اخر دوام للجوازات قبل عيد الاضحى 2022/1443

اخر دوام للجوازات قبل عيد الاضحى 2022/1443

اخر دوام للجوازات قبل عيد الاضحى 2022/1443 من عمليات البحث المهمة في الوقت الحالي بداخل المملكة العربية السعودية، بهدف التعرف على موعد انتهاء دوام المديرية العامة للجوازات في المملكة العربية السعودية، وذلك مع اقتراب عيد الأضحى المبارك، ومن خلال السطور التالية في موقع مُحتويات سنتحدث عن مواعيد نهاية دوام الجوازات السعودية.

متى عيد الأضحى 1443 في السعودية

حددت المحكمة الشرعية بداخل المملكة العربية السعودية، موعد حلول عيد الأضحى المبارك في العام الحالي، وذلك عقب استطلاع هلال شهر ذو الحجة في نهاية شهر ذي القعدة، حيث يبدأ عيد الأضحى المبارك لهذا العام بإذن الله -تعالى- يوم السبت الموافق 09 يوليو 2022م الموافق 10 ذي الحجة 1443هـ، ويمتد العيد لمدة أربع أيام متواصلة حتى 13 ذو الحجة، حتى ينتهي الحجاج من تأديه مناسك الحج في مكة المكرمة، وسوف يكون يوم الجمعة 08 يوليو/تموز هو يوم الوقوف بعرفة.

شاهد أيضًا: حكم التكبير في ليلة العيد وفي العشر الأولى من ذي الحجة

اخر دوام للجوازات قبل عيد الاضحى

أعلنت المديرية العامة للجوازات السعودية، عن تحديد موعد إجازة عيد الأضحى المبارك في مختلف الفروع، حيث تبدأ من يوم وقفة عرفة الموافق التاسع من شهر ذي الحجة لعام 1443هـ الموافق ليوم الثامن من شهر يوليو 2022، وتنتهي بانتهاء أيام التشريق وهو يوم 13 ذي الحجة 1443، وعليه سيكون آخر دوام للجوازات السعودية قبل عيد الأضحى يوم الخميس الموافق ليوم الثامن من شهر ذي الحجة لعام 1443 هجريًأ، وما يُقابله بالميلاديّ ليوم السابع من شهر يوليو 2022، وسوف يعود الموظفون لمباشرة أعمالهم يوم الأربعاء الثالث عشر من شهر يوليو.

شاهد أيضًا: ما حكم قول عيد اضحى مبارك

فروع الجوازات التي تعمل في عيد الأضحى 1443

كشفت المديرية العامة للجوازات بداخل المملكة العربية السعودية، عن الفروع التي ستواصل أعمالها في عيد الأضحى المبارك، من أجل تقديم خدماتها لجميع المواطنين والمقيمين في فترة الإجازة، وجاءت الفروع ومواعيد العمل كالتالي:

  • إدارة الجوازات في مختلف مناطق المملكة: من الساعة 7:30 صباحًا وحتى 2:30 ظهرًا من الأحد وحتى الخميس.
  • منطقة الرياض – شعبة جوازات الرمال: من الساعة الرابعة عصراً وحتى الساعة التاسعة مساءً من الخميس 5 ذو الحجة وحتى نهاية دوام يوم الأحد 8 ذو الحجة 1442.
  • منطقة مكة المكرمة – شعبة الجوازات بالردسي مول: يبدأ الدوام من الساعة الخامسة عصراً وحتى العاشرة مساءً من الخميس 5 ذو الحجة وحتى نهاية دوام الأحد 8 ذو الحجة..
  • منطقة مكة المكرمة – شعبة الجوازات بالتحلية مول: يبدأ الدوام من الساعة الخامسة عصراً وحتى العاشرة مساءً من الخميس 5 ذو الحجة وحتى نهاية دوام الأحد 8 ذو الحجة..
  • منطقة مكة المكرمة – شعبة الجوازات بالصيرفي مول: يبدأ الدوام من الساعة الخامسة عصراً وحتى العاشرة مساءً من الخميس 5 ذو الحجة وحتى نهاية دوام الأحد 8 ذو الحجة.

شاهد أيضًا: نماذج من تهاني عيد الاضحى المبارك واجمل البطاقات والرسائل للعيد

طرق التواصل مع الجوازات السعودية

وفرت أيضاً المديرية العامة للجوازات السعودية، عدد كبير من وسائل التواصل للتسهيل على المواطنين والمقيمين في التواصل مع الإدارة من أجل الرد على الاستفسارات، حيث يمكن التواصل على الوسائل التالية:

  • رقم المديرية العامة للجوازات هو 4771100011.
  • رقم الإدارة العامة التابعة للإدارية هو 4509650-011.
  • رقم المعهد الخاص الجوازات هو 011-4020649.
  • متابعة حساب الجوازات الرسمي على تويتر “من هنا“.

شاهد أيضًا: عدد تكبيرات الاحرام في صلاة العيد

في النهاية نصل بكم إلى ختام مقال اخر دوام للجوازات قبل عيد الاضحى 2022/1443؛ والذي قدمنا من خلاله كافة المعلوامت حول دوام الجوازات في المملكة.