ادعية ليلة القدر ليلة 27 من رمضان

كتابة ريم بركات - تاريخ الكتابة: 18 مايو 2020 , 22:05
ادعية ليلة القدر ليلة 27 من رمضان

ادعية ليلة القدر ليلة 27 من شهر رمضان، تعد من أكثر الأدعية بحثاً عبر مؤشرات البحث المختلفة على الإنترنت، حيث يعتقد الكثيرين أن هذه الليلة هي ليلة القدر، ولهذه الليلة طقوسها بكل أنحاء العالم الإسلامي، حيث يلتزم أعداد غفيرة من المسلمين بالمساجد، والصلوات والذكر والدعاء والتضرع إلى الله، لحين بزوغ فجر هذه الليلة.

ادعية ليلة القدر ليلة 27

تعد ليلة 27 من رمضان، الليلة الوترية الرابعة بأخر عشرة أيام بالشهر، كما أنها من الليالي الأقرب لأن تكون هي ليلة القدر المباركة، إذ أن هناك بعض الاعتقادات السائدة، بأن هذه الليلة خي الأوفر حظاً بحسب عدة روايات، إلا أن هذا الأمر لا ينفي احتمالية وقوع ليلة القدر بأي من الليالي الوترية الأخرى بالعشر الأواخر، لذا فمن يتحرى ليلة القدر عليه بأخذ كافة الأسباب لإدراكها، وإليكم عدد من أدعية 27 من رمضان   مستجابه لندعو بها الله:

ربي اقسم لي في تلك الليلة المباركة، من خير ما قسمت به لعبادك الصالحين والمتقين، واجعل لي نصيباً من السلامة والعافية والصحة والعفو وسعة الرزق.

ربي لا تُصرف هذه الليلة، إلا وقد غفرت لي ذنوبي كلها، وتقبلت مني دعواتي وصالح أعمالي، وارزقني توبة منك وإليك خالصة لجلال وجهك.

إلهي لا تحرمني من فضل القيام في ليلة القدر، وسهل لي جميع أموري، واجعلها عسرها يسراً، وتقبل مني جميع معاذيري، وحط عني أخطائي وسيئاتي.

اقرأ أيضًا: ادعية ليلة 27 من رمضان 2020

ادعية 27 من رمضان مستجابة

الليلة 27 من رمضان، هي واحدة من الليالي الوترية الخمس، التي تُدرك بالعشر الأواخر من رمضان، وتشهد هذه الليلة احتفالاً كبيرا، كما أن أدعية ليلة القدر ليلة 27 هي الأكثر ترديداً أثناء صلاة القيام في تلك الليلة، حيث أن هناك العديد من الأقوال التي ترجح أنها هي الليلة المباركة، إلا أن هذه الأقوال غير مؤكدة، واخترنا لكم عدد من الأدعية المستجابة المستحب الدعاء بها في تلك الليلة:

  • أسألك ربي بحق هذه الليالي العشر المباركة التي أقسمت بها، أن توفقني لإدراك ليلة القدر، وتوفقني لصلاة القيام والتهجد والدعاء.
  • ربي أسألك التوفيق في هذه الأيام، وأن تبارك لي فيما تبقى من رمضان، وان تبلغني وأهلي وذريتي وأحبتي ليلة نزول القرآن.
  • ربي اجعلني من عبادك المخلصين، الذين يتلون آياتك حق تلاوتها، واهدني واجعلني على النحو الذي يجعلك راض عني.
  • ربي أسألك رحمتك، فلا تدعني لنفسي وليأسي، وأسألك أن لا تكلني إلى نفسك ولو لطرفة عين، وأسألك السداد وصلاح شأني كله.
  • إلهي أسألك العلم النافع، وأسألك أن تمن علي بالقلب الخاشع، وأن تكون لدعائي سامع.

اقرأ أيضًا: كيف اصلي في ليلة 27 رمضان ليلة القدر

قدمنا إليكم، ادعية ليلة القدر ليلة 27 من شهر رمضان، حيث تدور العديد من الأقاويل بأنها هي ليلة القدر، لذا نجد أن لهذه الليلة طقوسها الخاصة، حيث يكثر تواجد المسلمين بالمساجد، وتعلو الأصوات بالدعاء والتضرع.

807 مشاهدة