اسباب حل مجلس ادارة نادي النصر السعودي

اسباب حل مجلس ادارة نادي النصر السعودي

اسباب حل مجلس ادارة نادي النصر السعودي من الأسئلة التي يطرحها الكثير من جمهور الكرة السعودية وخاصة جمهور نادي النصر السعودي، والذي يعد من الأندية الأكثر شعبية في المملكة العربية السعودية، من أجل معرفة الأسباب الكاملة حول القرارات الأخيرة التي صدرت بحق إدارة الفريق، ومن خلال السطور التالية سنتحدث عن تفاصيل الخبر بشكل أوضح.

نادي النصر السعودي

نادي النصر السعودي لكرة القدم، هو فريق كرة قدم سعودي، تأسس في عام 1955 ميلادية الموافق 1375 هجرياً، يطلق على نادي النصر “العالمي” بسبب مشاركته وتمثيله للمملكة في آسيا كما إنه أول فريق سعودي وآسيوي شارك في أول كأس العالم للأندية كرة القدم، وذلك بعدما تحصل على لقب كأس السوبر الآسيوية في عام 1998 ميلادية، وحصل النادي جائزة اللعب النظيف في تلك البطولة، ويلقب أيضاً بالقاري كونه أول نادي آسيوي يلعب مباريات رسمية في 4 قارات مختلفة وهي آسيا وأفريقيا وأمريكا الجنوبية وأوروبا.

شاهد أيضاً: من هو مؤسس نادي النصر السعودي

حل مجلس إدارة نادي النصر

أصدرت وزارة الرياضة السعودية، قراراً بحل مجلس إدارة نادي النصر السعودي، وتكليف الدكتور عبدالله الدخيل بتسيير أعمال الفريق، مع فتح باب الترشح لرئاسة وعضوية مجلس إدارة نادي النصر السعودية ابتداء من يوم الإثنين الموافق 2021/03/22، حيث قررت الوزارة إسقاط عضوية رئيس مجلس إدارة نادي النصر الدكتور/ صفوان بن سليمان السويكت، بناء على المادة (88/2/و) من اللائحة الأساسية للأندية الرياضية ومنعه من الترشح لرئاسة وعضوية مجلس الإدارة لدورة انتخابية واحدة فقط وفقاً لنص المادة (88/2/هـ).

شاهد أيضاً: ما هي اكبر نتيجة بين الهلال والاهلي وبين الهلال والنصر

اسباب حل مجلس ادارة نادي النصر السعودي

حددت وزارة الرياضة السعودية، المخالفات التي تم رصدها من قبل الوزارة في مجلس إدارة نادي النصر السعودي والتي جاءت كالتالي:

  • عدم تعامل رئيس مجلس إدارة النادي مع استقالات أعضاء المجلس بالصورة النظامية والتي كفلها قانون الرياضية، وكذلك على عدم حضور الأعضاء لاجتماعات المجلس، والذي تسبب في نقص أعضاء مجلس إدارة النادي عن النصاب القانوني المحدد في المادة (18/1) من اللائحة الأساسية للأندية.
  • تجاوز رئيس مجلس إدارة النادي لصلاحياته النظامية، عن طريق اتخاذ قرارات فردية وممارسته لصلاحيات مجلس الإدارة وصلاحيات الرئيس التنفيذي بدون مراعاة الإجراءات النظامية.
  • توقيع رئيس مجلس إدارة النادي لشيكات مصرفية ليس لها أي مقابل مالي في حساب النادي، الأمر الذي تسبب في تعرض النادي لمطالبات قانونية مختلفة.
  • تحميل ميزانية نادي النصر السعودية، التزامات مالية كبيرة، مخالفاً بذلك مقتضى تعميمي وزارة الرياضة رقم 062464-40-101 وتاريخ 6/11/1440هـ، و رقم 001956-42-106 وتاريخ 19/3/1442هـ.
  • عدم تجاوب رئيس مجلس إدارة النادي مع كافة مخاطبات الوزارة والموجهة له بشكل متواصل، مع عدم الرفع بالمستندات والعقود المبرمة من الفريق.
  • نشر النادي لقرارات مسندة إلى مجلس إدارة الفريق، وذلك بدون عقد أي اجتماعات رسمية للمجلس.

كلفت وزارة الرياضة الإدارة العامة لشؤون الأندية الرياضية والإدارة العامة للشؤون القانونية وفريق استراتيجية دعم الأندية في الوزارة، إلى مراجعة كافة الالتزامات المالية الناشئة في الفريق، مع العمل على حصر الالتزامات التي تفوق موازنة النادي السنوية والمعتمدة.

شاهد أيضاً: متى اخر مره اخذ النصر كاس الملك .. بطولات نادي النصر السعودي

في النهاية نصل بكم لختام مقال اسباب حل مجلس ادارة نادي النصر السعودي، والذي قدمنا من خلاله كافة المعلومات حول إقالة مجلس إدارة نادي النصر السعودي.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *