إذا كنت تعلم أن مها استخدمت المثقاب ذو 1 بوصة

كتابة سحر - تاريخ الكتابة: 12 أكتوبر 2021 , 08:10
إذا كنت تعلم أن مها استخدمت المثقاب ذو 1 بوصة

إذا كنت تعلم أن مها استخدمت المثقاب ذو 1 بوصة ، تتعدد وحدات قياسات المسافة والمساحة، فهناك المتر، وهناك السنتيمتر، وهناك الإنش و ما يعرف بوحدة البوصة، والتي يرمز إليها باللغة الإنجليزية inch وهي إحدى وحدات المسافة التي تستخدم للتعبير عن المسافة الخطية بين نقطتين ثابتتين، وسنتحدث بالتفصيل عن قياسه وحدة المسافة بالإنش أو البوصة.

إذا كنت تعلم أن مها استخدمت المثقاب ذو 1 بوصة

إذا علمت أن مها استخدمت الخرامة قياس ذو 1 بوصة (1 انش) لصنع الشكل أدناه فما مساحة الورقة الدائرية قبل التخريم بالسنتيمتر؟ (علما بأن 1 انش = 2.54 سم)، والإجابة الصحيحة هي: 6.5 وحدة المسافة هي مفهوم يستعمل للإشارة إلى المسافة الخطية بين نقطتين ثابتتين، أما الوحدة الرئيسية للإشارة إليها  باستعمال، النظام المتري المعروف هي المتر، أما وحدات القياس الإنجليزي الإمبراطورية فيستعمل وحدة بالبوصة  أو الإنش للإشارة إلى الطول والمسافة، ويمكن التعرف على تلك الوحدة بدقة شديدة من خلال جدول مقاسات البوصة.

شاهد أيضًا: ما هي الاشياء التي تقاس بالمليمتر

كم تساوي البوصة بالسنتيمتر

تمثل بالبوصة أو الإنش إحدى وحدات القياس المعروفة لدى الكثير من دول العالم، وهي معروفة في كافة دول العالم، تستخدم لقياس الأبعاد القريبة والدقيقة كشاشات الحواسب، أو شاشات العرض أو شاشات الهواتف الذكية والأجهزة اللوحية.

الإنش كبديل عن السنتيمتر

والإنش أو البوصة يستخدم كبديل عن السنتيمتر الذي يمثل الإنش الواحد منه 2.5 سم، ويتم قياس مقاسات المواسير بالبوصة سواء كانت مواسير مياه أو مواسير تهوية، أو مواسير صرف، حيث تبدأ من النص بوصة وتنتهي بالخمسة بوصات والعشرة بوصات، وما فوق ذلك يقاس بوحدة المتر.

شاهد أيضًا: هي وحدة قياس درجة الحرارة المستعملة في امريكا يرمز لها ب f

هل البوصة هي الإنش

نعم البوصة الإنش شيء واحد، وكلمة إنش كلمة انجليزي، حيث كانت تعرف قديما باسم وحدة القياس الإمبراطوري، أما عن كيفية حساب البوصة، فالبوصة تمثل اثنين سم ونصف السنتيمتر، وهي الوحيدة المعترف بها دوليًا والمعروفة منذ العهد الإمبراطوري في أوروبا في العصور الوسطى حتى الآن، وعلامة البوصة على المسطرة أو المتر هو عند حدود الخط الأحمر على المسطرة الخشبية، والذي يمثل ما قيمته 2.5 سنتيمتر، ويرمز الوصية أو الإنش هو: π.

حل المسألة

ويمكن التوصل إلى الحل عن طريق المعادلة التالية للسؤال أعلاه: بما أن صيغة مساحة الدائرة هي π × م² ، لأن π قيمة ثابتة وتساوي 3.14159 ، ومن الجدير بالذكر أن 1 بوصة (بوصة) تساوي 2.54 سم ، وبما أن قياس الثقب هو 1 بوصة 2.54 سم مساحة الدائرة (2.54) ² * π.

شاهد أيضًا: حول 24 بوصه الى اقدام .. طريقة التحويل من بوصة الى القدم

وفي ختام هذا المقال عن إذا علمت أن مها استخدمت الخرامة قياس 1 بوصة (1 انش) والإجابة الصحيحة هو: والإجابة الصحيحة هي: 6.5، وقد تعرضنا لبعض المعلومات الأخرى ذات الصلة بقياسات وحدات المسافات والأبعاد والأطوال.

14 مشاهدة