على السعوديين نعمة السعودية.

المراجع

  1. ^ nd.gea.gov.sa , اليوم الوطني السعودي , 25/9/2020
904 مشاهدة