أوقات دوام المراكز الصحية في رمضان 1443

أوقات دوام المراكز الصحية في رمضان 1443

ما هي أوقات دوام المراكز الصحية في رمضان 1443 ؟ فمع حلول شهر رمضان المبارك تزداد الاستفسارات حول مواعيد وساعات العمل في المراكز الصحيّة بالمملكة العربية السّعوديّة، حيث تقوم المراكز بتغيير ساعات العمل المعتادة لديها؛ وذلك من أجل استقبال المراجعين والمرضى طيلة أيام الشهر الفضيل، وتُعدّ المراكز الصحيّة من المراكز المتميزة في المملكة، والتي تُعنى بتقديم العديد من الخدمات الصحيّة المتميّزة لمواطني المملكة العربية السعودية والمقيمين على أراضيها، وهنا إليكم التفاصيل الخاصّة بأوقات ومواعيد عمل المراكز الصحيّة في شهر رمضان لعام 1443هـ.

أوقات دوام المراكز الصحية في رمضان 1443

لم تعلن وزارة الصحة السعودية أوقات دوام المراكز الصحيّة المنتشرة في أراضي المملكة العربية السعودية خلال شهر مضان لعام1443هـ، ومن المنتظر أن يتم الإعلان عن مواعيد الدوام خلال الأيام القليلة القادمة، وينبغي على جميع الأفراد مُتابعة الحسابات الرسمية للوزارة على شبكات التواصل الاجتماعي لمعرفة المواعيد عند إعلانها رسميًا.

أوقات دوام المراكز الصحية المناوبة في رمضان 1443

جرت العادة على أن تُباشر المراكز الصحيّة المناوبة دوامها في شهر رمضان المبارك لعام 1443هـ طيلة أيام الشهر؛ وذلك على فترتين صباحيّة ومسائيّة لاستقبال المرضى وتوفير خدمات الرعاية الصحية المناسبة لهم، ولكن وزارة الصحة لم تُبين مواعيد دوام هذه العيادات والمراكز حتى الآن بالرغم من افتراب موعد الشهر الفضيل.

أوقات عمل مراكز الطوارئ والإسعافات الأولية في رمضان

تتحدد مواعيد وأوقات عمل مراكز الطوارئ والإسعافات الأولية  المنتشرة في مختلف المحافظات والمدن السّعوديّة مطيلة أيام الشهر الفضيل لعام 1443هـ الموافق 2022م؛ وذلك على مدار الساعة من أجل استقبال كافّة الحالات الطارئة والحرجة.

مواعيد العمل الرسمي للمراكز الصحية 2022

وفيما يتعلّق بأوقات العمل الرسميّ في المراكز الصحيّة المنتشرة بالمملكة العربية السّعوديّة؛ فإنَّها تستقبل مراجعيها الكرام من يوم الأحد إلى يوم الخميس ابتداءً من الساعة العاشرة 10:00 صباحًا ويستمر العمل بها حتّى الساعة الحادية عشرة 11:00 مساءً، ويُعدّ يومي الجمعة والسبت بمثابة إجازة رسميّة في معظم المستوصفات الصحيّة المنتشرة في كافّة أرجاء المملكة.

كيفية حجز موعد في المراكز الصحية في رمضان 1443

وبعد أن تعرّفنا وإياكم على أوقات ومواعيد العمل في المراكز الصحيّة في شهر رمضان لعام 1443/2022، فإنَّ التوّجه إلى هذه المراكز يستدعي حجز موعد مُسبقًا عبر الموقع الإلكترونيّ لوزارة الصحة السعودية، وذلك من خلال اتباع التعليمات التاليّة:[1]

  • الدخول مباشرةً إلى الموقع الإلكتروني لوزارة الصحّة السعودية “من هنا“.
  • الانتقال إلى تبويب (الخدمات الإلكترونية).
  • الضغط على (خدمات الأفراد).
  • ومن ثمَّ اختيار خدمة (موعد).
  • الضّغط على أيقونة (بدء الخدمة).
  • استكمال عمليّة تسجيل الدخول عبر النفاذ الوطنيّ.
  • تحديد المركز الصحيّ المراد حجز موعد للتوّجه إليه في أوقات الدوام المُعلن عنها.
  • ثمّ اختيار العيادة المراد الحجز بها.
  • اختيار الموعد المناسب من القائمة الظاهرة أمامكم.
  • وبعد الانتهاء من ذلك يتم الضّغط على أيقونة (حجز الموعد).
  • وبعد ذلك الضغط على أيقونة (موافق).
  • الاحتفاظ بالبيانات الخاصّة بالموعد الذي تمَّ حجزه لإظهاره إلى المسؤول عن ذلك عند مراجعة المركز الصحيّ المراد تلقي الخدمة الصحيّة من خلاله.

تطبيق موعد لحجز المواعيد في المراكز الصحية

وتجدر الإشارة هنا إنّ وزارة الصحة السعودية تُتيح لمراجعي المراكز الصحيّة تطبيق موعد، والذي يهدف إلى تمكين المريض ومتلقي الخدمة من حجز مواعيده في مراكز الرعاية الصحية الأولية؛ وذلك بالتنسيق مع إدارة المواعيد؛ حيث يقوم التطبيق بحجز الموعد، وتعديله، أو إلغائه في أي مستوصف صحيّ يتم إحالة المريض عليه، ويُمكنكم تحميل التطبيق عبر روابط التحميل المتاحة عبر شبكة الإنترنت، وهي كالتالي:

  • تطبيق موعد لحجز المواعيد في المستوصفات الحكومية لأجهزة الأيفون “من هنا“.
  • تطبيق موعد لحجز المواعيد في المستوصفات الحكومية لأجهزة الأندرويد “من هنا“.

إلى هنا نصل بكم لنهاية مقالنا الذي تعرّفنا من خلاله على أوقات دوام المراكز الصحية في رمضان 1443، حيث تعمل المراكز طيلة أيام الشهر الفضيل على فترتي عمل؛ يكون إحداهما صباحيّ والآخر مسائيّ ولكن الوزارة لم تعلن عن مواعيد الدوام بعد.

المراجع

  1. ^moh.gov.sa , خدمة حجز المواعيد الطبية , 15/4/2021

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *