ما هو هدف التسلل في كرة القدم

ما هو هدف التسلل في كرة القدم؟، فعالم المستديرة الذي يشغل الناس هذه الأيام بعد انطلاق البطولة الأكبر وهي بطولة كأس العالم في قطر تحكمه الكثير من القوانين والأنظمة المتبعة لحالات كثيرة يعمل الحكام خلال المباراة على تطبيقها، ومما نراه في هذه اللعبة ما نسميه هدف التسلل الذي سيوضح معناه لنا موقع محتويات في سطور مقاله التالي معرفًا بالتسلل وعقوبته وحالاته.

ما هو التسلل

يعتبر التسلل من القوانين الناظمة لكرة القدم في العالم، ويحددها الحكم وحكام الراية بمساعدة تقنية الفار المتبعة حاليًا في المباريات، ويكون اللاعب متسللًا إذا كان في نصف ملعب الخصم، وكان الأقرب لمرمى الفريق الخصم من الكرة، ومن المدافع قبل الأخير باعتبار الحارس هو المدافع الأخير.

ما هو هدف التسلل في كرة القدم

يعتبر هدف التسلل هو الهدف الملغى الذي يضعه اللاعب المتسلل الذي كان في حالة التسلل، ولكن وجوده في هذه الحالة لا يعني إيقاف اللعب واعتباره مخطئًا لحين خروج الكرة من قدم زميله إليه فلحظة خروج الكرة هي اللحظة الحاسمة في تحديد الحالة، فإذا كان متسللا لحظة خروج الكرة، ووصلت له ووضعها في مرمى الفريق الخصم يعتبر هذا الهدف ملغى بداعي التسلل.

ما الفرق بين حالة التسلل وعقوبة التسلل

نصت قوانين الفيفا على اعتبار اللاعب متسللًا، سواء كان بجسمه كله أو بأجزاء من جسده باستثناء ذراعيه، ولكن وجوده في هذه الحالة لا يوقف المباراة، ولا يستدعي الضربة الحرة والعقوبة اذًا، وعلى ما تم ذكره مقدمًا، فإن عقوبة التسلل تفرض لحظة خروج الكرة من قدم اللعب الزميل للاعب المتسلل واستلامه للكرة.

وفي الختام نكون قد عرفنا ما هو هدف التسلل في كرة القدم ، بالإضافة لمعرفة ما هو التسلل ومتى يكون اللاعب متسللًا، وما هو الفرق بين حالة التسلل وعقوبته.

أسئلة شائعة

  • كم مدة مباراة كرة القدم؟

    إن مدة مباراة كرة القدم هي تسعين دقيقةً موزعةً على شوطين كل منها خمس وأربعون دقيقةً، بالإضافة للوثت بدل الضائع، وفي بعض الحالات يضاف شوطين إضافيين وركلات ترجيح.

المراجع

  1. ^ nytimes.com , What Is Offside in Soccer , 23/11/2022

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *