تكليف عيد الاضحى 1445 /2024 وزارة الصحة السعودية

تكليف عيد الاضحى

تكليف عيد الاضحى 1445 للعاملين بوزارة الصحة السعودية من الموظفين الإداريين وأفراد القطاع الطبي في المملكة هو عبارة عن تكليف يتم إصداره من أجل الوفاء بالاستعدادات التي تقوم بها الوزارة خلال عيد الأضحى سواء لتقديم الخدمات الصحية لضيوف بيت الله الحرام، أو لتقديم الرعاية الصحية الطارئة للمواطنين أو المقيمين خلال تلك الفترة؛ ذلك لأن القطاعات الصحية يجب أن تكون على أهبة الاستعداد خلال الإجازات والأعياد الرسمية لتكون في مواجهة أي طارئ، وعبر موقع محتويات سيتم طرح تكليف عيد الأضحى للعام الحالي 2024.

وزارة الصحة السعودية

تعد وزارة الصحة السعودية هي الجهة الحكومية المسؤولة عن الصحة العامة للأفراد في المملكة سواء من المواطنين أو المقيمين، كما أنها الجهة المختصة بوضع ورسم السياسة الصحية للمملكة بشكل عام، والإشراف على تنفيذ اللوائح والقوانين المتعلقة بالصحة العامة، وقد تم تأسيس الوزارة في عام 1370 هجرياً بعدة سنوات قليلة من توحيد المملكة على يد الملك عبدالعزيز آل سعود رحمه الله، وتحتل وزارة الصحة السعودية مكانة مرتفعة في مؤشرات الصحة العالمية نتيجة الجهود التي تقوم بها من أجل تحسين الرعاية والخدمات الصحية المقدمة في المملكة، وقد لقيت الجهود التي تقوم بها الوزارة بتوجيهات خادم الحرمين الشريفين استحسانا دوليًا كبيرًا في ظل التعامل المحترف مع جائحة كورونا التي أدت إلى انخفاض نسبة الإصابات والوفيات.

اقرأ أيضًا: تاريخ عيد الأضحى في السعودية

تكليف عيد الاضحى 1445

أعلنت وزارة الصحة السعودية عن موعد تكليف الموظفين العاملين بالوزارة، فقد تضمن التعميم الصادر عن وكيل وزارة الصحة للموارد البشرية عبدالرحمن بن عبدالله العيبان أن الوزارة مستمرة في تعليق الإجازات الخاصة بالموظفين العاملين في مواجهة كورونا من الكادر الصحي والإداريين في كافة المستشفيات والمراكز الصحية والإدارات الصحية ومراكز اللقاحات حتى إشعار آخر، كما أعلنت أن العمل في فترة العيد للفئات الأخرى سيكون على النحو التالي:

  • تبدأ إجازة الموظفين السعوديين المشمولين بلائحة الوظائف الصحية تبدأ إجازتهم من يوم الخميس الخامس من ذي الحجة 1445 الموافق للخامس عشر من يوليو 2021. ويعودون للعمل مرة أخرى يوم الاثنين الموافق السادس عشر من ذي الحجة 1445 الموافق السادس والعشرين من يوليو 2021.
  • الموظفون غير السعوديين تبدأ إجازتهم من يوم التاسع من ذي الحجة 1445 الموافق للتاسع عشر من يوليو 2021، وتستمر لمدة خمسة أيام.
  • يتم الالتزام بنسبة العاملين خلال عطلة الأعياد بحسب ما هو متبع على أن تكون الأولوية في التكليف لمن يعملون في الأقسام الطبية التي تستدعي حاجة العمل.
  • يجب أن يتم تعويض الموظفين المكلفين خلال العيد وفقًا للآلية المنصوص عليها في النظام.
  • يتم الالتزام بساعات العمل التي يتم تحديدها لكافة المرافق الصحية وفقًا للوائح والأنظمة والتعليمات التي يتم تبليغها من قبل الوزارة لتنظيم العمل في تلك الفترة.
  • المكلفون خلال فترة العيد يحصلون على:
    • بدل أيام تشغيل ذاتي: 22 يوماً.
    • بدا أيام خدمة مدنية 14 يوماً.

اقرأ أيضًا: اجازة عيد الاضحى للقطاع العام في السعودية

موعد تكليف وزارة الصحة

لم يتم الإعلان حتى الآن عن موعد تكليف وزارة الصحة السعودية لهذا العام، ولكن من المتوقع أن يتم الإعلان في الشهور القادمة، وتقوم وزارة الصحة بالمملكة العربية السعودية بالإعلان عن أية تفاصيل أو مواعيد عبر المواقع الخاصة بها، وذلك حتى يتمكن كافة الأشخاص من الوصول إليها.

اقرأ أيضًا: إجازة عيد الأضحى للقطاع الخاص

وإلى هنا، نكون قد وصلنا إلى ختام المقال؛ وقد تعرفنا من خلاله على تفاصيل تكليف عيد الاضحى 1445 بوزارة الصحة السعودية وفقًا للتعميم الذي أصدرته الوزارة، كما تعرفنا على الفئات التي يتم تكليفها بالعمل خلال إجازة العيد، بالإضافة إلى الفئات التي تحصل على الإجازة ومواعيد تلك الإجازة.

المراجع

  1. ^ moh.gov.sa , وزارة الصحة السعودية , 24/11/2023

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *