اذاعة عن اليوم الوطني الاماراتي

كتابة دعاء - تاريخ الكتابة: 1 ديسمبر 2020 , 15:12 - آخر تحديث : 18 يناير 2021 , 17:01
اذاعة عن اليوم الوطني الاماراتي

تقوم المدارس في مختلف الإمارات بتقديم اذاعة عن اليوم الوطني الاماراتي بهذه المناسبة، حيث يتم من خلالها تعريف الطلاب في المدرسة بهذا اليوم، وأهميته، وتاريخه، كما يتم من خلاله تعريف الطلاب بالتاريخ المشرف للوطن الذي ينتمون إليه، من أجل تعزيز روح الوطنية وزيادة الانتماء للوطن عند الطلاب.

اذاعة عن اليوم الوطني الاماراتي

تعد الإذاعة المدرسية واحدة من الفقرات الهامة في اليوم المدرسي للطلاب، وهي من الأنشطة التعليمية غير المباشرة، التي تعمل على غرس القيم والمبادئ الهامة في نفوس الطلاب من خلال الأنشطة التي يقومون بها، وأهمها أنشطة البحث عن المعلومات من مصادرها الموثوقة من خلال الإعداد للإذاعة المدرسية، كما يتم تعليم الطلاب الكثير من المعلومات المختلفة حول الأمور الحياتية المتنوعة التي لا يتم دراستها في المقررات الدراسية التقليدية، وهي تتكون من عدة فقرات، أهمها المقدمة، والقرآن الكريم،وفقرة وهل تعلم، وكلمة الصباح، ومن خلالها يتعرف الطلاب على المعلومات الجديدة التي تفتح أفاقهم وتنمي مداركهم، ومناسبة اليوم الوطني من المناسبات الهامة التي يتم تجهيز إذاعة خاصة بها  يتعرف الطلاب من خلالها على الوطن وتاريخه، والتضحيات التي تمت من أجل الارتقاء به.

اقرأ أيضاً: كلمات قصيرة عن حب الوطن

مقدمة اذاعة عن اليوم الوطني الاماراتي

بسم الله الرحمن الرحيم، والصلاة والسلام على نبينا الكريم الذي أرسله الله رحمة للعالمين.. أصدقائي الطلاب، معلميّ الأعزاء، أهلًا ومرحبًا بكم معنا في إذاعتنا اليوم، والتي ستكون عن يوم من أهم الأيام وأحبها إلى قلوبنا، إنه يومٌ توحدّت فيه كلمة أجدادنا للانضمام لراية واحدة وتكوين نواة دولة قوية مستقلة حاضرة، إننا نحتفل بمناسبة اليوم الوطني للإمارات العربية المتحدة، اليوم الذي توحدّت فيها إماراتنا السبع وانطلق منه بلدنا الحبيب نحو القمة، يسعدني أنا الطالب/………… أن أقدم لكم برامج الإذاعة اليوم التي أعدها الصف/……….. وقبل أن نبدأ، نستمع معًا إلى آياتٍ من القران الكريم يتلوها علينا بصوته العذب الطالب/……………

فقرة القرآن الكريم

بسم الله الرحمن الرحيم ” وَقَالَ لَهُمْ نَبِيُّهُمْ إِنَّ اللَّهَ قَدْ بَعَثَ لَكُمْ طَالُوتَ مَلِكًا ۚ قَالُوا أَنَّىٰ يَكُونُ لَهُ الْمُلْكُ عَلَيْنَا وَنَحْنُ أَحَقُّ بِالْمُلْكِ مِنْهُ وَلَمْ يُؤْتَ سَعَةً مِّنَ الْمَالِ ۚ قَالَ إِنَّ اللَّهَ اصْطَفَاهُ عَلَيْكُمْ وَزَادَهُ بَسْطَةً فِي الْعِلْمِ وَالْجِسْمِ ۖ وَاللَّهُ يُؤْتِي مُلْكَهُ مَن يَشَاءُ ۚ وَاللَّهُ وَاسِعٌ عَلِيمٌ”

صدق الله العظيم. أحسن الله إليكم صديقنا العزيز وبارك فيكم. والآن أعزائي الطلاب موعدنا مع فقرة الحديث النبوي الشريف نقطف من بستان النبوة وردةً تكبر بها محبتنا للنبي صلى الله عليه وسلم يقرأها علينا الطالب/……………….

فقرة الحديث النبوي الشريف

عن ابن عباس رضي الله عنهما قال: لَمَّا خَرَجَ رَسُولُ اللَّهِ صَلَّى اللَّهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ مِنْ مَكَّةَ، قَالَ : ” أَمَا وَاللَّهِ لأَخْرُجُ مِنْكِ ، وَإِنِّي لأَعْلَمُ أَنَّكِ أَحَبُّ بِلادِ اللَّهِ إِلَيَّ وَأَكْرَمُهُ عَلَى اللَّهِ، وَلَوْلا أَنَّ أَهْلَكِ أَخْرَجُونِي مَا خَرَجْتُ ، يَا بَنِي عَبْدِ مَنَافٍ إِنْ كُنْتُمْ وُلاةَ هَذَا الأَمْرِ مِنْ بَعْدِي، فَلا تَمْنَعُوا طَائِفًا بِبَيْتِ اللَّهِ سَاعَةً مِنْ لَيْلٍ وَلا نَهَارٍ ، وَلَوْلا أَنْ تَطْغَى قُرَيْشٌ لأَخْبَرْتُهَا مَا لَهَا عِنْدَ اللَّهِ، اللَّهُمَّ إِنَّكَ أَذَقْتَ أَوَّلَهُمْ وَبَالا، فَأَذِقْ آخِرَهُمْ نَوَالا “.

صدق رسول الله صلى الله عليه وسلم ، فحب الوطن من الفطرة التي فطر الله الناس عليها، وإن مغادرته لتشق على القلوب والنفوس. وبعد أن استمعنا لكلام رسولنا الكريم، ننتقل معكم إلى فقرة جديدة من فقرات إذاعتنا المدرسية، وهي فقرة حديث الصباح يحدثنا من خلالها أستاذنا الكريم/……… ويحدثنا من خلالها عن حب الوطن فلنرحب بالأستاذ العزيز.

خاتمة إذاعة عن اليوم الوطني الاماراتي

شكرًا صديقنا العزيز على هذه المعلومات الرائعة. والآن أعزائي الطلاب نأتي إلى نهاية إذاعتنا لليوم، إن الوقت يمضي معكم بسرعةٍ كبيرةٍ لا نشعر معها بالوقت، نرجو أن تكونوا قد استفدتم من فقراتنا اليوم، ونتمنى أن نلتقي معكم في إذاعة قادمة في يوم جديد، والسلام عليكم ورحمة الله وبركاته.

كلمة الصباح بمناسبة اليوم الوطني الاماراتي

إخواني الأساتذة الكرام، أبنائي الطلاب الأعزاء إننا نحتفل في هذه الأيام بمناسبة عيد الاتحاد الوطني الذي تأسست فيه الدولة الحديثة. يأتي اليوم الوطني لدولة الإمارات العربية المتحدة في يوم الثاني من ديسمبر من كل عام لتحتفل الدولة بذكرى الاتحاد بين الإمارات السبع، والاستقلال عن الاستعمار الإنجليزي الذي استمر لسنوات طوال عانى فيها شعبنا الكريم معاناة كبيرة. ومنذ الإعلان عن قيام الدولة أخذت الحكومة على عاتقها مهمة الانتقال بهذا الوطن العظيم إلى مصاف الدول المتقدمة من خلال سواعد أبنائه الكرام الذين لم يدخروا جهدًا في سبيل رفعة الوطن وتقدمه وضمان مستقبل أفضل لنا جميعًا، ونحن من واجبنا أن نحافظ على بلادنا، وأن نحميها من كيد الكائدين ومكر الماكرين.

صدقت أستاذنا الكريم بارك الله فيكم وأحسن إليكم، وأعاننا على خدمة الوطن الكريم، والآن أيها الأصدقاء موعدنا مع فقرة هل تعلم، ونعرف من خلالها المعلومات الشيقة عن الوطن الكريم، يقدمها لنا الطالب/………….

هل تعلم عن اليوم الوطني الاماراتي

فيما يلي مجموعة هل تعلم عن اليوم الوطني الاماراتي مناسبة للإذاعة المدرسية:

  • هل تعلم أن أكبر الإمارات في الدولة هي إمارة أبو ظبي.
  • هل تعلم أن أصغر إمارة في الدولة هي إمارة عجمان.
  • هل تعلم أن الإمارات هي أكبر سابع دولة تمتلك احتياطي نفطي في العالم.
  • هل تعلم أن الإمارات من أفضل دول العالم في التعليم.
  • هل تعلم أن دولة الإمارات من أسرع الدول نموًا اقتصاديًا في قارة آسيا.
  • هل تعلم أن مدينة دبي هي واحدة من أشهر المدن في العالم.
  • هل تعلم أن الإمارات تحتوي على عدد كبير من أفضل الفنادق في العالم.
  • هل تعلم أن سكان الإمارات قديمًا كانوا يمتهنون تجارة اللؤلؤ.
  • هل تعلم أن دولة الإمارات هي الدولة العربية الوحيدة التي تعتمد النظام الاتحادي.
  • هل تعلم أن أبوظبي هي عاصمة دولة الإمارات.

وبهذا، نكون قد وصلنا إلى نهاية المقال؛ وقد قدمنا من خلاله اذاعة عن اليوم الوطني الاماراتي كاملة بجميع فقراتها المختلفة.

598 مشاهدة