شروط قرض الاسرة بنك التسليف 1445

شروط قرض الاسرة بنك التسليف 1444

شروط قرض الاسرة بنك التسليف 1445 المُقدم من بنك التنمية الاجتماعية لمساعدة الأسر التي لا يوجد مصدر دخل لها على الاقتراض المالي والتمويل من أجل إقامة مشروع وتحقيق نسبة دخل مناسبة، وحتى يضمن البنك حقه فى سداد أقساط تلك القروض، تم وضع مجموعة من الشروط التي يتم في ضوئها قبول أو رفض طلبات الحصول على قرض الأسرة من خلال بنك التنمية وهذا ما سوف توضحه السطور التالية عبر موقع محتويات.

بنك التسليف قرض الاسرة

في بعض الأحيان قد تفقد الأسرة عائلها أو يفقد رب الأسرة وظيفته ومصدر دخله لأي سبب؛ وهنا يكون في حاجة إلى مصدر تمويل حتى يقوم ببدء مشروع يكون مصدر دخل له ولأسرته من أجل توفير متطلبات الحياة الضرورية والأساسية على الأقل، وفي ضوء سعي المملكة في ضوء تنفيذ رؤية 2030 والتكافل الاجتماعي وتعزيز حقوق الإنسان في توفير حياة كريمة له داخل وطنه، ولذلك أصبح من المتاح أن يتم الحصول على قرض الأسرة من خلال بنك التسليف والادخار السعودي.

اقرأ أيضًا: طريقة حجز موعد بنك التنمية الاجتماعية اون لاين

شروط قرض الاسرة بنك التسليف 1445

أما شروط قرض الاسرة بنك التسليف فهي تأتي على النحو التالي:

  • أن يكون نصيب كل فرد من الدخل الشهري للأسرة أقل من 2000 ريال سعودي.
  • عدم وجود مصادر دخل أخرى أو ممول آخر.
  • يتم احتساب جميع أفراد الأسرة وجميع الأبناء الأقل من 24 سنة.
  • في حالة تجاوز أي من الأبناء الـ 24 عام، أو زواج احد منهم او حصوله على وظيفة ذات دخل يتخطى الـ 2000 ريال سعودي، لا يتم احتسابه بالقرض.
  • يجب أن يتوفر كفيل موثوق وسعودي الجنسية وأن لا يكون اسمه مُدرجًا كضامن في أي قرض آخر، وفي حالة حصول الكفيل على قرض سابق؛ يجب أن يُقدم ما يُبت التزامه في دفع أقساط هذا القرض.
  • تقديم الضمانات المطلوبة للبنك، وملء استمارة ونموذج التقديم أيضًا وتجهيز جميع الأوراق والمستندات اللازمة من أجل الحصول على القرض.

مقالات مقترحة

نرشح لكم أيضًا قراءة المقالات التالية:

وبالتالي؛ فإن استيفاء شروط قرض الاسرة بنك التسليف ووجود ضامن أو كفيل محل ثقة لدى البنك أيضًا من شأنه أن يُعزز من فرصة الأسرة في الحصول على هذا القرض من خلال بنك التنمية الاجتماعية والتسليف والادخار السعودي بسهولة، وعند الرغبة في الاستعلام عن شروط أي قرض يُمكن الولوج حساب العميل على الموقع الرسمي لبنك التنمية الاجتماعية.

المراجع

  1. ^ sdb.gov.sa , تمويل الافراد , 07/08/2023

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *