اذا احد تخرج وش اقوله

اذا احد تخرج تخرج وش اقوله

اذا احد تخرج وش اقوله وماهي أجمل العبارات التي تقال في صدد تلك المناسبة العزيزة على قلوب الجميع، فلا يوجد فرحة تفوق فرحة النجاح والتفوّق ووضع اللمسات الأخيرة على مشوار الدراسة بما فيه من ذكريات وصعوبات وأفراح كامنة، وفي ذلك يهتم موقع محتويات بسرد باقة من أجمل عبارات التخرج جوابًا لسؤالكم اذا احد تخرج وش أقول له.

اذا احد تخرج وش اقوله

وهو سؤال مهم تم طرحه في مواقع التواصل الاجتماعي، وذلك ينم عن طيب اخلاق لما فيه من مراعاة لأفراح الناس في تخرجهم، فاختيار المفردات المناسبة يندرج تحت الاخلاق ويزيد في المودة بين القلوب، وفي ذلك نسرد لكم باقة من عبارات تقال في فرحة التخرج:

  • في يوم تخرّجك أقول: صدق من قال لا يوجد لباس أجمل من ثوب النجاح، أشعر بالسعادة اليوم وأنا أراك في المراتب العلمية العليا، تصنع الانتصار، وتحقق الطموح، وتتفوق على نفسك، قبل أن تتفوق على الآخرين، أبارك لك تخرجك، وأتمنى لك المزيد من التوفيق.
  • يقول أحدهم: مبارك عليك التخرّج ومباركة علينا الفرحة والسرور، نفتخر ونعتز بك.
  • وفي فرحة تخرجك نقول: ونرفع لك القبعة قبل أن تلقي بقبعة التخرج إلى السماء، وأن نزف لك باقة من عبارات تهنئة بالتخرج لك،
  • مبارك عليك التخرج، فأنت تستحق كل التقدير، أنت اليوم تقف على الدرجة الأخيرة التي منها ستصل إلى مرادك، لقد أثبتَّ أنك جدير بما هو عظيم، وأنه لا أحلام ما دامت الإرادة قوية، ولا مستحيل في هذه الحياة، أبارك لك تخرجك، وأتمنى أن تبقى بكامل نشاطك وابداعك.
  • في يوم تخرّجك تستيقظ العصافير باكرًا وتزف إليك أسمى المقطوعات، في يوم تخرّجك أرى كل الطبيعة تشعر بالفرح، فكيف لا أشعر أنا.
  • تقول أم في تخرج ولدها: هناك عبارات لا تستطيع الدموع إلا أن تكتبها، سيبقى القلب ذاكرًا لكَ، وسأدعو لكَ بكل الخير دائمًا، أبارك لك هذا النجاح العظيم.
  • يقول أب: كم قسوت عليك لأنني أعرف قيمة الفرحة التي سأشعر بها عند تخرّجك، مبارك عليك وعلينا.
  • يقول اخ في تخرج اخية: لا بُدّ بعد عرق الجبين، وسهر الليالي، وتعب الجسد من أن يأتي اليوم الذي تحصد فيه ثمرة كل هذا، كنتَ مثالًا في الجدّ والاجتهاد والصّبر والإصرار على تحقيق المراد.
  • تعلّق اخت على الفيس بوك لأخيها: أنت اليوم يا أخي، ماثِلٌ أمام حلمك لتحقّقه، أبارك لك تخرجك، وأتمنى أن أراك في أعلى المراتب دائمًا.

شاهد أيضًا: عبارات عن التخرج من الجامعة 2021

أجمل عبارات مكتوبة في التخرج

كيف لا تكتب أجمل العبارات وهي الفرحة التي لا يعرفها سوى من عاشها، كيف لا يكتب فيها الشعر وهي الفرحة التي تستحق انتظار السنوات، وفيما يلي نسرد لكم باقة من أجمل عبارات عن التخرج:

  • يقول أحدهم: ألف مبارك التخرج الغالي، والعقبى بأعلى المراتب في الدنيا والأخرة، أتمنى أن يكون نجاحك بتخرجك بداية لسلة عظيمة من النجاحات.
  • ويقول آخر: في تخرّج ولدي، استرجعت الذاكرة وشعرت بذات الفرحة التي شعرت بها عند تخرّجي، مبارك عليك وعلينا.
  • وفي رسالة على حائط الكلية: لكلّ من انتهى من امتحاناته، أصدق الأمنيات بالتوفيق والنجاح، سنرتدي عباءات تخرجنا، ونسمع أصوات تصفيق من حولنا، ونرى فرحة أمهاتنا لنا في هذه اللحظات التي انتظرناها، وسنرفع قبعات تخرجنا توديعاً لسنوات جميلة مضت، فيا رب تمّم فرحتنا بتفوقنا.
  • وأيضًا من العبارات التي قيلت في التخرج: مبارك لكم النجاح والتميز والتقدم، ومن نجاح إلى نجاح بإذن الله تعالى.
  • يقول أب: اليوم أرفع رأسي عاليًا وأقول بأنّ تعب ولدي لم يذهب سدى، مبارك عليك يا طفل قلبي.
  • وعن فرحة العائلة قيل: غردت الطيور فرحاً في بيوت الناجحين والمتخرجين، وتقديراً للجهد والكفاح الذي بذله أبناءنا وأخواتنا للوصول إلى تلك الفرحة.
  • وممّا قيل: ولت تلك الليالي وأيام السهر، وأيام الحصاد قد أقبلت والأهمّ أنك قد نجحت فألف مبروك لك خريجنا الغالي، وان شاء الله للأفضل.
  • وفي هذا اليوم الذي حمل أجمل الاخبار ليكون أحلى ذكريات عمري، مبارك عليك يا ولدي.
  • تقول أخت في فرحة تخرج اخيها: من أعماق قلبي، ومن شدة فرحتي بنجاحك، أقدم لك أجمل عبارات التهنئة، فألف مبروك من صميم قلبي لك تخرجك يا أخي الغالي.
  • في يوم تخرّجي شعرت بكل الفرح، وفيه أيضًا لمست الصدق بمشاعر من هم حولي، فيارب أسألك أن تحفظهم بحفظك.
  • يقول جد وهو يمسح دموعه: حتّى طيور النورس جاءتني مغردةٍ طرباً، تزف إليّ أغاني الفرح والسعادة، مبشرة بخبر كان الفؤاد يعدّ لسماعه الدقائق والثواني، بنجاحكِ تناثرت من ثغر السماء دررٌ، وتألقت روضات الدنيا مزدانة بعبير الزهور وأنت يا حفيدي عطرها الفوّاح.

اقرأ أيضًا: عبارات تخرج قصيرة تويتر

صور وتصاميم عن فرحة التخرج

بعد ان سردنا جواب سؤالكم لو أحد تخرج وش أقوله وبعد أن سردنا أجمل عبارات عن فرحة التخرج، ننتقل بكم إلى صور وتصاميم معبرة عن الفرحة بتلك المناسبة السعيدة، لتشاركوها مع احبابكم في تخرجهم:

لو احد تخرج وش اقوله1

لو احد تخرج وش اقوله2

شاهد ايضًا: تهنئة تخرج من الثانوية والجامعة 2021

اذا صديقي تخرج وش اقوله

فالصديق هو الأخ في عوالم ولغات أخرى، ومشاركة الصديق لنا في الافراح والاتراح لا بدّ بالمقابل ان نشاركه أفراحه وحزانه، وفي فرحة النجاح التي هي أعظم أيام الفرح، يجب ان نشاركه تلك اللحظة ونعبر عن فرحتنا لفرحته، وفيما يلي نقول:

  • صديقي الغالي، في يوم تخرّجك مهما كتبت لك من عبارات عن التخرج، لم أجد لك أصدق من الدعاء بأن يوفقك الله في حياتك القادمة، ويجعلك من المتفوقين.
  • صديقي اليوم رافع رأسي عاليًا، وأقول مثابرتك سرّ النجاح، والإصرار سرّ جوهر التفوّق، وصبرك سرّ تميزك، مبارك لك نجاحك بالتخرج من الجامعة، وألف مبارك مرة ثانية علينا وعليك.
  • إلى طيّب القلب صديقي الغالي: بكل معاني الحب والود والذوق، بكل عطر الربيع، والزهر، والغدير، أقول لك مبروك عليك التخرج بنجاح باهر من الجامعة.
  • في يوم تخرّج صديقي، أشعر أننّي في يوم زفافي، كم هي جميلة أيام السعادة، مبارك عليك وعلينا.
  • في يوم تخرّجك يا صديقي أقول: ألف مبارك النجاح يا أغلى وأعز الأحباب، فأنت دائماً على درب الفلاح، ألف مبارك نجاحك بالتخرّج من الجامعة.
  • يا صديقي الغالي في يوم تخرّجك الجميع فرح وسعيد، فنجاحك كان للجميع كعيد، حيث ترتفع الأصوات والزغاريد، لتهنئك بمناسبة تخرجك من الجامعة.
  • إلى الحبيب صديقي، وشقيق روحي: يا حافر الصخر بالصمود، ويا سالك دروب العلم، بوركت على الجهد الدؤوب وألف مبارك النجاح.

شاهد أيضًا: عبارات تهنئة تخرج من الجامعة متنوعة 2021

أجمل الرسائل عن التخرج من الجامعة

فالتخرج من الجامعة يحمل فرح طال انتظاره، وذلك النوع من الفرحة هو ما يسعد القلب وينعش حتى آخر أعماق الروح، لإنها فرحة بعد انتظار طويل وليست فرحة مؤقتة يمكن نسيانها، وفيها تكتب أحلى وأجمل الرسائل ومنها:

رسالة إلى زملائي في الجامعة

أحباب قلبي يا مَن كنتم خير شركاء وزملاء لي في مرحلة من سنوات عمري، أيها الاخوة الأعزاء، أبارك لكم نجاحكم وأسأل الله لي ولكم التوفيق والاختيار السعيد فيما ينتظرنا من أيام وذكريات أخر، اعدكم بعدم نسيان أي تفصيل يربطنا ببعض.

رسالة إلى ابي وأمي

إلى أعمدة قلبي، وفيهم أقول ويخجل القول من عجزه عن التعبير، ابي ذلك السند الذي ألقيت عنده كل هموم قلبي، وأمي ذلك الجبل الذي حمل عنّي كل مواجع روحي، كم أنا فخور بكما، وكم انا بأتم السعادة لأنني أدخلت عليكم فرحة لتنعش قلوبكم، أسأل الله ان يحفظكم لي كل العمر.

شاهد ايضًا: عبارات تخرج تويتر 2021

اذا ابني تخرج من الروضة وش اقوله

وفي تخرّج الطفل من الروضة فرحة جميلة وسعيدة لعائلته، فالطفل بحاجة للعبارات التي تشدّ من عزيمته، ليشعر بقيمه النجاح ومعنى الفرح، فيتابع ويشد الخطى في طريق كسب العلم للحصول على أعلى الدرجات، وفي ذلك نسرد لكم باقة من العبارات:

  • في يوم تخرّج طفلي من الروضة أقول: من أعماق قلبي وفرحتي وانا أرى فلذات كبدي ونور عيني يختموا الأيام الأخيرة من الروضة، بتخرّجهم من الروضة، وفي هذا اليوم أعبر عن فرحتي وأقول الحمد، والعقبى بالتخرج من الجامعة.
  • يقول أب عبر تويتر: كلما تذكرت أنَّ سورة يوسف بدأت بحلم وانتهت بحقيقة أعدت ترتيب أحلام وزاد في الله حسن ظنّي، طفلي الغالي ألف مبارك نجاحك وتخرّجك من الروضة.
  • في يوم تخرّج طفلي الصغير، أقول: انتهت كلّ الأيّام التي أراك فيها طفلًا، فقد كبرت حتّى أصبح من الواجب تهنئتك بنجاحك بالروضة مبارك تخرجك صغيري.
  • تقول أم: في يوم اخرّج طفلي من الروضة شعرت بانّ قلبي ذو جناحين وقادر على الطيران.
  • يقول أب: ألف ألف مبارك لإبني مناسبة التخرّج من الروضة، والعقبى يا رب بالفرح الأكبر، إن شاء الله وتدوم الأفراح لكم جميعا وأتمنى له المزيد من النجاحات.
  • يقال أيضًا: مبارك التخرج من الروضة، أسأل الله أن يصلحهم ويفرح قلوبنا بكم، مبارك النجاح وغلى مزيد إن شاء الله.

شاهد ايضًا: عبارات تخرج من الابتدائي 2021

خواطر في تهنئة فرحة التخرج

فالخاطرة وهي الصنف الادبي التي أقرب ما تكون عندما يشعر الإنسان بأي شعور، فهي ما يجول في القلب من خاطر، وفي فرحة التخرج للأحباب تستنفر تلك الخواطر وتستفيض فرحًا لفرجة من نحب، وفيما نسرد لكم باقة من خواطر عن التخرج:

الخاطرة الأولى من أب

إلى فلذّه الكبد: قلتها لك سابقًا وأقول لا يمتطي المجد من لم يركب الخطر، ولا يمكن ان ينال العلا من قدّم الحذر، ومن أراد العلا غفى بلا تعب أو كدر، قضى ولم يقضِ من إدراكها وطر، وإذا علمت بحصولك على الشهادة بتفوّق ليس له أثر، فإنّي أزفّ أخلص التهاني إليك وإلى أساتذتك الكرام، وأسأل المولى عز وجل للجميع دوام الصحة والنجاح الباهر، فألف مبارك تخرجك من الجامعة يا أغلى البشر.

الخاطرة الثانية من صديق

لا اعلم ماذا أقول ولكنّي ساترك القلم يكتب مافي قلبي: في يوم تخرّجك يا صديقي صار لقلبي اجنحة لأطير فيهم من الفرح، فكم من أيام سهرنا وتعبنا في انتظار تلك اللحظة، وكم ممن مرّات تراجعت أنا فسندتني وتراجعت انت فسندتك، مبارك عليك وعلينا النجاح والتفوق.

الخاطرة الثالثة

التفوق طريق طويل، ولكن الوصول فيه مضمون لو عقدنا العزم، أتذكر وإياك هذه الكلمات عندما اخبرتك بها للمرّة الأولى، مبارك علينا وعليك النجاح، يا فرحة قلبي وصديق عمري.

الخاطرة الرابعة من أسرة الجامعة

شكرا إليكم يا خريجينا الأعزاء على هذه الخطوة التي أنجزتموها في دروب الحياة، تلك المتوّجة بالطموح والمكلّلة بالفلاح، والتي وصلت بكم في نهاية المطاف إلى درب النجاح، فهنيئاً لكم وتمنياتنا للجميع بدوام التقدم والنجاح، وشكراً لكم على ما أفرحتم به قلوبنا بذلك النجاح، خالص التهاني من أسرة جامعتكم التي تحبّكم خير طلاب.

شاهد أيضًا: عبارات عن تخرج بنتي أجمل كلمات وصور التهنئة بمناسبة تخرج ابنتي

شنو اقول لو احد تخرج بعبارات قصيرة

فهي الفرحة الجميلة التي يحلم بها كل طالب، وهي الفرحة التي تحيي بكل طالب الامل وتعينه على انتظار السنوات، وفي تلك الفرحة يقال كثير من عبارات التهنئة، نسرد لكم منها:

  • يقول صديق: هو اليوم الذي انتظره صديقي لأعوام، انا ذاهب لأرى دموع الفرح في عينه، مبارك عليك وعلينا.
  • وفي فرحة الصديقة تقول: حاولت الكتابة عبر مواقع التواصل ولكن دموعي أغرقت الحروف، صديقة عمري خريجة، مبارك عليكِ يا فرحة قلب أمك.
  • في يوم تخرّج طفلي الصغير أقول مبارك عليك وعلينا يا روح قلب أهلك.
  • اخي الغالي، سند العمر وحبيب القلب، تخرّجك يجدد للفرح في قلوبنا آيات وآيات، شكرًا لك.
  • إلى الصديق الحبيب في يوم التخرّج أرى الحياة بلن مختلف، وهكذا يجب أن تراها أنت، مبارك عليك يا روحي.
  • ابن اخي الحبيب، مبارك عليك بعد ما صرت شب ونرفع رأسنا عاليًا فيك، العقبى للشهادات الأعلى والمناصب العليا.

شاهد أيضًا: عبارات تخرج طفلي من الروضة 2021

شعر تهنئة تخرج من الجامعة

بعد اجمل عبارات اذا احد تخرج وش اقوله ننتقل بكم إلى الشعر العربي الذي هو لسان العرب، والذي قيل فيه أنّه دائما في الصفوف الأولى لكل معركة، فقد كان حاضرا في التعبير عن فرحة التخرج، وفي ذلك نسرد لكم باقة من ابيات الشعر التي تتناول التخرج والتهنئة في ذلك:

ابيات من قصيدة اذن بصوتك في الافراح مداحا

أذّن بصوتك بالأفراح مدّاحاً
وكن بذاك جهور الصوت صدّاحا

تجاوزت بكثير الجهد أصعبها
توسطت بتوافيق الهدى الساحا

قد حصلت درجات العلم أكملها
وشرفت بشهادات لها الباحا

أيا (اسم الخريجة) أيا من كان مكسبها
كسب لكلّ محب كان لمّاحا

فرائح تتوالى حيثما وجدت
سعد يعمّ ونور شَعَّ أو لاحا

أبيات من قصيدة صدحتْ زغاريد النجاح

صدحتْ زغاريد النجاح ورفرفتْ
في الأفق أفراح الدنا بتخرجي

وتلألأتْ كل العيون سعيدة ً
شوقاً إلى يوم الهناءِ المبهج ِ

وشفاه كل الناس تهمس فرحة ً
مزدانة البسمات في يوم شجِ

عانقتُ كل أحبتي كفراشةٍ
بين الزهور لكل حب ارتجي

أمي أعانقها، أقبل كفّها
والدمع خط ّ دروبه بتدحرجِ

أستاذتي، شكراً وألف تحيةٍ
فلأنتِ بحر قد زهى بتموجِ

قد يهمك أيضًا: تهنئة تخرج من الثانوية والجامعة 2021

إلى هنا نكون قد وصلنا إلى نهاية المقال الي تناولنا فيه جواب سؤالكم اذا احد تخرج وش اقول له وانتقلنا عبر سطور المقال في سرد باقة من أجمل عبارات التهنئة بمناسبة التخرج من الاهل والأصدقاء والاخوة، لنختم أخيرا مع باقة من أجمل قصائد الشعر التي تقال في تلك المناسبة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *