اجمل كلام عن يوم المراة العالمي 2024 مكتوب

اجمل كلام عن يوم المراة العالمي

اجمل كلام عن يوم المراة العالمي، فمن أكثر ما يتمّ نشره قبيل يوم المرأة العالميّ هو الكلام الجميل المعبّر عن دور المرأة في الحياة، فهي من يسمو بهذه الحياة إلى درجات الجمال والنقاء، وهي ليست فقط نصف المجتمع هي المجتمع بأسره، فهي التي تربي وتعلّم كلّ أفراد المجتمع، لذلك سيعرض لكم موقع محتويات في هذا المقال اجمل كلام عن يوم المراة العالمي 2024 مكتوب.

تاريخ يوم المرأة العالمي

يأتي اليوم العالميّ للمرأة في الثامن من آذار مارس من كلّ عام، وتنتشر النشاطات النسائية في هذا اليوم على المستوى العالمي، يحتفلون بإنجازات المرأة، تشجيعًا لها على التقدّم وتقديم الأفضل لها، كما يتم التذكير بالمساواة بين الرجل والمرأة، كما يتم رفع الوعي لدى المرأة بحقوقها، كما تجمع التبرعات ببعض البلدان للجمعيات النسائية التي تهتم بشؤون النساء في مختلف أنحاء العالم، فالنساء تستحقّ مستقبلًا أفضل خاليًا من العنف والاضطهاد، مستقبلًا مليئًا بالعدل والتقدير، لذلك كان اليوم العالميّ للمرأة، الذي تم الاحتفال به بعد المؤتمر الأول للاتحاد النسائي العالميّ الديمقراطيّ الذي كان في باريس عام 1945م.[1]

اقرأ أيضًا: قصيدة عن يوم المرأة العالمي

اجمل كلام عن يوم المراة العالمي

اجمل كلام عن يوم المراة العالمي 2024 مكتوب

ستجدون في السطور الآتية أجمل كلام عن يوم المرأة العالميّ 2024 مكتوب:

  • في عيدك السنوي ويومك العالميّ كلّ عام وأنتِ بخير فأنت الأم والأخت والزوجة والحبيبة، حماك الله وعافاكِ.
  • المرأة هي نصف المجتمع وهي من ربي ويتعب لينشئ الطرف الآخر.
  • المرأة هي أكبر مربي للأجيال وتحتاج أن نحتفل بها في يوم خاصّ نسلط الضوء فيه على إنجازاتها العظيمة، كلّ عام وكل نساء العالم بخير.
  • في كلّ عام نقول لك أيتها المرأة أنت السند أنت الرفيق أنت الصديق، أنت الحبّ والأمان، كل عام وأنت بخير.

اجمل كلام عن يوم المراة العالمي 2024 إنجليزي

سندرج فيما ياتي أجمل العبارات عن المرأة في يومها العالمي باللغة الإنجليزية:

  •  All the words that are said on International Women ‘s Day are not enough, because the volume of women’ s giving exceeds all that has been mentioned.
  • International Women’s Day is a day for every human being on this world, because a woman is the mother, she is the sister, she is the partner, and she is the one who put her mark on everything here. Stay well.
  •  On International Women’s Day, it is our pleasure to bless this occasion, and to be keen on paying attention to women and highlighting their active role in societies.
  • Today the world of women is a worthy day, and it is not my shoulder to express the rights of women, as they are the mother and the sister, the first lady and the truth in which the best qualities are combined.

اقرأ أيضًا: معلومات عن اليوم العالمي للمرأة وسبب الاحتفال به

شعر عن المرأة في يومها العالمي 2024

سندرج فيما يأتي بعض الأبيات الشعرية التي تتحدث عن المرأة وذلك بمناسبة يومها العالمي للعام 2024:

  • قال مصطفى صادق الرافعي:

رأيتُ نساءَ الزمانِ كثاراً

وحسبكَ واحدةٌ في الزمانْ

فإن رمتها فالتمسْ وصفها

فقدء ميزتْ بصفاتٍ ثمانْ

بوجهِ الجمالِ ورأسِ الذكاءِ

وعينِ العفافِ وصدقِ اللسانْ

وقلبِ الحبِّ وصدرِ الصبورِ

ونفسِ الكمالِ ودمِّ الحنانْ

وتلكَ هي السعدُ من نالها

فقد صارَ من بيتهِ في الجنانْ

ومن لم يكنْ حسنُها هكذا

فسخريةٌ عدُّها في الحسانْ

اجمل الصور عن يوم المرأة العالمي 2024

سندرج فيما يأتي اجمل صور عن يوم المراة العالمي 2024:

اجمل كلام عن يوم المراة العالمي

اجمل كلام عن يوم المراة العالمي

اجمل كلام عن يوم المراة العالمي

اجمل كلام عن يوم المراة العالمي

عبارات عن يوم المرأة العالمي 2024

سندرج لكم فيما يأتي عبارات عن يوم المرأة العالميّ للعام 2024:

  • أيتها المرأة كوني القوّة والمنعة والصلابة، بجانب قلبك الرقيق الحنون، فأنت سرّ هذا الكون، وآية من آيات الله تعالى العظيمة والجميلة، كلّ عام وأنت الحبّ والأمان والخير.
  • المرأة قادرة على أن تكون الأم والأب معًا وأن تكون الأخت والأخ، قادرة على أن تقوم بكل هذه الأدوار معًا فقد وهبها الله تعالى العقل والحكمة والعطف والرقّة، فهي من يعطي دون طلب ودون أن تنتظر ردّ الجميل.
  • أيتها المرأة احرصي دائمًا أن تكوني أنت بحضورك المميّز النقي، وفيضي بمشاعرك النبيلة على كلّ من حولك، كوني القدوة والحنان والأمان.
  • لم تكن المرأة غائبة عن المشهد العالميّ في وقت من الأوقات كانت دائمًا حاضرةً بإنجازاتها في الفيزياء والكيمياء والطب والسياسة والاقتصاد، والتخصصات جميعها.

اقرأ أيضًا: اذاعة مدرسية عن يوم المرأة العالمي بالعناصر كاملة

كلمات للمرأة في يومها العالمي 2024

سندرج لكم آتيًا مجموعةً من الكلمات التي تعبّر عن المرأة في يومها العالمي 2024:

  • أيتها المرأة أنتِ لم تكوني يومًا شخصًا عاديًا في هذا العالم، أنت المؤثر الأول والمؤثر الأخير في هذا الكون، فحولك تدور المشاعر الصادقة.
  • أيتها المرأة أنتِ صمام أمان هذا العالم، أنتِ من يضمن للبشرية تطورها وتألقها وتحضرها، فأرجوكِ حافظي على قوتك وازدهارك.
  • إنّ المرأة هي صاحبة البصمة الأولى في صناعة وتكوين شخصية الرجل في المجتمعات، لذلك فإنّه لا غنى عن وجودها المثمر، ولا بدّ للرجل أن يعترف بفضلها.
  • المرأة هي الخطوة التي نبدأ بها مشوار التحضّر والتطور الطويل هي من يدفعنا للأمام، وهي سيدة هذا المشوار ورفيق الدرب الطويل.

رسائل عن يوم المرأة العالمي 2024

سنرد فيما يأتي بعض الرسائل الموجهة للمرأة في يومها العالمي للعام 2024:

  • الرسالة الأولى: أنتن أيتها النساء المحفز الأول للبشرية، أنتن المعززات، اللواتي يدفعن البشر للتطوّر والتحضّر والنماء، وتقديرًا لجهودكن الكبيرة ولتضحياتك كان يوم المرأة العالمي للتعبير، لكن عن مدى الامتنان والشكر، وكلّ يوم وكل عام وأنتن بخير وازدها دائم.
  • الرسالة الثانية: إنّ أكثر اللحظات سعادة بالنسبة للمرأة هي اللحظة التي تتحقق فيها أنوثتها التي لا تفرط بها، وأمومتها التي تشتهيها منذ الصغر، لذلك علينا أن نقدر أهمية هذه الأمور عند النساء، وأن نساعدها في تحقيقها فهي تعطي أضعاف ذلك.
  • الرسالة الثالثة: دور المرأة في هذا المجتمع لا يقلّ أهميةً عن الرجل أبدً بل ربّما أنّ÷ا تتفوق على الرجل في كثير من المواقع.
  • الرسالة الرابعة: المرأة هي واحدة من الجناحين الذي لا يمكن للمجتمع أن يطير نحو تقدّمه وتحضّره بدونهما، لذلك يجب على الرجل أن يعي ذلك وأن يهتم بالمرأة بثقافتها وعلمها، وكل ما يعينها لتحقيق ذاتها.

اقرأ أيضًا: اجمل جمل عن يوم المرأة العالمي مميزة

أقوال العظماء عن المرأة في يومها العالمي 2024

تحدث الكثير من العظماء من علماء وأدباء ومثقفين عن المرأة وفيما يأتي بعض من أقوالهم:

  •  غابرييل غارسيا ماركيز: إن النساء يفكرن بالمعنى الخفي للأسئلة أكثر من تفكيرهن بالأسئلة ذاتها.
  • نيكولو ميكافيلي: لأن حزن النساء عميق وجرحهن غائر، فالرجل الذي أسعد امرأة كانت حزينة فعل شيئاً عظيماً، كأنما قتل كل الحزن في هذا العالم.
  • عبدالله بن المقفع: المرأة الصالحة لا يعدلها شيء؛ لأنها عون على أمر الدنيا والآخرة.
  • أفلاطون: المرأة بلا محبة امرأة ميتة.
  • جبران خليل جبران: إن الرجل يشتري المجد والعظمة والشهرة، ولكن هي المرأة التي تدفع الثمن.

خواطر عن يوم المرأة العالمي 2024

سندرج فيما يأتي بعض الخواطر الجميلة التي تعبر عن المرأة، والتي يمكن نشرها بمناسبة يومها العالمي 2024:

  • في اليوم العالمي للمرأة تطيب لنا الكلمات والخواطر والعبارات التي نصف من خلالها جمال المرأة ورقتها وقوتها، ونعبّر لها من خلال هذه الكلمات عن مدة شكرنا وامتناننا، دمتي لطيفة معطاءة وكلّ عام وأنتِ بألف خير.
  • تلك النون التي تجمع النسوة هي رابط الحبّ والجمال، هي تشترك فيها الأميرات والملكات، وفي يومكن العالمي يسعدنا أن نعبر، لكن عن حبّنا واحترامنا فشكرًا، وكلّ عام وأنت المبدعات.
  • أنت أيتها المرأة نقطة بداية هذا الكون، فعندك يبدأ تكوين الإنسان، أنت من يبدأ بالإنسان، ويتعب معه ليتحدث أول كلمة وليمشي الخطوة الأولى، أنت الضمان الوحيد للبقاء.
  • المرأة حاضرة دائمًا في كل الحضارة، أنت عشتار وزنوبيا وكليوبترا، أنت الحبّ وأسطورة الجمال، وكل جمال هذا الكون بين حروفك يعيش.

مقالات مقترحة

نرشح لكم أيضًا قراءة المقالات التالية:

وبهذا نكون قد أدرجنا اجمل كلام عن يوم المراة العالمي 2024 مكتوب باللغة العربية والإنجليزية، كما أضفنا أجمل العبارات الكلمات والخواطر والرسائل للمرأة في في يومها العالمي وعيدها السنوي.

المراجع

  1. ^ marefa.org , اليوم العالمي للمرأة , 28/02/2024

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *