اجازات الموظفين الحكوميين 1441

كتابة محمد علي - آخر تحديث: 23 يونيو 2020 , 11:06
اجازات الموظفين الحكوميين 1441

يعد جدول اجازات الموظفين الحكوميين 1441 بالمملكة العربية السعودية من بين الأمور التي يبحث عنها أغلب موظفي القطاع الحكومي في المملكة، خاصة مع بقاء شهور قليلة على نهاية العام الهجري والتي تشهد بعض الاجازات الرسمية المختلفة مثل إجازة عيد الفطر المبارك 1441.

اجازات الموظفين الحكوميين 1441

قبل الحديث عن مواعيد الاجازات بالنسبة لموظفي القطاع الحكومي في المملكة العربية السعودية، دعنا في البداية نلقي نظرة سريعة على أبرز الإجازات الرسمية التي تعطيها الحكومة السعودية لكل مواطنيها أو المقيمين بداخلها سواء كانوا من موظفي القطاع الحكومي أو القطاع الخاص خلال العام الهجري.

  • الاجازات الرسمية في السعودية: تختلف المملكة العربية السعودية عن أغلب دول الخليج العربي فيما يتعلق بالاجازات الرسمية حيث لا توجد الكثير من العطل الرسمية في المملكة، فقط ثلاث إجازات رسمية وهي:

1- إجازة عيد الفطر المبارك.
2- إجازة عيد الأضحى المبارك.
3- إجازة اليوم الوطني السعودي:

شاهد أيضًا: حكم صلاة العيد في البيت بسبب كورونا

تقويم اجازات الموظفين الحكوميين 1441

يشرح الجدول التالي بالتفصيل كافة إجازات الموظفين الحكوميين في المملكة العربية السعودية، وذلك مع توضيح عدد أيام الإجازة بالنسبة للقطاع الحكومي والقطاع الخاص.

موعد الاجازةالمناسبةعدد أيام الإجازة في القطاع الحكوميعدد أيام الإجازة بالنسبة للقطاع الخاصشرح تفاصيل الإجازة
1 شوالعيد الفطر127-3يتم الحصول على إجازة رسمية بالنسبة لموظفي القطاع الحكومي في المملكة مع يوم الأول من شهر شوال 1441 والذي يوافق أول أيام عيد الفطر المبارك.
10 ذو الحجةعيد الأضحى12-107-3تبدأ إجازة عيد الأضحى المبارك مع أول أيام العيد والذي يوافق يوم 10 ذو الحجة من كل عام.
23 سبتمبراليوم الوطني11تكون إجازة العيد الوطني السعودي في يوم 23 سبتمبر من كل عام.

الجدير بالذكر إن إجازة عيد الأضحى 1441 في المملكة العربية السعودية من المتوقع أن تكون على النحو التالي:

  • تبدأ الإجارة من يوم العاشر من ذو الحجة “أول أيام عيد الأضحى” والموافق 25 يوليو 2020 وتنتهي في يوم الثالث عشر من ذي الحجة والذي يوافق يوم 29 يوليو 2020.

شاهد أيضًا: الاجازة السنوية في قانون العمل السعودي وشروطها بالتفصيل

بذلك نصل إلى نهاية هذا التقرير من موقع محتويات والذي تحدثنا خلاله عن اجازات الموظفين الحكوميين 1441 وكذلك تطرقنا للحديث عن تقويم الاجازات بالنسبة للقطاع الحكومي والقطاع الخاص في المملكة العربية السعودية.

613 مشاهدة
error: المحتوى محمي!!