أنطوني كوين هل هو مسلم وسيرته الذاتية

كتابة اية البير - تاريخ الكتابة: 8 يوليو 2021 , 16:07 - آخر تحديث : 8 يوليو 2021 , 16:07
أنطوني كوين هل هو مسلم وسيرته الذاتية

أنطوني كوين هل هو مسلم ؟، أثارت ديانة الفنان أنتوني كوين الممثل الأمريكي الجدل، وهو من أصولٍ مكسيكية اشتُهر بتأديته دور أليكسيس زوربا، وشخصية حمزة بن عبد المطلب، وأشهر دور له في حرب إيطاليا شخصية عمر المختار، اثناء الغزو الليبي، وبالرغم من أداء عدة شخصيات عربية مسلمة أثارت ديانته الشكوك هل هو مسلم أم ليس كذلك، وهذا ما سنتعرف إليه من خلال طرحنا هذا.

أنطوني كوين هل هو مسلم

إن الإجابة على السؤال المطروح أنطوني كوين هل هو مسلم فالجواب هو لا ليس مسلمًا، بالرغم من أدواره العظيمة لشخصيات إسلامية عملاقة، إلا أنه ليس مسلمًا، ولكنه يجب ويحترم الإسلام والمسلمين ويقدرهم، وهو معجب بالدين الإسلامي، وهو يعتنق الديانة المسيحية.

شاهد أيضًاهل رحيم ستيرلينغ مسلم

من هو أنطوني كوين ويكيبيديا

إن أنطوني كوين هو ممثل أمريكي مكسيكي، اسمه الكامل هو انتونيو رودولفو اوكساكا كوين، ولد بتاريخ 21 أبريل 1915 م، و توفي منذ تاريخ 3 يونيو 2001 م، عن عمر ناهز 86 سنة، توفي بسبب إصابته بذات الرئة، ولد في مدينة شيواوا، المكسيك لأب أيرلندي وأم مكسيكية، الأمر الذي ساعده فيما بعد على أداء الكثير من الشخصيات المكسيكية والأيرلندية، شارك طوال مسيرته السينمائية ببطولة الكثير من الأفلام من أشهرها فيلم الرسالة وفيلم أسد الصحراء وفيلم لورنس العرب. 

وكان يتقن عدة لغات، حصل على جائزة الأوسكار لأفضل ممثل مساعد مرتين عام 1952 عن دوره في فيلم “فيفا زباطة” وعام 1956 عن دوره في فيلم “رغبة في الحياة”، وعدا عن أنه ممثل أفلام، فهو  ونحات،  وكاتب،  ومخرج أفلام، وممثل تلفزيوني،  ورسام ، يجيد اللغة الإسبانية،  والإنجليزية.

شاهد أيضًامن هو موسوليني ويكيبيديا السيرة الذاتية

مسيرة أنطوني كوين المهنية

قدم أنتوني كوين العديد من الأفلام المميزة والتي تعد علامة من علامات السينما العالمية، كما برز أدائه للشخصيات التاريخية من خلال أدائه التمثيلي المتمكن وملامح وجهه الصارمة الواثقة، فكان يؤدي الشخصيات بثبات ومهارة وأداء تمثيلي متقن، كانت بداياته من خلال أدوار بسيطة في عدد من الأفلام، ولكن بالتأكيد كانت النهاية مختلفة بهذا الرصيد الهائل الذي تركه من الأفلام والأعمال المميزة والمتنوعة ما بين تاريخية واجتماعية، حربية، كوميدية والتي يقل أن تجد لدى ممثل واحد هذا الكم الهائل من التنوع والعطاء الفني.

هذا وقد كانت فترة الخمسينيات انطلاقة حقيقية لأنتوني كوين في هوليوود، ففي 1951 مثل في الفيلم الدرامي The Brave Bulls وفي 1952 كانت الفرصة التي انتظرها، عندما شارك في “فيفا زباطة” ولعب دور اوفيميو زاباتا شقيق الثوري المكسيكي الشهير اميليانو الذي أدى دوره مارلون براندو، لينال اعتراف الجمهور بقدرته وموهبته الفنية ويحصل على جائزة اوسكار عن أفضل دور ثانوي وترشح الفيلم لخمسة جوائز أوسكار، ليحقق كوين بعد ذلك سلسلة طويلة من النجاحات لا سيما مع فيلم “لا سترادا” لفيديريكو فليني.

وفي السنة نفسها لعب أنتوني دور كازيمودو في “نوتردام دو باري” المقتبس عن رواية فيكتور هوجو “أحدب نوتردام” ثم لورنس العرب وزوربا اليوناني وإعصار في جامايكا والساعة الخامسة والعشرون، ولم يخف كوين بأن الجودة ليست دائما معيار خياراته. وكان يردد أنه يلعب أحيانا أدوارا لكسب المال لأجل عائلته، لأنهم يحبون الراحة وذلك يكلف غاليًا، أما هو فيمكنه العيش ببنطالين فقط.

شاهد أيضًامن هو أنسي ساويرس السيرة الذاتية

أنطوني كوين يحصل على الأوسكار

وكان الموعد الثاني لأنتوني كوين مع الأوسكار في 1956 في فيلم حياة الرسام الهولندي فينسنت فان غوخ، الذي مثل دوره الممثل المعتزل كيرك دوغلاس، أما دور كوين في الفيلم فكان صديق فينسنيت الرسام بول غوغين، الذي كان صاحب المواقف الحازمة والذي أثر في مشاعر صديقه جداً. 

وترشح الفيلم لأربع جوائز أوسكار وفاز كوين بجائزته كما كان متوقعاً،  وأخذ بطولة الفيلم الغربي مان فروم ديل ريو مع المخرج التشيكي هاري هورنر،  ولعب دور رجل مكسيكي يحمي بلدته من قطاع الطرق، ورشح 1957 لأوسكار أفضل ممثل في فيلم الدراما Wild is the Wind حيث لعب كوين دور رجل يتزوج أخت زوجته بعد وفاة هذه الأخيرة، لكنها تقع في حب أخيه، دراما غريبة قوية.

وترشح لثلاثة أوسكارات منها أفضل ممثل لانطوني كوين، وتبين للكثير أن أنتوني كوين يتقن أدوار الأفلام الغربية كثيراً لهذا لم يتركها، فمثل في العام نفسه فيلم The Ride Back، و في 1958 أخرج كوين فيلمه الوحيد وكان حربيا تاريخيا بعنوانThe Buccaneer، وفي 1961 شارك كوين في أحد أفضل أفلام الحربية في تلك الفترة وهو The Guns of Navarone ولعب دور الكولونيل أندري ستافورس وترشح الفيلم لسبعة أوسكارات.

في عام 1962 شارك كوين في بطولة فيلم “لورنس العرب” الذي أخرجة ديفيد لين، والذي يعتبره الكثير من النقاد أحد أفضل أفلام السير الشخصية وهو مقتبس من كتابات بطل القصة الحقيقية توماس إدوارد لورنس واتفق الجميع أن العمل جاء ساحراً في تفاصيل مذهلة ولمسات دقيقة صعبة، ولعب كوين دور عودة أبو تايه فيه، وترشح الفيلم لعشر جوائز أوسكار وفاز بسبع جوائز منها.

وأخذ كوين دور اليوناني أليكسس زوربا في رائعته “زوربا اليوناني” وترشح الفيلم لسبعة جوائز أوسكار، وكانت المفاجأة المذهلة هي عدم ترشح كوين للأوسكار.

شاهد أيضًامن هو عيسى بكاي السيرة الذاتية

وفاة أنطوني كوين

توفي الفنان الأمريكي المكسيكي صاحب شخصية عمرالمختار النجم انتونيو رودولفو اوكساكا كوين، عن عمر ناهز 86 سنة، وذلك بعد إصابته بذات الرئة، توفي في مدينة بوسطن، ماساتشوستس في الثالث من يونيو 2001 م، وحزن على وفاته العرب قبل الأجانب نظرًا لأدواره المميزة التي جسدها قلبًا وقالبًا، ولامست شخصياته قلوبهم بشكل كبير.

شاهد أيضًامن هو بندر بن سرور ويكيبيديا وأهم المعلومات عن حياته

أنطوني كوين بدور حمزة بن عبدالمطلب

قام النجم الأمريكي أنتوني كوين بأداء دور “حمزة بن عبد المطلب” عم النبي صلى الله عليه وسلم جاء صادقا ومؤثرا في المشاهدين العرب قبل الأجانب، وشعر العرب بأن هذا الرجل لا يقلد مظهرهم أو طريقة حياتهم فقط، ولكنه في الحقيقة يجسدها ويحترمها ويتصرف من خلالها بشكل طبيعي للغاية.

 وانتشرت الحكايات عقب ذلك أن أنتوني كوين كان مهتما بتجسيد الشخصية بشكل حقيقي لدرجة أنه طلب من العقاد أن يقوم الممثل المصري عبد الله غيث بأداء المشاهد العربية قبل أن يقوم هو بمشاهده الإنجليزية، لكي يستطيع استلهام الروح العربية من ممثل عربي، ولم يتكبر كوين ولم يقل إنه ممثل كبير، واهتم بعمله حتى آخر يوم واستمر في التعلم والتدرب، وذلك في فيلم الرسالة النسخة الأجنبية “من هنا“.

شاهد أيضًامن هو دنجور وأهم المعلومات عن قضيته التي أثارت الجدل

أبرز أفلام أنطوني كوين

شارك الفنان أنتوني كوين فيما يزيد عن 140 فيلم، ومن أهم وأشهر هذه الأفلام،  ما يلي:

  • زوربا اليوناني .
  • الرسالة، بدور حمزة بن عبدالمطلب .
  • أسد الصحراء، بدور عمر المختار .
  • لورنس العرب،  بدور عودة أبو تايه .
  • فيفا زباطة، رغبة الحياة .

شاهد أيضًا: هل بوغبا مسلم أم مسيحي وأهم المعلومات عن حياته

إلى هنا؛ نكون قد وصلنا إلى ختام مقالنا هذا حول أنطوني كوين هل هو مسلم ، وهو ليس مسلم لكن يحب المسلمين ويقدرهم، كما تحدثنا عن أهم تفاصيل حياته ومسيرته المهنية والفنية، وأهم المعلومات عن حياته الشخصية،  وتفاصيل أفلامه الحاصلة على الأوسكار، بالإضافة إلى أهم أعماله وأفلامه، كما تحدثنا عن يوم وفاته وحزن العرب عليه.

17 مشاهدة