أفكار للاحتفال باليوم العالمي للشباب مع العائلة والاصدقاء

كتابة نورا صالح -
أفكار للاحتفال باليوم العالمي للشباب مع العائلة والاصدقاء

أفكار للاحتفال باليوم العالمي للشباب، 12 أغسطس هو اليوم العالمي للشباب الذي يهدف إلى زيادة الوعي بالقضايا التي يتعرض لها الكثير من المراهقين والأطفال في مختلف أنحاء العالم، ولكنه أيضًا يوم للاحتفال بالشباب والدور الذي يمكنهم القيام به في تغيير العالم لجعله مكانًا أفضل، وسنعرض من خلال موقع محتويات أبرز الأفكار للاحتفال باليوم العالمي للشباب.

أفكار للاحتفال باليوم العالمي للشباب مع العائلة والاصدقاء

اليوم العالمي للشباب يهدف إلى التركيز على التحديات التي يواجهها الكثير من الشباب في جميع أنحاء العالم، حيث أن نسبة كبيرة من الأطفال المراهقين يفتقدون مهارات التعلم مثل القراءة والكتابة، ولا تزال هذه المشكلة منتشرة في دول العالم، وبينما يسعى الشباب جاهدين لاتخاذ الإجراءات التي تساعدهم على حل الصعوبات التي تواجههم في هذا اليوم، إنه يوم للاحتفال به بمشاركة الأصدقاء والأهل، ومن أهم الأفكار للاحتفال باليوم العالمي للشباب ما يأتي:[1]

الانضمام للندوات وإنشاء منتدى شبابي

تنظيم منتدى شبابي أو الانضمام إلى ندوة الأمم المتحدة التعليمية التي تعقد في اليوم العالمي للشباب لتبادل الأفكار ومناقشة الخلفيات الثقافية لمساعدة الشباب على قبول الآخرين ونشر ثقافة اللاعنف، كما تهدف هذه الندوات إلى التعريف بدور الشباب في المجتمع وأهميته في القيام بإحداث تغيير فاعل في المجتمع.

الانضمام للندوات وإنشاء منتدى شبابي

تنظيم فعالية موسيقية أو فنية

تنظيم حفل موسيقي للترويج لليوم العالمي للشباب، قم بدعوة الأصدقاء والموسيقيين المحليين للمشاركة في هذا الحفل، كما يمكن تنظيم معرض فني بمشاركة الأصدقاء يهدف إلى عرض تحديات الشباب اليوم وكيفية مساهمة الشباب في التنمية وتطوير مهاراتهم، حيث يمكن تنظيم هذه الفعالية في البيت، أو في حديقة المنزل.

 

تنظيم فعالية موسيقية أو فنية

مشاركة الجهة المعنية لحل التحديات التي تواجه الشباب

مشاركة الأهل والأصدقاء بالقيام بإرسال بلاغ إلى وزير الشباب بالتحديات التي يتعرض لها الشباب في حياتهم اليومية واقتراح بعض الحلول، وتوضيح الحاجة الملحة إلى إشراكهم في تعزيز السلام ومكافحة التطرف، وتوضيح دورهم كشركاء هامين في الجهود العالمية المبذولة، لضمان بناء عالم يلبي تطلعاتهم.

مشاركة الجهة المعنية لحل التحديات التي تواجه الشباب

الانضمام إلى مؤسسة خيرية

مشاركة الأصدقاء بالانضمام إلى إحدى المؤسسات الخيرية أو إنشاء مجموعة تطوعية لتعليم الأطفال بعض المهارات العلمية، أو زيارة بعض دور رعاية الأيتام وتقديم الهدايا والحلوى التي قد تجعلهم يشعرون بالسعادة، كما يمكن التبرع ومساعدة الفقراء والمحتاجين حيث يمكن التبرع بالملابس والألعاب والأثاث القديم لهم أو تسليمها للجمعيات الخيرية.

مشاركة الذكريات مع الأصدقاء

القيام بتجميع الصور التي تم التقاطها مع الأصدقاء والأهل ووضعها في ألبوم الصور، أو في شريحة خاصة، كما يمكن التقاط بعض الصور التذكارية في اليوم العالمي للشباب، كما يمكن مشاركة ألبوم الصور الخاص بالأصدقاء من خلال الهاتف الخاص أو جهاز الكمبيوتر أو صور أخرى قد قاموا بالتقاطها مؤخرًا.

مشاركة الذكريات مع الأصدقاء

المشاركة بالاحتفالات التي تقام في اليوم العالمي للشباب

حضور يوم الشباب العالمي، حيث أن هناك حفلات موسيقية وأحداثاً رياضية واستعراضات ومعارض متنقلة تعرض إنجازات الشباب، تجعل الشخص يشعر بالإلهام من مواهبهم، وستشعر بالاستمتاع في آنٍ واحد، حيث تقام هذه الاحتفالات من أجل تزويد الشباب فرصة فريدة للحوار بين الشباب ومؤسسات التعليم والتدريب التقني والمهني.

شاهد أيضًا: متى موعد يوم الشباب العالمي

أفكار للاحتفال بيوم العالمي للشباب مع الأطفال

اليوم العالمي للشباب هو يوم للتوعية تم إقراره من قبل الأمم المتحدة، وذلك من أجل النظر في القضايا السياسية والثقافية التي تخص الشباب، ومن أبرز الأفكار للاحتفال بيوم العالمي للشباب مع الأطفال ما يأتي:[2]

  • الحفاظ على البيئة والحد من التلوث، حيث يكون ذلك من خلال مشاركة الأطفال إنشاء صناديق ملونة لوضع النفايات بها، وتعليمهم كيفية إعادة التدوير والنتائج الإيجابية التي تعود على المجتمع عند القيام بذلك، استخدم بعض المنتجات الرائعة القابلة لإعادة التدوير لكي يستمتع بها الطفل.
  • تعليم الطبخ، حيث يكون ذلك من خلال تعليم الأطفال عملية الطهي، والقيام باختيار طبق سهل الإعداد وتعليمه للأطفال، فهذا يساهم في تطوير المجتمع، فقد يحتاج أحد أفراد المجتمع، أو الأسرة إلى وجبة طعام والتي يمكن أن يقدمها هذا الطفل له، كما أن الطهي طريقة ممتعة لكسب الطفل مهارة جديدة.
  • تشجيع الطفل على مساعدة من هم أكبر سنًا في أفراد العائلة، اطلب من طفلك خبز كعكة لجده أو مساعدته في تنظيف المنزل أو مرافقته لشراء حاجياته من السوق، حيث تعتبر من الأعمال التطوعية اللطيفة والممتعة.
  • مشاركة الطفل بكتابة رسالة إلى أحد أصدقائه أو أحد أفراد الأسرة في هذا اليوم، والتي من شأنها أن ترسم الابتسامة على متلقيها، فهذه فرصة رائعة للطفل للتعبير عن إبداعاته.
  • مشاركة الطفل بمساعدة الآخرين، وتقديم يد العون لهم، وزيارة دور رعاية الأيتام وتقديم بعض الألعاب والهدايا لهم، أو الذهاب إلى بنك التبرع والتبرع بالأشياء القديمة، والتي لا يحتاجها أفراد الأسرة في المنزل.

شاهد أيضًا: صور عن يوم الشباب العالمي

لماذا نحب اليوم العالمي للشباب

اتخذت الأمم المتحدة اليوم العالمي للشباب في الثاني عشر من أغسطس، ويُحب الكثير من الشباب هذا اليوم لعدة أسباب نذكر منها ما يأتي:[3]

  • اليوم العالمي للشباب يركز على بناء عالم أفضل لأطفالنا، حيث أن هذا اليوم يحدد مجموعة من الأولويات للتركيز على إحداث تطوير ملموس في حياة الأطفال، ومن ضمنها الأولويات التي وضعتها الأمم المتحدة مثل تقليل حالات الإصابة بفيروس نقص المناعة البشرية، ومحاربة جوع الأطفال، وتوفير الكثير من فرص الحصول على التعليم.
  • اليوم العالمي للشباب يرفع الوعي بالفقر، فهناك الملايين من الأطفال يعانون من الفقر والجوع، حيث أثبتت الأبحاث بأنه يوجد ما لا يقارب 14 مليون طفل يعانون من انعدام الأمن الغذائي في منازلهم، والذين يفتقدون الحصول على الطعام المغذي هم وعائلاتهم من أجل العيش بحياة صحية، لذا يهدف اليوم العالمي للشباب لتحسين معيشة الأطفال والحد من الفقر وتأمين لقمة العيش.
  • اليوم العالمي للشباب يتيح إمكانية الاستماع إلى اقتراحات الشباب وآرائهم وأفكارهم، ودعم مهاراتهم ومواهبهم الخاصة بهم.

شاهد أيضًا: ما هو تاريخ يوم الشباب العالمي

ختامًا نكن قد أنهينا مقال أفكار للاحتفال باليوم العالمي للشباب، كما تعرفنا على أبرز الأفكار للاحتفال باليوم العالمي للشباب مع الأطفال، وفي نهاية المقال تحدثنا عن الأسباب التي تجعلنا نُحب اليوم العالمي للشباب ونهتم به.

المراجع

  1. ^ www.goabroad.com , 6 Ways to Celebrate International Youth Day , 02/08/2022
  2. ^ nationaltoday.com , International Youth Day – August 12, 2022 , 02/08/2022
  3. ^ thermos.com , 7 Inspiring Ideas for Your Child to Celebrate International Youth Day , 02/08/2022
60 مشاهدة