آخر تطورات التكنولوجيا

بواسطة: شاهيناز - آخر تحديث: 22 نوفمبر 2019
آخر تطورات التكنولوجيا

شهد القرن 21 تطورًا تكنولوجيًا كبيرًا، ترك بصمته على مجالات الحياة المختلفة، من صحةٍ، وذكاءٍ اصطناعي، وفي الكثير من الأمور الطبية والعلاجية، وحتى المعاملات اليومية من بيعٍ وشراءٍ، وعلوم الفضاء،وتطبيقات مذهلة تحمل آخر تطورات التكنولوجيا في التعليم والزراعة والصناعة وغيرها الكثير.

آخر تطورات التكنولوجيا 2019

الأجهزة الصحية الذكية

أصبح هناك عشرات الأجهزة الذكية التي يقتنيها الإنسان، والتي يستطيع من خلالها مراقبة حالته الصحية سواء قياس النبض أو ضغط الدم، مقدار حرق السعرات الحرارية، والكثير من أجهزة الاستشعار عن بعد، والتي تسهل جمع المزيد من البيانات عن المستخدم وتقترح عليه الكثير من الحلول المساعدة على اجتياز الكثير من المواقف الصعبة.

تطورات التكنولوجيا في علوم الفضاء

آخر تطورات التكنولوجيا في علوم الفضاء هي إطلاق منصة “آيدا AIDA 3” الجديدة على محطة الفضاء الدولية، والتي يشرف عليها رائدا الفضاء أندرو مورغان، ونيك هايغ، ومهمتها الالتحام مع مركبةٍ فضائيةٍ حديثة يتم تجهيزها الآن، وسوف تحمل روّاد فضاء في طريقها إلى محطة الفضاء الدولية.

هناك -أيضًا- المزيد من الأبحاث التي تُجري في محطة الفضاء الدولية، ومنها ما هو مختص بإنتاج خلايا جزعية محفّزة، يمكنها أن تحل محل أي خلايا تالفة في جسم الإنسان، وتتم هذه التجارب على متن محطة الفضاء الدولية كجزء من النشاط الفيزيائي على المركبة.

تطورات التكنولوجيا في الذكاء الإصطناعي

أصبح الذكاء الإصطناعي جزءًا أساسيًّا من كل العلوم، ومن أبرز تلك العلوم ما هو مختص بتعليم الآلات. وقد عرف العالم مؤخّرًا السيّارات ذاتيّة الحركة، والتي تتلقى الأوامر بالصوت عندما يتكلم صاحب السيارة ويأمرها بالحركة “سر” فتتحرك وفق الإحداثيات المزودة بها لتصل إلى المكان المطلوب، ويرتبط بذلك كل إمكانيات تلافي الحوادث ومراعاة إشارات المرور.

علاج البشرة بتقنية antibody

ضمن آخر تطوّرات التكنولوجيا، تمكّن العلم الحديث من إنتاج ما يسمى بالبروتينات الأجنبية، والتي يمكن عن طريقها علاج الكثير من الأمراض الجلدية مثل حب الشباب والإكزيما والصدفيّة بطرق حديثة لا تترك أي أعراض جانبيّة، وبطرق تختلف تمامًا مع الطرق الاعتيادية، ويمكن للطريقة الجديدة إحداث التأثير اللازم على المنطقة المصابة بكل دقة، وبدون أي تأثير على الخلايا السليمة المحيطة بها.

استخدام الآشعة تحت الحمراء في العلاج

توصّل المختصّون في علاج ترهّلات الجلد إلى استخدام الآشعة تحت الحمراء بأطوال موجية مختلفة ولفترات محددة من أجل القضاء على ترهلات الجسم، وأيضا التأثير على المراكز المسبّبة لها، فتمنعها من التكرار مرة أخرى. ويعتبر ذلك العلاج ثورةً في عالم طب التجميل والتخلص من آثار السيلوليت.

استنساخ 6 كلاب شرطة سابقة التجهيز

قامت السلطات الصينيّة مؤخرًا من استنساج 6 كلاب بوليسيّة، وذلك عن طريق استخدام الحمض النووي لكلاب شرطة مدرّبة من أجل إنتاج الجراء الجديدة، والتي من المتوقع أن تنشأ بنفس سمات الكلاب المدرّبة دون الحاجة إلى بذل المزيد من الجهد في تدريبها.

وبذلك سوف يحصلون على نوعية من الكلاب البوليسيّة عالية الكفاءة والتدريب، وذات مواصفات خاصّة غير متوافرة في غيرها من كلاب الشرطة العادية.

تحذير لمدخّني السجائر الإلكترونية

لقد أصبح التحول إلى السجائر الإلكترونية أحد الوسائل ذات الشعبية الكبيرة من المدخّنين الذين يسعون للإقلاع عن التدخين بعدما أدركوا المخاطر المخيفة التي يتعرض لها المدخنون.

وكان أن تحولت أعداد كبيرة لتدخين السجائر الإلكترونية. وفي آخر تطورات التكنولوجيا أثبتت الأبحاث الجديدة  وجود مادة شديدة الخطورة يسبب استنشاقها أضرارًا جسيمةً بالرئتيبن، وهي مادة ثنائي الأسيتيل، والتي تتكون منها الطعوم المختلفة للسجائر الإلكترونية، بعد أن كادت أن تتسبب في وفاة شاب في عمر 17 عامًا في كندا.

اعتاد تدخين السجائر الإلكترونية على مدى 5 أشهر فقط، وقد أثبتت الأبحاث أن تناول هذه المادة لا يسبّب ضررًا لصحة الإنسان، ولكن استنشاقها يؤدي إلى تلف شديد للرئتين.

132 مشاهدة