عبارات عن تخرج بنتي أجمل كلمات وصور التهنئة بمناسبة تخرج ابنتي

عبارات عن تخرج بنتي

عبارات عن تخرج بنتي جميلة ومميزة وهي من العبارات التي يبحث عنها كثير من الآباء والامهات قبل ميعاد تخرج أبناءهم، وذلك للاحتفال في هذه المناسبة السعيدة، فالتخرج بعد مشوار التعب والجد والدراسة هو الفرحة التي تملأ القلب وتنعش الروح، وفي ذلك يهتم موقع محتويات بالأمر، ويحرص على طرح باقة من أجمل وأحلى عبارات التهنئة بمناسبة تخرج للإبنة.

عبارات عن تخرج ابنتي

فالبدايات الصعبة والاستمرار بالصبر والصمود هو ما يمنحني الفرصة بالوصول، وقطف ثمار التخرج والنجاح، فلا يوجد أجمل من فرحة النجاح والوصول للهدف في الكون، وفي تلك الفرحة نسرد لكم باقة من أجمل عبارات التهنئة:

  • ابنتي الحبيبة، يا سلوة الفؤاد وريحانة الخاطر وحشاشة قلبي، في يوم تخرّجك أبعث إليكِ روحي وأسطّر لكِ مشاعري وأنسج لك خيوط حبي، فلن أستطيع وصف كمية الفرح التي أعيشها اليوم.
  • إلى حبيبة قلبي الصغيرة، في يوم تخرجك، تولد الاماني وتتجدد فينا الحياة والروح، مبارك مبارك يا مصدر فخري.
  • طفلتي الغالية، أنسى الدنيا الآن، وتعود بي الذاكرة إلى تلك اللحظة التي كنتي فيها تلعبين بين يدي ولو خُيِّرت بين الدنيا وبين ابتسامتكِ الجميلة لاخترت بأعلى صوتي ابتسامتك، فهي كالشمس تعيد الحياة لقلبي وتنير الأمل لدربي، هنيئا لكٍ التخرج يا روح والدتك.
  • إلى الفتاة التي جعلتني أطير من السعادة، مبارك عليكِ النجاح يا قلب والدك.
  • ابنتي يا قلبي، ويا نبضات الفؤاد وخفقان القلب، يا بسمة ارتسمت على شفاه حياتي وزورقاً من حب أبحر في شطآن ذكرياتي، كم أحبك وكم أنا فخورة بكٍ.
  • ابنتي الغالية ومصدر سعادتي، هل تعلمين أنّي في يوم تخرّجك استطعت الطيران، لقد كان الفرح من يحلّق بي إلى أعلى، مبارك علينا يا قلبي.
  • يا طفلتي أنتِ الشرايين التي تغذي لي حياتي، أنتِ شمس سطعت في أفق ذكرياتي يطوف حبك حول قلبي كل لحظة وكلما طاف خيالك أسرعت أقبّله وأستلمه، وأبارك له بالنجاح والتفوق، كم أنا فخور بكٍ يا أبتِ.
  • ابنتي التي أحملها في قلبي، في يوم تخرّجك، تخجل الكلمات وتتقاعس الحروف عن وصف فرحتي وكمية فخري بك يا طفلة القلب.
  • ابنة قلبي الحبيبة: يعلم الله كم أحبكِ يا بنيتي، وإنّ الله جل وعلا يحبك فأبشري، وهو يريد لكِ كل الخير فتيقّني واعلمي أنّ العود لا يزيده الاحتراق إلّا طيباً ولعل الله جل وعلا قد هيأك لأمر عظيم لا يليق به إلّا قلب نضج وعرف ماهية الحياة وتعلق بربه جل في علاه فامسحي عنك كل الدموع واستبدليها بدموع الفرح، مبارك عليكِ النجاح يا حبيبة قلب والدك.
  • إلى من أشعلت روحي فرحًا، كشرا لكٍ ابنتي على طيب التخرج الذي جدد في قلبي مكامن الفرح والسعادة.
  • إلى أميرة قلبي الساكنة فيه منذ الطفولة، كم أفتخر وكم حلمت بذلك اليوم الذي تلبسين فيه ثياب التخرج، مبارك علينا جميعًا.

اقرأ أيضًا: عبارات تهنئة تخرج

احلى كلمات مكتوبة عن تخرج ابنتي

فلطالما وصف الآباء بناتهم بأنهنَّ ملائكة السماء التي أرسلها الله لإشعال الفرح في قلوب ذويهم، وكثير من الآباء من يحبون وجود البنات في المنزل، فلا بديل عن حنان الابنة على والديها ولا بديل للطفها وحرصها على مشاعر إخوتها في المنزل، وفي يوم تخرج الابنة من الجامعة فهي تجدد بذلك فيهم الميلاد الأكبر للفرح، وفي ذلك اليوم نسرد لكم باقة من أحلي الكلمات المكتوبة:

  • يقول أب، في يوم تخرج ابنته: صغيرتي التي كنت أظنها ذلك، لا عُدمت صوتها ولا خلا منها المكان ولا عدمت نظرتها وعساها ذخر طول الزمان، لا عُدمت رؤيتها ونيستي في كل مكان، تخرجت اليوم، فيا لفرحة القلب، ويا لانتعاش الروح، مبارك يا قلبي.
  • يقول آخر في ذكرى تخرج ابنته قبل عامين: في مثل هذا اليوم منذ عامين، رقصت وانا بعمر الخامسة والخمسين، رقصت كأنني أحد\ الشباب، وكانت المناسبة تخرّج ابنتي جوليا من كليّة الفنون الجميلة.
  • في يوم دموع الفرح أقول: اللهم احفظ لي ابنتي، التي أفتخر بنجاحها، وبنات المسلمين، اللهم استر بناتي وبنات المسلمين، اللهم اعصم بناتنا من الشر وأهله، اللهم وفقنا لتربيتهن وأدبهن واجعلهن لنا ستراً وحجاباً من النار اللهم آمين، دعواتي ترافقك دائما يا ابنتي الغالية.
  • طفلتي وريحانة قلبي، يا زهرة عمري ويا هديّة من الله لنا، لو تعلمين كم أحبك وأخاف عليك، اعذريني حبيبتي إن قسوت عليك يوماً بكلام أو فعل قد ترينه ظلماً لك وحدّاً من شخصيتك واستقلالك فما أقوم به هو لصالحك أولاً وأخيراً، فها هي فرحة نجاحك تملأ قلوبنا بالسعادة، مبارك يا بعد قلبي.
  • ابنتي العزيزة، الساكنة وسط قلبي، لقد توجك مولاك بعقل رشيد وقلّدك برأي سديد فكوني في الحق كالحديد، ولا تراعي من الباطل ونقمته، ولا يغرنك خلخاله ورونقه، لطالما كنتِ كذلك ولطالما كنت أفخر بأنك ابنتي، مبارك عليكِ النجاح.
  • يقول والد في يوم تخرج ابنته: يا قوم، وردة اليوم قد تخرجت وقد كبرت لتصير مصدر فخري، مبرك عليكٍ وعلينا النجاح يا قلبي.
  • بارك الله بكل دمعة وكل ليلة سهر وكل طريق صعب قد خضتيه في مشوار النجاح يا ابنتي، مبارك عليكِ النجاح والتخرج، ومبارك علينا الفخر.

اقرأ أيضًا: عبارات الف مبروك النجاح والتفوق

أجمل ما قيل في التخرج من ام لابنتها

فالأم هي من تحمل طفلتها سنوات في قلبها، فالأمر لا يقتصر على رحلة الشهور التسعة بين أشاءها، فتقول إحدى الأمهات في طفلتها: أكاد أشعر أنها لم تغادر أحشائي أبدًا، فهي بجوار قلبي دائما، وفي يوم تخرج الفتاة تحرص الام على أجمل عبارات التهنئة والفرح تعبيرًا بالفخر، وفي ذلك نسرد لكم باقة من عبارات التخرج من أم إلى ابنتها:

  • تقول أم في ابنتها: طفلة قلبي، أخبرتكِ سابقًا أنَّ لحظة النجاح هي لحظة الانتصار الوحيدة التي لا تساويها أي فرحة، مبارك عليكِ يا فرحة قلبي.
  • وممّا قيل عن سيّدة: لا زلت أذكر فرحتي الكبيرة، أكبر ما يمكن أن أروي عن الفرح هو اليوم، حين سارت ابنتي إلى لائحة التخرج، كان يومًا لا أستطيع نسيانه من شدّة لفرح، مبارك عليكِ يا قلبي.
  • تقول والدة في يوم تخرج ابنتها: ابنتي الحبيبة، إنني الآن أستطيع أن ألمس السماء بيدي، وأشعر بمدى روعتها وجمالها، وحدها فرحة تخرجك، من أيقظت فيّا ذلك، فشكرا لكِ، على تجديد الفرح في قلبي.
  • تقول أم في تلك المناسبة: لقد استقبلت مفاجآتٍ كثيرة في حياتي، ووصلتني هدايا كثيرة، ولكن نجاحك يا غاليتي، هو أحلى مفاجآت هذا العام وأحلى هدايا هذا العام، مبارك علينا وعليكِ.
  • أم أخرى تقول: وها قد نجحت حبيبة قلبي، وصارت حديثًا أرفع رأسي عند ذكره، باركوا لنا وهنئونا، الحمد لله على التوفيق يا ابنته قلبي.
  • تقول سيّدة أخرى في حفل تخرج ابنتها مع صديقاتها: مبارك لكم النجاح والتميز والتقدم يا حبيبات قلبي، ومن نجاح إلى نجاح بإذن الله تعالى.
  • وممّا قالته أم: بعد سنوات من العمل المستمر، من التعب والسهر الطويل، والمذاكرة الشاقة، والقلق الشديد، كانت نتيجة قلبي التفوق والنجاح، الحمد لله على نعمة العلم، ومبارك عليكِ يا فرحة روحي.
  • ابنتي الحبيبة، في يوم تخرّجك أسأل الله تعالى أن ينفعنا بما علّمنا، وأن يجعلنا من طلبة العلم الذين يبتغون به وجه الله، مبارك عليكِ وعلينا.
  • تقول سيّدة: كنت اعرف ذلك، وأعرف أنّك أهلّا للنجاح يا ابنتي، ما كنتي تظنيه بالأمس حلمًا أصبح الآن حقيقة، مبارك نجاحك.
  • تقول فتاة في انتظار حفل التخرج: في الغد، سأرتدي لباس التخرج، وأمسك بيد أمّي التي لن اتركها طوال العمر، لقد كان حلمًا طويلًا، ووصلت له عبر طريق شديد الشقاء، فالحمد لله حمدًا كثيرًا طيبًا.
  • وممّا كتبته أم في يوم تخرج ابنتها: مبارك لك يا نبض قلبي ويا روحي، يا أجمل خريجة مرت على كل الأعوام، وألف مبروك التفوّق يا حبيبة القلب ويا فرحته.

اقرأ أيضًا: كلمة عن التخرج

صور وعبارات عن فرحة تخرج ابنتي

بعد ان مررنا على عبارات تخرج ابنتي وأجمل وأحلى كلام قد يقال في تلك المناسبة، ننتقل بكم إلى صور وتصاميم تعبر عن الفرحة التي تعتلي قلب الأم والأب في ذلك اليوم المميز، لتختاروا منها الاجمل:

عبارات عن تخرج بنتي ‫
عبارات عن تخرج بنتي ‫

اقرأ أيضًا: أجمل رسائل للصور تخرج

رسائل تهنئة مكتوبة عن تخرج ابنتي

وفي يوم تخرج الابنة تعتلي قلوب الاهل والعائلة فرحة تعجز الكلمات والحروف عن وصفها، وفي ذلك نساعد بسرد باقة من أجمل رسائل تكتب في تكتب في مناسبة عن تخرج بنتي ، المميزة والغالية على قلوب الجميع:

رسالة للابنة والدها

ابنة قلبي التي تمشي مع الدم في الشرايين، هذه رسالة من صميم القلب، أبعثها على الأشواق إليك أيتها الغالية في روحي، وأبارك لك فيها نجاحك العظيم الذي يحق لي أن أرفع رأسي به فخرًا واعتزازًا، لقد تعبت وها أنت تجني ثمار تعبك، ألف مبارك لك من القلب، وألف مبارك علينا نجاحك.

الرسالة الثانية من الام لابنتها

إلى ابنة روحي، تلك التي لم تنفصل عنّي وعن محبتي يوماً، عليكِ أن تعلمي يا قلبي بأنّه ليس دائما يصل الناس إلى حديقة النجاح، فالأمر بحاجة إلى المرور بمحطات التعب والفشل واليأس والعناء، وصاحب الإرادة القوية لا يطيل الوقوف في هذه المحطات مثلكِ أنتِ يا مصدر فخري، صاحبة إرادة قوية، لأنّكِ وصلتي إلى ما تريدين ولم تكترثين بعناء الطريق وطول الرحلة، فألف مبارك لكِ نجاحك وتفوّقك الباهر.

رسالة من الاخوة لأختهم

إلى الأخت الحبيبة الغالية الساكنة في قلوبنا جميعًا، كنتِ على الدوام مصدر فخر وأمل وقدوة حسنة لنا، كنتِ دائما تتحملين المصاعب والقسم الأكبر من العمل في المنزل والسهر على دراستك، وها انتِ ذا تكملين تعليمك وبأحسن الدرجات الجامعية، مبارك علينا الفخر بكِ، ومبارك عليكِ النجاح يا قلوب إخوتك.

رسالة للأخت الخريجة من أختها

إلى شقيقة قلبي، وتوءم روحي، لن أبحث عن تفسير لهذا الفرح الذي يسكن قلبي اليوم ولن أطيل البحث عن سبب الدموع المتساقطة من عيني في هذا اليوم، لن أضيع أي وقت في تهنئتك، مبارك عليكِ يا روح أختك، يا رفيقة العمر وشقيقة القلب والروح.

اقرأ أيضًا: عبارات التخرج من الجامعة

عبارات جميلة من الاب عن تخرج ابنته

فالأب صاحب اجمل عبارات عن تخرج بنتي ، لأنّه الصديق الأول لابنته، والحبيب الأخير، وهو قدوتها وهي ريحانة قلبه، وفي يوم تخرجها هو من يشعر بكمية من الفرح تفوق ما تشعر به صاحبة التخرج، لأنّ الرابط بينهما الروحي أكبر من المادي، وفي ذلك نسرد لكم باقة من أجمل ما قيل في تهنئة الابنة بالتخرج من والدها:

  • رسالة من قلبي الصغير إلى قلبي الكبير: أبارك لكي فيها هذا النجاح العظيم، وأقول لكي: كوني على ثقة أنَّ هذا النجاح لا يحققه إلَّا أصحاب الإرادة الصلبة، وأنتِ يا حلوتي واحدة منهم دون شك، فألف مبارك لكِ.
  • يقول أب: تحرقني دموع الفرح، ولكنّها تسعدني، من أعماق قلبي، ومن شدّة فرحتي بنجاحك، أقدّم لكي أجمل عبارات التهنئة، فألف مبروك من صميم قلبي، يا فرحة عمري بتخرّجك.
  • وممّا قاله أب في تخرج ابنته: ابنتي الغالية، ألف مبارك تخرجك من الثانوية العامة أسأل الله العلي القدير أن يوفقك للمزيد من النجاح والتميّز في مسيرتك العلمية ثم العملية إن شاء الله، فرحة قلبي أنتِ.
  • يقول آخر: مبارك تخرّجك يا ابنتي، واسأل الله لك الذهاب بالنجاح إلى مستقبل زاهر، زاخر بالتوفيق والسّعادة والرفاه ان شاء الله.
  • ابنتي الحبيبة: لقد كنت دائمًا مصدرًا من مصادر الفرح في قلبي، إلى مزيد من النجاح والتفوّق ان شاء الله، وها أنت اليوم تحصدين ثمار إصرارك ودعواتي، ألف مبارك لك هذا النجاح وهذا التفوق، الذي تستحقينه دون شك.
  • يقول أب: لا أعرف ماذا أقول بعد شكر الله تعالى على توفيقه، وبكل فخر واعتزاز أبارك تخرج ابنتي، وحبيبة قلبي، واسأل الله لها التوفيق والسداد والعقبى للدكتوراه بإذن الله تعالى.
  • كتب أب في يوم تخرج ابنته: ألف مبارك التخرّج، أيا فرحة عمري وروحي، الإنجاز ليس لكِ وحدك، الإنجاز فرحة لقلبي وقلب أمك واخوتك، شكرًا لكِ يا روحي، ومبارك علينا التخرج.
  • وممّا قاله أب في ذكرى تخرّج ابنته: ابنتي الرائعة، هي مصدر فخري واعتزازي، ها هي اليوم هنا، وقد انقضت جميع الصعاب، تفتخر بنفسها، وأفخرُ بها أنا وجمع اخوتها، ألف مبارك تخرّجك يا روح أبويك.

اقرأ أيضًا: مقدمات حفل تخرج رائعة وقوية

عبارات تهنئة تخرج ابنتي عبر تويتر

بعد ان مررنا على عبارات عن تخرج بنتي ، ننتقل لاجمل تهاني التخرّج عبر تويتر وعبر تلك المنصة الأكبر في عالم التواصل الاجتماعي، يطلق الآباء رسائل فرحهم لتجوب العالم، في يوم تخرّج الابنة الغالية التي تأخذ كل ما في القلب من هموم، لتستبدلها بالفرح والسرور، وفي ذلك نسرد لكم باقة من أجمل عبارات التهنئة بمناسبة التخرج:

  • عبر تويتر أقول: أبارك من كلِّ قلبي لكل خريّجة وخريّج هذا النجاح، وأخص بالذكر ابنة قلبي وروحي، وأسأل الله أن يكتب لكم السير من نجاح إلى نجاح، ومن تفوق إلى تفوق أكبر وأعظم.
  • وعبر تويتر يقال: أرسل أطيب المباركات والتهاني وأطيب الأمنيات على هذا النجاح الباهر الذي أنجزته ابنتي، وأتمنى لها من الله المزيد من العمل والعطاء والنجاح والتفوق.
  • يعلّق أب على منشور الجامعة: بعد شكر الله تعالى على توفيقه وبكلّ فخر واعتزاز أبارك تخرج ابنتي، من الجامعة، اسأل الله لها التوفيق والسداد والعقبى في رسالة الدكتوراه بإذن الله تعالى، مبارك لجميع الناجحين والناجحات.
  • إلى ابنتي الغالية أقول: أف مبارك النجاح والتميز والتقدم ومن نجاح إلى نجاح -بإذن الله تعالى- بعد تعب السنة غردت الطيور فرحًا في بيتنا بنجاح عصفورتنا الغالية.
  • تقول زميلة: سنرتدي عباءات التخرّج أخيرًا، ونسمع أصوات تصفيق من حولنا، ونرى فرحة أمّهاتنا لنا في هذه اللحظات التي انتظرناها، وسنرفع قبعات تخرّجنا توديعاً لسنوات جميلة مضت، فيا رب تمّم فرحتنا بتفوّق.
  • يقول أب: ألف مبارك عليكِ تخرجكِ من الجامعة وانتهاء أيام الدراسة الشاقة، لقد تخرَّجتِ يا حبيبة قلبي بجدارة واستحقاق دون شك، فألف مبارك مرَّة أخرى.
  • تقول أم عبر تويتر: ما أجمله وما أروعه من شعور، عندما تحصد ثمرة جهدك وترى فلذّة كبدك قد أكملت تعليمها وأنجزت ما عليها، الحمد لله أولًا واخيرًا، وألف مبارك غاليتي على التخرج وربي يوفقك ويسعدك.
  • يقول أب: لكلّ من انتهى من امتحاناته، أصدق الأمنيات بالتوفيق والنجاح، وحبيبة قلبي ابنتي الغالية تحديدا.

اقرأ أيضًا: عبارات عن فرحة التخرج قصيرة

كلمات قصيرة معبرة في تخرج الابنة

فالتخرج فرحة لا يستطيع وصفها أو الشعور بها سوى من عاشها، وتخرج الأبناء هو الكفيل للآباء بتكرار أو عيش تجربة التخرج مرات ومرات، وفي تخرج الابنة نسرد لكم باقة من العبارات القصيرة المعبرة:

  • تقول أم: ابنتي الحبيبة، اليوم هي عروسة قلبي، مبارك النجاح.
  • يقول أخ: في يوم تخرّجك يا أختي، شعرت بقيمة الطيران من الفرح.
  • تقول خاله في ابنة أختها: كفاك الله شر عيون الناس يا حلوة العيلة، وباركك الله وراعاكِ.
  • يقول اخ لأخته: لكِ منّي خالص الأمنيات بالسعادة والفلاح، يا روح قلب أخيك.
  • فرحة التخرج هي الفرحة التي لا تقاس ولا يمكن وصفها في سطور، مبارك.
  • يقول عم لابنة أخية: القلب يرقص بين الضلوع مهللاً تلك الجميلة التي كبرت وصارت خرّيجة، مبارك يا روح عمّك.
  • عندما وصلني خبر تخرّج ابنتي، رقصت فرحًا، حتى وقع هاتفي من جيبي فانكسر، مبارك عليكِ وعلينا الفرحة يا قلبي.
  • يعلّق أب على منشور ابنته: أحب العباد إلى قلبي أنتِ أسأل الله لكِ المزيد من النجاح، فأحميها وأحفظها وراعيها يا الله.

اقرأ ايضًا: كلام للخريجات

شعر في تخرج ابنتي من الجامعة

بعد ان مررنا على عبارات عن تخرج بنتي ، ننتقل بكم إلى العشر، فلسان الشعر أيضًا كان حاضرًا في التعبير عن تلك الفرحة، فهي من الأمور التي تسعد القلب على نحو كبير وممتع، ففرحة النجاح والتفوق لا يضاهيها أي فرح آخر، وفي ذلك نسرد لكم أبيات شعرية في تخرج الابنة:

قصيدة أذّن بصوتك

أذن بصوتك بالأفراح مدّاحا
وكن بذاك جهور الصوت صدّاحا

تجاوزت بكثير الجهد أصعبها
توسطت بتوافيق الهدى الساحا

قد حصلت درجات العلم أكملها
وشرفت بشهادات لها الباحا

أيا (اسم الخريجة) أيا من كان مكسبها
كسب لكلّ محب كان لمّاحا

فرائح تتوالى حيثما وجدت
سعد يعمّ ونور شَعَّ أو لاحا

وهكذا سلكت طُرقاً فما وقفت
فأسعدت بدناً تبدو وأرواحا

حازت على درجات للنّجاح فلم ترضى
سوى بامتياز شرف الواحا

الحمد لله حيث الحمد أجمعه
على عطاء لنا يجنيه من راحا

قصيدة مبروك لك يا نبض قلبي

مبروك لك يا نبض قلبي والإحساس
يا ملهمة شاعر القصيدة

حقٍ لِبوك اليوم يرفع بك الراس
ويضحك حجاجه بابتسامة فريدة

حلمه تحقق وأصبح الحلم نبراس
يجني حصيدة ما غَرَسْ طيْب بِيده

لبّسْك من طيبه ومن الحكمة ألماس
عقدٍ عليه تْبات عينه سهيدة

العِلْم يا بنت العَرَبْ يطرد الياس
ومن جَد مثلِكْ صار عالي رصيده

هذا الوطن مِعْطَاءْ من دون مقياس
دار الشيوخ أهل العقول الرشيدة

في حبّهم يا بنت نشعر بنوماس
هم نورنا في المظلمات الشديدة

إلى هنا نكون قد وصلنا على نهاية المقال الذي تناولنا فيه عبارات عن تخرج بنتي وأحلى كلام عن تخرج الابنة لننتقل لرسائل من الاهل والاحباب للابنة في تخرجها ولنختتم اخيرًا مع أبيات شعرية في تخرج الابنة، بعد ان سردنا لكم أجمل ما قيل من عبارات عن تخرج بنتي .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *