اذن خروج حظر تجول الكويت curfew.paci.gov.kw

كتابة محمد علي - آخر تحديث: 16 مايو 2020 , 05:05
اذن خروج حظر تجول الكويت curfew.paci.gov.kw

أصبح الحصول على اذن خروج حظر تجول الكويت في هذه الفترة واحد من الأمور الهامة التي يبحث عنها المواطنين والوافدين في الكويت بشكل يومي، وهذا مع فرض حظر التجوال الكامل على كافة المناطق بدولة الكويت، وتشديد الإجراءات الأمنية بعدم خروج المواطنين من منازلهم إلا بعد الحصول على تصريح مصدق من قبل الجهات الأمنية، وذلك على أن تقتصر هذه التصاريح على الحالات الطارئة.

اذن خروج حظر تجول الكويت

فتحت السلطات الكويتية متمثلة في هيئة الدفاع المدني الباب أمام المواطنين والمقيمين للحصول على اذن خروج في أوقات حظر التجول داخل كافة مناطق الكويت، ولكن هذا الأمر يتم بشروط وبضوابط معينة وفقًا لما تراه الجهات الأمنية والتي تسمح للمواطن أو المقيم بالحصول على تصاريح الخروج في حالات الطوارئ والضرورة القصوى.

ويشهد موقع هيئة المعلومات المدنية إقبال كبير من قبل المواطنين والوافدين في دولة الكويت خلال هذه الفترة، حيث إنه قد أصبح المنفذ الوحيد للحصول على تصاريح واذن الخروج من المنازل والتنقل بين المناطق خلال أوقات حظر التجول.

قد يفيدك أيضًا: تصريح خروج للمستشفى وقت الحظر الكويت

الدفاع المدني اذن خروج بالخطوات

ذكرت الجهات الأمنية في دولة الكويت، بان هناك خطوات معينة يجب اتباعها في حالة الرغبة بالحصول على اذن خروج حظر تجول الكويت في هذه الفترة، وذلك كنوع من التنظيم الذي ترغب في فرضه الجهات الأمنية على عملية طلب الحصول على التصاريح المختلفة.

  • يجب الذهاب إلى موقع هيئة المعلومات المدنية في الكويت https://curfew.paci.gov.kw/
  • بعد ذلك يجب الدخول إلى صفحة استخراج تصاريح واذن الخروج من المنزل وقت حظر التجول
  • في هذه الصفحة، سيكون مطلوب من المواطن كتابة العديد من المعلومات الشخصية مثل الاسم ورقم الهوية ورقم التليفون المحمول، وهذا بجانب معلومات أخرى مثل السكن.
  • ولكن يبقى الأهم هو كتابة سبب الخروج بشكل صحيح ودقيق، حيث أنه المتحكم الوحيد في مسألة الموافقة على الطلب أو رفضه.
  • بعد الانتهاء من كتابة كافة البيانات سيكون على المواطن الانتظار لمدة دقائق لحين وصول الرد الرسمي والنهائي من قبل السلطات الكويتية على طلب تصريح الخروج.
  • في حالة الموافقة على الطلب سوف تصل رسالة تأكيد إلى المواطن عبر هاتفه المحمول.
  • ويجب على المواطن في تلك الحالة الاحتفاظ بنسخة من رد الجهة الحكومية بالموافقة على خروجه عبر الهاتف المحمول.

قد يهمك أيضًا: وزارة التجارة والصناعة حجز موعد للجمعية moci.shop kuwait

رابط اذن خروج حظر تجول في الكويت

حرصت الحكومة الكويتية متمثلة في هيئة الدفاع المدني على توفير رابط مخصص من أجل استخراج تصاريح واذن الخروج من المنازل من قبل المواطنين في مختلف مناطق الكويت خلال فترة حظر التجوال والمستمرة حتى نهاية شهر مايو الجاري، مشيرة إلى ضرورة أن يلتزم جميع المواطنين بالتعليمات الخاصة بحظر التجول وعدم الخروج من المنازل إلا في حالات الضرورة القصوى وبعد الحصول على التصاريح المطلوبة عبر موقع هيئة المعلومات المدنية بدولة الكويت.

ويمكن للمواطن والوافد في الكويت زيارة رابط الهيئة العامة للمعلومات المدنية في دولة الكويت في حالة الرغبة بالحصول على اذن الخروج وذلك على النحو التالي: “من هنا“.

كتبنا لأجلكتطبيقات توصيل الطلبات وقت الحظر الكلي في الكويت

وبهذا نصل إلى ختام هذا التقرير والذي تحدثنا خلاله عن خطوات الحصول على تصاريح الخروج من المنازل داخل دولة الكويت خلال وقت الحظر، وهذا بجانب حديث مفصل عن رابط الموقع الرسمي لاستخراج اذن الخروج بمختلف أنواعه في أوقات الحظر داخل الكويت.

137 مشاهدة
error: المحتوى محمي!!