ما هو تاريخ يوم الشباب العالمي 2022

تاريخ يوم الشباب العالمي

ما هو تاريخ يوم الشباب العالمي 2022 وما أهم الأفكار للاحتفال بهذا اليوم، يعتبر يوم الشباب العالمي من المناسبات المهمة التي تؤكد على أهمية الشباب ودورهم في التقدم والتطور، فالأمة الفتية فتيّة بشبابها وقوية بأفكارهم وإنجازاتهم، فما هو تاريخ يوم الشباب العالمي 2022؟ هذا ما ستتم الإجابة عنه في المقال التالي من خلال موقع محتويات، وذلك في السطور القادمة.

اليوم العالمي للشباب 2022

يعتبر اليوم العالمي للشباب من المناسبات المهمة، إذ حددته هيئة الأمم المتحدة تأكيدًا على أهمية الشباب ودورهم في دفع عجلة التطور والتقدم، ويتم التركيز في هذا اليوم من كل سنة على قضية مهمة متعلقة بالشباب ومناقشتها للوصول إلى النتائج المرضية، وبالتالي يختلف شعار يوم الشباب باختلاف القضية التي يناقشها في كل عام.[1]

شاهد أيضًا: صور عن يوم الشباب العالمي 2022

ما هو تاريخ يوم الشباب العالمي 2022

ما هو تاريخ يوم الشباب العمالي؟ يصادف يوم الشباب العالمي في 12 أغسطس من كل عام حيث تم تحديد هذا اليوم رسميًا في 17 ديسمبر عام 1999م من قبل منظمة الأمم المتحدة التي أكدت على ضرورة الاحتفال به وتشجيع الشباب على مزيد من العمل والإنجاز.[2]

أفكار ليوم الشباب العالمي

هناك العديد من الأفكار للاحتفال بيوم الشباب العالمي وتحقيق الإنجازات التي تليق بهذه المناسبة، وقد عملت منظمة الأمم المتحدة على تشجيع الشباب على القيام الأعمال الجماعية التي تعود بالفائدة عليهم، وعلى المجتمع في الوقت ذاته، ومن أهم الأفكار للاحتفال بهذا اليوم:

  • ممارسة التمارين الرياضية الجماعية مثل ركوب الدراجات أو تسلق الجبال أو مسابقات الجري.
  • حضور المؤتمرات والندوات الثقافية ومناقشة الأفكار الجديدة والخلاقة.
  • المشاركة في الفعاليات الموسيقية والغنائية التي تساعد على تفجير الطاقات الشبابية.
  • المشاركة في الأعمال الخيرية التي تساعد الفقراء والمحتاجين وتقديم الدعم لهم.

شاهد أيضًا: متى موعد يوم الشباب العالمي 2022

يوم الشباب المصري

يوافق يوم الشباب المصري 9 كانون الثاني من كل سنة ويعود الاحتفال به إلى عام 2016م حيث حدده الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي الذي أكد على أهمية الشباب المصري، وصرّح عن إيمانه بقدراتهم ومواهبهم، كما نوّه أن مستقبل مصر أمانة بين أيدي شبابها، ومن الجدير بالذكر بأن الشباب المصري يحتفلون بهذا اليوم من كل عام ويقومون بأعمال مفيدة ويشاركون في فعاليات مميزة.

يوم الشباب الخليجي

قامت دول مجلس التعاون الخليجي بإقرار يوم الشباب الخليجي في 6 يونيو من عام 2022م وسيتم الاحتفال بهذه المناسبة في نفس الموعد من كل سنة، وقد تم التأكيد على دور الشباب الخليجي في إحداث التطور والنهضة وتحقيق تغيير ملموس على المستوى المحلي والدولي في الوقت ذاته.

كلمة عن يوم الشباب العالمي

قام أنطونيو غوتيريش الأمين العام للأمم المتحدة بإلقاء كلمة مميزة بمناسبة يوم الشباب العالمي، وهي: “يقف الشباب في الخطوط الأمامية للنضال من أجل بناء مستقبل أفضل للجميع، وقد سلطت جائحة كوفيد-19 الضوء على الحاجة الماسة إلى تحقيق ما يسعى إليه الشباب من تغيير مفضٍ إلى التحوّل – ويجب أن يكون الشباب شركاء كاملين في هذه الجهود”.

وهنا ينتهي المقال حيث تمت الإجابة عن سؤال ما هو تاريخ يوم الشباب العالمي 2022، كما تم التطرق إلى أهم الأفكار للاحتفال بهذا اليوم، وأخيرًا تم الحديث عن يوم الشباب الخليجي وكلمة أنطونيو غوتيريش المتعلقة بالمناسبة سابقة الذكر.

المراجع

  1. ^ nationaltoday.com , International Youth Day – August 12, 2022 , 01/08/2022
  2. ^ un.org , United Nations and Youth , 01/08/2022

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *