أكثر شي يركز عليه الرجل في النظرة الشرعية

كتابة نورا صالح -
أكثر شي يركز عليه الرجل في النظرة الشرعية

أكثر شي يركز عليه الرجل في النظرة الشرعية؟، لقد أحل الله تعالى الزواج وشرعه من أجل تنظيم العلاقات بين الناس، وخاصةً بين الذكر والأنثى، وقد جعل للزواج شروطًا لا بد من تواجدها كي يكون الزواج صحيحًا، ومنها موافقة ولي أمر الزوجة والقبول والإشهار، ويوجد بعض الأمور التي تعد مقدمة للزواج تتمثل في النظرة الشرعية، حيث يتم من خلالها رؤية الرجل والمرأة كل منهما للآخر.

أكثر شي يركز عليه الرجل في النظرة الشرعية

أكثر شي يركز عليه الرجل في النظرة الشرعية من الأسئلة التي تبحث عن إجابتها العديد من النساء، والنظرة الشرعية هي اللقاء الأول الذي يتم بين الرجل والمرأة قبل الاتفاق على الأمور المرتبطة بالزواج، حيث أنه في النظرة الشرعية من حق كلا العروسين معرفة كل ما يخص الطرف الآخر، وهناك بعض الأمور التي يركز عليها الرجل من خلال النظرة الشرعية، ومنها ما يأتي:[1]

الابتسامة

يركز الرجل في النظرة الشرعية على ابتسامة الفتاة، حيث تعتبر من أبرز العلامات التي تجذب الرجل له، فهو ينفر من المرأة كثيرة العبوس، لذا يُنصح باظهار الابتسامة أمامه، فالابتسامة هي التي تمنح الرجل انطباع جيد عن الفتاة.

تعابير الوجه والكلمات

يلاحظ الرجل كلمات المرأة وصوتها بدقة، فهو يهمه طريقة كلامها وأسلوبها الذي تتبعه عند النقاش، كما أنه ينظر إلى تعابير وجهها  التي تبرز صفاتها، والتي تتضمن الملامح الجميلة والشكل والأخلاق والشخصية، فهذه الأشياء جميعها يركز عليها الرجل في النظرة الشرعية.

الاهتمامات الشخصية

يركز الرجل في النظرة الشرعية على اهتمامات وتفكير المرأة من خلال طرح بعض الأسئلة عن حياتها اليومية، وما هي طموحاتها وأهدافها التي تسعى لتحقيقها، والأشياء التي تشعرها بالسعادة، وما هو أكثر شيء يثير اهتمامها.

العيون

العيون تعتبر مرآة الروح، فالرجل أثناء النظرة الشرعية يبحث عن الكشف عن مزايا المرأة من خلال التحديق في عيونها.

الصوت

ينجذب الرجل لصوت المرأة، كما أن نبرة صوتها قد تجعلها فائقة الإثارة، فجاذبية الصوت ترتبط ارتباطًا وثيقًا بشكل المرأة، فيمكن الحكم على جمال المرأة من خلال صوتها، فالصوت الناعم يدل على جمال المرأة.

الشعر

ينجذب الرجل نحو المرأة التي تمتلك الشعر الطويل والحيوي اللامع، فالشعر يعتبر من أبرز علامات الجمال، وهذا ما يلفت نظر الرجل في النظرة الشرعية.

رائحة العطر

إن رائحة عطر المرأة من أكثر الأشياء التي تبقى في ذاكرة الرجل بعد رؤيتها، لذا يجب على المرأة أن تحرص على اختيار رائحة عطر جذاب عند اللقاء الأول.

الحذاء

ينظر الرجل في اللقاء الأول إلى حذاء المرأة، فإذا كنت عزيزتي تريدين ترك انطباع دائم على الرجل، فتأكدي من ارتداء حذاء أنيق  ومريح، وتجنبي ارتداء الكعب العالي، فبعض الرجال قد يحكمون على شخصية المرأة من خلال حذائها.

القدمين

يجب أن تحرصي سيدتي على تقليم القدمين، والاعتناء بهما في المنزل، فبعض الرجال يحبون المرأة التي تهتم بنظافة قدميها والاهتمام بهما.

البشرة

يركز  الرجل في اللقاء الأول على بشرة المرأة، ما إذا كانت تمتلك بشرة طبيعية أو تضع الكثير من مساحيق التجميل، فالرجال يحبون المرأة التي لديها بشرها حقيقية.

اللباس

من المؤكد أن المظهر الخارجي ليس المعيار الوحيد الذي يجذب الرجل للفتاة، لكن من المهم عدم إهماله أيضًا في اللقاء الأول، فالرجل لا يحب أن يكون مع فتاة لا تهتم بمظهرها أو نظافتها أو اختياراتها البعيدة عن الموضة، لذا يُنصح بارتداء ملابس جميلة تناسب الجسم.

الأنوثة

يفضل معظم الرجال الفتاة التي تظهر أنوثتها ونعومتها في التعامل والحديث، حيث لا تقتصر الأنوثة على ارتداء الملابس الأنيقة ووضع مساحيق التجميل، بل يمكن للمرأة القيام بأي شيء يجعلها واثقة من ذاتها وسعيدة بنفسها.

شاهد أيضًا: ماذا يحب الرجل في المرأة قبل الزواج

ضوابط النظرة الشرعية

شرع الإسلام للخاطب أن ينظر لمخطوبته قبل الزواج منها، حيث تعرف لدى المسلمين على أنها رؤية عاقدي الخطبة لبعضهما البعض من بعد طلب الزواج، ويكون ذلك قبل الاتفاق بين الطرفين وإتمام أمور الزواج ليتسنى للخاطبين معرفة بعضهما البعض بشكل أفضل، كما يجب أن تكون النظرة بوجود أحد محارم الفتاة، ومن أهم ضوابط النظرة الشرعية ما يأتي:[2]

  • النظرة الشرعية جاءت بغرض رؤية الفتاة والاستعلام عنها، لذا يجب أن تكون بلا خلوة وبلا شهوة.
  • أن ترتدي العروس ملابس محتشمة وساترة لعورتها، بحيث لا تظهر جسدها أو تظهر ما تحته.
  • لا يجوز كثرة الضحك والممازحة والملاطفة بين الرجل والفتاة.
  • تحريم مصافحة الرجل للمرأة أو لمسها، قبل أن يتم عقد القران.
  • يسمح للخاطب أن يتكلم مع العروس بالأمور التي يرغبها بزوجته، كما يجوز النظر لها كما ينظر أي رجل إلى محارمه الإناث.
  • أن لا يفصح الخاطب عن ما رآه من العروس، إذا لم يرغب بالارتباط بها.
  • أن يكون الرجل جادًا في الزواج، حيث نهى الإسلام عن قيام الرجل برؤية الكثير من الفتيات لاختيار الأفضل بينهم في النهاية والارتباط بالمرأة الأكثر جمالًا.
  • يجب على المرأة أن تكون على طبيعتها وعدم خداع الرجل سواء في طريقة كلامها أو في لباسها أو في تغيير شكلها من خلال وضع الكثير من مساحيق التجميل على بشرتها.
  • أن لا تكون النظرة إلى الفتاة بشهوة ولذة، بل هي نظرة تعارف وتآلف.

شاهد أيضًا: الشخصية التي تجذب غالبية الرجال

لغة الجسد في النظرة الشرعية

يوجد هناك العديد من الإشارات التي يمكن إدراكها على الرجل، وتدل على موافقته من عدمه من خلال لغة الجسد، وبواسطة لغة الجسد يمكن الكشف عن ما يدور في تفكير الرجل دون أن ينطق به، سنتحدث في هذا المقال عن أبرز العلامات التي تدل على قبول الرجل للفتاة، والتي يمكن ملاحظتها عبر لغة الجسد، ومنها ما يأتي:[3]

  • قيام الرجل برفع حاجبيه عند الالتقاء بالفتاة، فهذه تعتبر من أبرز الإشارات التي تدل على قبول الرجل وإنجذابه للفتاة، حيث يستخدم هذه الإشارة أغلب الرجال.
  • عادةً عندما يدخل الرجل لمنزل الفتاة تكون شفاهه مطبقة أثناء انتظار المرأة، فإن انفصلت الشفاه فورًا عند رؤية المرأة فهذا يدل على إعجابه بها.
  • ملامح الوجه تعتبر من أكثر العلامات التي تدل على قبول الرجل ومن أهم هذه الإشارات هي رفع الحاجبين وإنفصال الشفاه، والإبتسامة.
  • إن قيام الرجل بجذب انتباه المرأة من خلال تعديل ربطة عنقه، تعد إشارة على إعجابه بالمرأة.
  • قيام الرجل بملامسة شعره بشكل متكرر وتلقائي للحفاظ على مظهره أمام الفتاة، يدل على انجذابه لها.
  • قيام الرجل بملامسة وجه بكثرة خاصة أذنيه وذقنه إشارة إلى إعجابه بها.
  • قيام الرجل باللعب في ملابسه، كأن يغلق أزرار القميص ويفتحها.

شاهد أيضًا: شعور الرجل إذا طلبت زوجته الطلاق

ختامًا نكن قد أنهينا مقالنا بعد أن تحدثنا عن أكثر شيء يركز عليه الرجل في النظرة الشرعية، كما تعرفنا على ضوابط النظرة الشرعية التي يجب على العروسين الالتزام بها، وفي نهاية المقال تحدثنا عن علامات قبول الرجل بالفتاة من خلال لغة الجسد.

المراجع

  1. ^ bonobology , 15 Things Men Notice About You In The First Meeting , 17/05/2022
  2. ^ almunajjid , آداب مطلوبة للخاطب والمخطوبة , 17/05/2022
  3. ^ today , 18 body language clues that say he's interested — definitely , 17/05/2022
141 مشاهدة