موعد صلاة عيد الفطر في الكويت 2024

موعد صلاة عيد الفطر 2024 في الكويت

تنبغي معرفة موعد صلاة عيد الفطر في الكويت 2024 لكافّة الراغبين بأداء هذه الصلاة جماعة؛ حيث يتمّ تحديد أوقات صلاة عيد الفطر في دولة الكويت من قبل وزارة الأوقاف عند اقتراب موعد العيد، كما تحرص الوزارة على اختيار وقت الصلاة المستحبّ الذي نصّ عليه الفقهاء، ويشير موقع محتويات إلى ميعاد صلاة العيد لعام 2024 في الكويت، إضافة إلى ذكر ما هي مواعيد صلاة العيد في مختلف المدن في دولة الكويت أيضًا.

أول أيام عيد الفطر 2024 في الكويت فلكيا

من المتوقع أن يكون أول أيام عيد الفطر ستكون يوم الأربعاء الموافق لتاريخ 10 من أبريل 2024م، وذلك وفقًا للتوقعات الفلكية، ولكن سيتم التأكد أيضا من خلال استطلاع هلال شهر شوال يوم الاثنين الموافق 8 أبريل.[1]

اقرأ أيضًا: دفع زكاة الفطر اون لاين الكويت

موعد صلاة عيد الفطر في الكويت 2024

إنّ موعد صلاة عيد الفطر في دولة الكويت ستكون بين الساعة 05:40-06:00 صباحًا، حيث تبدأ بعد الشروق بـ 12 دقيقة، وتستمر صلاة العيد حتى أذان الظهر.

اقرأ أيضًا: طريقة حساب زكاة الفطر بالكيلو لكل شخص

كيفية أداء صلاة عيد الفطر المبارك

تُعدّ صلاة عيد الفطر من أعظم الشعائر التي تقام خلال العيد عند المسلمين، وتتميّز هذه الصلاة بتكبيراتها، وفيما يأتي تفاصيل كيفيّة أداء صلاة العيد:

  • صلاة ركعتين مع إتمام شروطهما وأركانهما وسننهما.
  • التكبير في الركعة الأولى سبعاً من غير تكبيرة الإحرام وفي الثانية خمساً من غير تكبيرة الانتقال استحباباً.
  • يقرأ في الركعة الأولى بعد الفاتحة بسورة الأعلى أو سورة ق ندباً.
  • قراءة سورة الغاشية أو سورة القمر في الركعة الثانية استحباباً.
  • بعد الصلاة يخطب الإمام خطبة يذكر فيها الناس ويعظهم ندباً.

اقرأ أيضًا: كيف تؤدي صلاة العيد في البيت

مظاهر احتفال السكان في الكويت بعيد الفطر

هناك العديد من المظاهر التي تنتشر بين أفراد المجتمع الكويتيّ عند استقبال عيد الفطر المبارك، ومن أبرز هذه المظاهر ما يأتي:

  • ريوق العيد في الديوانيات: يعمل أصحاب الديوانيّات على تجهيز وجبات إفطار من العيش ومرق اللحم والخضار ويقومون بدعوة أبناء الحيّ ورجاله لتناول الإفطار عند استقبال العيد المبارك.
  • زيارة المنتزهات والأماكن الترفيهيّة: يحرص كثير من الأفراد في الكويت على زيارة المنتزهات الترفيهيّة ليتمكّن الأطفال من اللعب وإبداء الفرحة في العيد.
  • تقديم العيديات: يقوم الرجال والنساء بإعطاء العيديّة إلى أبنائهم في عيد الفطر السعيد بالإضافة إلى تقديم العيديّات للأطفال الآخرين أيضًا من أجل مساعدتهم على التنزّه وتلبية رغباتهم في هذا العيد.

كم باقي على عيد الفطر 2024 في الكويت

يمكننا الاطّلاع على المؤقّت الآتي لمعرفة الزمن المتبقّي على حلول شهر عيد الفطر المبارك لعام 2024م في دولة الكويت.

كم باقي على عيد الفطر 2024 في الكويت

يرغب كثير من المقيمين والمواطنين بمعرفة موعد صلاة عيد الفطر في الكويت 2024 ليتمكّنوا من أدائها جماعة في الوقت المحدّد من قبل وزارة الأوقاف الكويتيّة، وهي صلاة تتميّز بتكبيراتها السبعة في الركعة الأولى بعد تكبيرة الإحرام وتكبيراتها الخمسة في الركعة الثانية بعد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *