ادعية لنصرة اهل غزة مكتوبة وبالصور 2022

كتابة شادي خلف -
ادعية لنصرة اهل غزة مكتوبة وبالصور 2022

أفضل ادعية لنصرة اهل غزة مكتوبة وبالصور 2022  هي أحد الأمور التي يتوجّب على المُسلم أن يكون حريصًا على تحرّي الخير فيها، لأنّها من أضعف الإيمان التي يقوم بها الإنسان المُسلم بالتّزامن مع تلك الحملة الهمجيّة التي تقوم قوّات الاحتلال على رعايتها في الاعتداء على قطّاع غزّة، وعبر موقع محتويات نشدّ على أيادي الأهل في غزّة، ونقوم على طرح أجمل دعاء لاهل غزة تحت القصف والذي  يشمل على باقة أدعية مؤثرة لنصرة أهل غزة لعام 2022.

ادعية لنصرة اهل غزة مكتوبة 2022

إنّ الدّعاء هو سلاح الإنسان المُسلم عندما تفيض به المَشاعر الإيمانيّة، فيدعو الله لأهل غزّة بما فتح عليه من البِركات بالنصر والتَّمكين، وجاءت أبرز أدعية لأهل غزة تحت القصف في الآتي:

الدّعاء الأوّل اللهم يا رحمان السَّموات والأرض، اللهم يا من لا يُعجزك شيئًا في الدّنيا، والآخرة، نسألك أن تردّ كيد الظّالمين عن أهلنا في قطّاع غزّة، اللهم آمن عليهم خوفهم، واعصمهم من ظلم الظّالمين.
الدّعاء الثّاني اللهم نسألك أن ترحم ضعف إخوتنا وأهلنا في قطّاع غزّة، اللهم كُن للأطفال والنساء والرّجال والكبار السّن، قوّي عليهم القُلوب، وثبّت أقدامهم وانصرهم على من ظلمهم وعاداهم يا ربّ العرش العظيم.
الدّعاء الثّالث اللهم إليك المشتكى وعليكَ التّكلان ولا حولَ ولا قوّة إلّا بك، اللهم يا ربّنا القوّي المتين، إنّا نضعك في نحور الظّالمين، أن تنصرنا عليهم، وأن تُبارك لنا في أهلنا الفلسطينيين، اشفي جراهم وثبّت أقدامهم.
الدّعاء الرّابع اللهم عليك بالظّالمين، فإنهم لا يُعجزّونك، اللهم نسألك يا ربّنا أن تردّ كيدهم، وأن تكسر شوكتهم وتُفرّق جمعهم، وأن تنصر إخوتنا في قطّاع غزّة على جُموع الكافرين الذين لا يحترمون طفلًا ولا امرأة،

شاهد أيضًا: عبارات وادعية لأهل غزة تحت القصف 2022

ادعية لأهل غزة تحت النار 2022

على وقع التطوّرات الأخيرة لقطّاع غزّة، يقف الإنسان المُسلم في أضعف الإيمان على الدّعاء لتلك الجُموع من المُسلمين في ظلمهم، وجاءت أبرز أدعية لقطّاع غزّة تحت النّار:

  • اللهم يا حيّ يا قيّوم عليك بالظّالمين، فإنهم لا يُعجزونك، اللهم نضعك في عيونهم وفي نُحورهم، فاصرف شُرورهم عن أهلنا في فلسطين، واكتب النّجاة والأمان لأهلنا في قطّاع غزّة.
  • اللهم، وإن ضاقت بنا الخيارات نسألك أن تكون لأهلنا في قطَّاع غزّة، اللهم إنّ طائرات الاحتلال الصّهيوني تجري تحت سمائك، حطّم طائراتهم ودباباتهم وأحرق عليهم بيوتهم يا رب، وأحمي أهلنا في قطَّاع غزّة.
  • اللهم إنّ قطَّاع غزّة تُناجيك، اللهم إنّها الدّيار المُقدّسة التي كانت مساراً للأنبياء والمُرسلين، كُن لها، آمن روعات أهلنا فيها، وأحمي النساء والأطفال والأبطال يا ربّ العرش العظيم.
  • اللهم إليك نرفع الأكفَّ بالدّعاء، ونسألك أن تكون العضون الحسن لأهلنا في قطّاع غزّة، اللهم بارك لهم في الدّين والدّنيا، واجعلهم في حمايتك، فإن حمايتك هي التي تُغنيهم عن مساعدة الكُون وما فيه.

شاهد أيضًا: اقتباسات عن القدس قصيرة ومؤثرة مكتوبة وبالصور

تغريدات دعاء لنصرة اهل غزة مكتوب 2022

وعبر منصّة تويتر صرّح كثير من المُغردّين بأجمل الأدعية، تضامنًا مع الأهل والأحبة المُسلمين في قطّاع غزّة على خلفيّة التداعيات الأخيرة والحرب المُتكررة عليهم، وجاءت أبرز أدعية لنصر غزّة في الآتي:

تغريدات دعاء لنصرة اهل غزة مكتوب 2022
  • اللهم يا حيّ يا قيوم، إنّهم أهلنا الذين يشهدون أن لا إله إلّا أنت، اللهم نسألك أن تكون عونًا لهم، أن تؤمن خوفهم، وأن ترحم ضعفهم وقلّة حيلتهم، اللهم اجعلهم المئة التي تغلب ألف، والألف الذي يغلب عشرين ألفاً.
  • اللهم انصر غزّة وأهل غزّة، واكسر شوكة اليهود ومن لفّ لفيفهم من الظّالمين في العالم، اللهم اخذل من خذل قطّاع غزّة، وردّهم إلى دينهم سالمين، انصره الأهل في غزّة وأغنهم برحمتك عمّن سِواك.
  • اللهم نضعك في نُحور الظّالمين، إن كان لهم الطّائرات والدّبابات والأسلحة فلنا الله العزيز الجبّار، القادر على أن يُطبق الدّنيا بهم، ويخسف الأرض من تحت أقدامهم، كُن لنا ومعنا ولا تجعل حاجتنا إلَّا إليك.
  • اللهم إن ضاقت بنا الأيّام والحُلول فلا باب إلّا بابك، أنتَ القويّ المتين القادر على كلّ خير، اللهم احفظ الأهل في قطَّاع غزّة، واصرف عنهم كيد الخائنين وقهر الظّلام والكافرين يا ربّ، كُن لهم وانصرهم على من عَاداهم.

منشورات أدعية لنصرة اهل غزة 2022

وهي من المنشورات التي تحمل مع سُطورها أسمى آيات التّضامن الإسلامي، فيحرص المُسلم على سلامة أخيه والحُزن لأحواله، وجاءت أبرز أدعية لأهلنا في قطَّاع غزّة في الآتي:

  • اللهم يا رحمان السّموات، يا واحدًا ليس كمثلك أحد، نسألك أن تُعيد لهذه الأمّة مجدها، اللهم كُن للمُستضعفين في قطّاع غزّة، انصرهم على من عاداهم، واجعل الثّبات حليفهم بوجه الطّغاة واليهود والمُنافقين.
  • اللهم إنّ أهل غزّة هم أهل الحق، هم أصحاب الدّيار المقدّسة التي هجّرهم عنها اليهود، نسألك يا ربّنا أن تكون لهم أن تنصرهم وتقوّي ضعفهم، وتتقبّل شهداءهم وتشفي جرحاهم يا رب.
  • اللهم انصر أهل غزّة، واجعل الغلبة لجُندك الذين يشهدون أن لا إله إلّا أنتَ وحدك لا شريك لك، اللهم انصر تلك القلوب التي باتت لا تحمل في شرايينها سوى نصرة بيتك المقدّس، والنّفير للأقصى المُستباح.
  • اللهم نسألك أن تكون السّند لأهلنا في قطّاع غزّة، اللهم نسألك أن تنصر المُسلمين، فهم أهل الحقّ، وهم المُعتدى عليهم، انصرهم على من عاداهم من اليهود والكفّار، ومن ساندهم من المُنافقين.

شاهد أيضًا: عبارات عن فلسطين أجمل حكم وخواطر وشعر عن فلسطين

ادعية لنصرة اهل غزة مكتوبة وبالصور 2022

كثيرة هي الصّور التي تحمل أمانة الدّعاء بالخير لتلك المنطقة التي تُعتبر عرينًا من عرائن المُقاومة على مستوى العالم، والتي سطّرت أروع البطولات في الصّبر والثّبات والمقاومة، وأبرز أدعية لنصرة غزة بالصّور جاءت في الآتي:

ادعية لنصرة اهل غزة مكتوبة وبالصور 2022
ادعية لنصرة اهل غزة مكتوبة وبالصور 2022
ادعية لنصرة اهل غزة مكتوبة وبالصور 2022

إلى هنا نصل بكم إلى نهاية المقال الذي تناولنا فيه الحديث حولَ ادعية لنصرة اهل غزة مكتوبة وبالصور 2022 وانتقلنا للتعرّف على عدد من الادعية المُباركة في نصرة أهل غزّة، وباقة من أجمل دعاء لنصرة المقاومة الفلسطينيّة، لنختم في نهاية المقال مع صور دعاء لنصرة أهل غزة 2022.

52 مشاهدة