اجازة يوم الشهيد واليوم الوطني 2022 الاماراتي

اجازة يوم الشهيد واليوم الوطني 2022 الاماراتي

اجازة يوم الشهيد واليوم الوطني 2022 الاماراتي، التي تعتبر من أبرز الإجازات الرسمية في دولة الإمارات العربية المتحدة، حيث تمنح الدولة العاملين في الدولة إجازة رسمية في تلك المناسبات. وسنستعرض من خلال موقع محتويات موعد إجازة يوم الشهيد واليوم الوطني في الإمارات لعام 2022.

اجازة يوم الشهيد واليوم الوطني 2022 الاماراتي

تمنح دولة الإمارات العاملين في مؤسساتها إجازة رسمية مدفوعة الأجر في الأعياد والمناسبات الرسمية، كذلك يطبق نظام الإجازات على شركات القطاع الخاص والمدارس والجامعات. وسنتحدث مفصلًا عن إجازتي يوم الشهيد واليوم الوطني في الإمارات:[1]

إجازة يوم الشهيد الإماراتي 2022

تحتفل دولة الإمارات العربية المتحدة بيوم الشهيد في 1 ديسمبر من كل عام، بعد أن كانت تحتفل به في 30 نوفمبر، وذلك إحياءً لذكرى الشهداء الذين بذلوا أرواحهم فداءً للوطن، ولأداء مهامهم الوطنية داخل الدولة وخارجها. تم الإعلان بشكل رسمي عن يوم الشهيد الإماراتي عام 2015 ليصبح إجازة رسمية وفق مرسوم أصدره صاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان، رئيس الدولة. ويعتبر هذا اليوم عطلة رسمية لكافة الدوائر الحكومية والخاصة، كما تعمل الدولة خلال هذا اليوم على تنظيم مراسم وفعاليات متعددة. وكانت وزارة الموارد البشرية أعلنت أن الفترة من الأول وحتى الثالث من شهر ديسمبر 2022 هو يوم عطلة رسمية مدفوعة الأجر لكافة العاملين في القطاع الخاص بدولة الإمارات بمناسبة يوم الشهيد واليوم الوطني.

إجازة اليوم الوطني الإماراتي 2022

تحتفل الإمارات بهذا اليوم التي اتّحدت فيه الإمارات السبع لبناء دولة عظيمة بقيادة حكيمة تسمو وتحقيق الإنجازات في كافة المجالات والأصعدة. كما يتم منح العاملين في القطاع الحكومي والخاص إجازة رسمية بهذا اليوم، عادة ما تكون مدتها يومين. حيث تقام الاحتفالات والفعاليات بهذا اليوم في كافة أنحاء الدولة.

الاجازات الرسمية في الامارات العربية المتحدة

فيما يلي قائمة بالإجازات الرسمية بدولة الإمارات:

  • يوم رأس السنة
  • المولد النبوي
  • يوم عرفة
  • عيد الأضحى
  • رأس السنة الهجرية
  • عيد الفطر
  • يوم الشهيد
  • اليوم الوطني الإماراتي

إلى هنا نصل لختام مقالنا الذي تعرفنا فيه على اجازة يوم الشهيد واليوم الوطني 2022 الاماراتي ، كما استعرضنا الإجازات الرسمية في الإمارات العربية المتحدة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *