أفكار ديكورات كوفي شوب خياليه

كتابة علي مخيص -
أفكار ديكورات كوفي شوب خياليه

أفكار ديكورات كوفي شوب خياليه من الأمور الهامة التي يبحث عنها الناس الذين يرغبون باستثمار أموالهم، وذلك بإنشاء كوفي شوب خاصة بهم بأجمل التصاميم التي تجذب الزبائن، بالقليل من الإبداع واللمسات السحرية سيحصل المستثمر على ديكور كافي شوب خيالي خصوصاً إذا استعان ببعض خبرات مهندسي الديكور المميزين. دعونا وإياكم من موقع محتويات نتعرف على أفكار ديكورات كوفي شوب خياليه.

أفضل موقع للكوفي شوب

يجب على صاحب المقهى اختيار موقع مناسب وذلك لجذب أكبر عدد من العملاء، كما يعتمد اختيار موقع الكوفي شوب على ثلاثة أمور أساسية وهي:[1]

  • منطقة سكنية مريحة ولا يوجد فيها الكثير من المطاعم، حيث أنّه كل ما زاد عدد المطاعم المنافسة سيقل عدد العملاء. لذلك ينصح باختيار منطقة سكنية تتميز بقلة المنافسين ممّا يزيد من نسبة عملاء الكوفي شوب.
  • أن يكون ضمن مركز تجاري فبحال كان الكوفي شوب من الفئة التجارية، يجب على صاحب المقهى اختيار موقع مناسب ضمن المركز التجاري، وبذلك سيجذب المزيد من العملاء.
  • كافي شوب على الزاوية أو تقاطع عدة شوارع تكثر فيها حركة المرور، وبذلك سيجذب عدد كبير من العملاء خصوصاً في فترة الصباح.

    أفضل موقع للكوفي شوب
    أفضل موقع للكوفي شوب

إضاءة كوفي شوب مميزة

تعطي الإضاءة المناسبة المزيد من الجمال لديكور الكافي شوب خصّيصاً تلك التي تخفي التصاميم اللامعة. كما أن تصميم الإضاءة الخاصة بالمقاهي تحتاج للكثير من الدقة. وذلك لخلق مزاج إيجابي وحيوي داخل الكوفي شوب. بالإضافة لإمكانية تحديد مساحة معينة وإضاءتها بضوء هالوجين متقزح أو ضوء معلق لامع وذلك بهدف جذب العملاء الذين يفضلون تلك الأنواع من الإضاءة.

إضاءة كوفي شوب مميزة
إضاءة كوفي شوب مميزة

أفضل ألوان للكوفي شوب

أفضل ألوان للكوفي شوب
أفضل ألوان للكوفي شوب

يعدُ اختيار الألوان المناسبة داخل ديكور الكوفي شوب من الأمور المهمة جداً في المقهى. خصوصاً إذا تم المزج بين ألوان جميلة ومعدات خاصة بالمقهى تتناسب فيما بينها بالألوان وتعطي صورة جميلة وجذابة للعملاء. كما ينصح باستخدام الكثير من المواد الخشبية المستصلحة مما يعطي طابع البساطة التي يبحث عنها العديد من العملاء بالإضافة لمزجها مع ألوان مناسبة.  إضافة إلى أن الكثير من الدراسات أشارت إلى أن 90% من الانطباع الأولي لدى الناس تجاه أي كوفي شوب أو مطعم كانت بسبب الألوان الموجودة في التصاميم الداخلية والخارجية.

ديكورات كوفي شوب لزيادة الشهية

زيادة شهية العميل هو الهدف الرئيس لأي مطعم، لذلك يتم الاستعانة ببعض الطرق الخفية وغير المباشرة. والتي تعتمد على علم النفس في المرتبة الأولى، وذلك باختيار الألوان المناسبة واختيار الموسيقى التي تزيد من شهية الزائر. ينصح باختيار الموسيقى الروسية أو العميقة فهي تعطي أجواء رائعة لزيادة الشهية دون وعي، إضافة لاختيار ألوان ولوحات ترابية داكنة مع القليل من اللون الأحمر واختيار طبقة إضاءة مناسبة كل ذلك يعطي نوع من الطقوس الذهبية لزيادة الشهية.[2]

ديكورات كوفي شوب لزيادة الشهية
ديكورات كوفي شوب لزيادة الشهية

أفكار الديكورات التي تحقق توازن بين التخطيط والوظيفة في الكوفي شوب

تصميم ديكور الكوفي شوب من أهم الجوانب الواجب الاهتمام بها من الداخل فيمكن إتباع تصاميم بسيطة للكراسي والطاولات داخل المقصورات، أو إتباع تصاميم حديثة وأكثر تعقيدًا. تتوقف جميع هذه الجوانب على موضوع التصميم الداخلي، لذلك ينبغي أن يكون هناك توازن بين وظيفة كل أداة داخل المقهى مع جماليتها. كما تنشأ معظم المقاهي بهذه الطريقة لتقديم أفضل منظر جمالي داخل الكوفي شوب. فعلى سبيل المثال مساحة الممر بين الطاولات ينبغي أن تكون واسعة لمرور الخوادم بسهولة. ولكن لا يجب أن تكون واسعة لدرجة أنها تعرقل من تصميم الديكور. فإذا كانت هذه المساحة ضيقة أو واسعة عن الحد الازم من الممكن تعرض وظيفة و جمال هذا الديكور للخطر.

أفكار الديكورات التي تحقق توازن بين التخطيط والوظيفة في الكوفي شوب
أفكار الديكورات التي تحقق توازن بين التخطيط والوظيفة في الكوفي شوب

 استخدام علم النفس في تصميم الديكورات الخياليه

يؤثر علم النفس بشكلٍ كبير في جذب العملاء إلى المطاعم والمقاهي وذلك باختيار الإضاءة والألوان المناسبين. إضافة للتناسق والتباين بين الألوان وتنظيم الكراسي والطاولات واللوحات الجدارية، بالإضافة لاختيار الأنغام الموسيقية المناسبة. والتي تؤثر بشكل غير مباشر في إفراز هرمونات تجعل العميل يأكل دون تفكير. فعلى سبيل المثال إن كان المطعم يقدم وجبات نباتية فقط ينصح باستخدام اللون الأخضر كلون أساسي في الديكور الداخلي للمطعم، وذلك لأن اللون الأخضر من الألوان التي تشير إلى الطبيعة والحيوية. أما بحال كان المطعم يقدم المشروبات والمقبلات فينصح باستخدام اللون البرتقالي أو الأحمر لأنها من الألوان التي تفتح الشهية.

استخدام علم النفس في تصميم الديكورات الخياليه
استخدام علم النفس في تصميم الديكورات الخياليه

أشهر مصممي الديكورات في العالم

ظهر العديد من مصممي الديكورات حول العالم، وذلك نظراً للأهمية الجمالية من جهة والاستثمارية من جهةٍ أخرى فكلما زاد جمال الديكور زاد جمال المنزل وارتفع عدد عملاء المتجر أو الكوفي شوب أو أي مجال يتعلق بتصاميم ديكورات مميزة. ومن أشهر مصممي الديكورات في العالم منذ ستينيات القرن الماضي وحتى يومنا هذا والتي يمكن الإطلاع على تصاميمهم والاستفادة منها:

  • جاي جيفرز.
  • شارلوت لوكاس.
  • اليساندرا برانكا.
  • إميلي كاتز.
  • سيبيلا كورت.
  • مورييل براندوليني.
  • مايلز ريد.
  • نيك اولسن.
  • كاثرين أيرلندا.
  • ليللي بن.

إلى هنا نصل إلى ختام مقالنا عن أفكار ديكورات كوفي شوب خياليه والذي تحدثنا فيه عن اختيار موقع وإضاءة مناسبين للكوفي شوب. إضافة لأهم الأفكار التي تزيد من شهية العملاء وكيفية تحقيق التوازن داخل المقهى والاستعانة بعلم النفس والتعريف عن أفضل مصممي الديكورات في العالم.

المراجع

  1. ^ www.digsdigs.com , Digs Digs , 09/01/2022
  2. ^ www.csigypsum3d.com , Gorgeous Decor Ideas for a Charming Coffee Shop , 09/01/2022
33 مشاهدة