اسعفني للتنقل بين المدن .. اسعفني تصريح تجول للتنقل بين المدن

كتابة محمد علي - آخر تحديث: 22 مايو 2020 , 20:05
اسعفني للتنقل بين المدن .. اسعفني تصريح تجول للتنقل بين المدن

يعد تطبيق اسعفني للتنقل بين المدن 1441 واحد من بين أهم التطبيقات التي يكثر استخدامها في المملكة العربية السعودية خلال هذه الفترة، خاصة مع بداية الحظر الكلي في السعودية خلال اجازة عيد الفطر المبارك، حيث لن يتم السماح للمواطن أو الوافد بمغادرة منزله إلا في حالة الحصول على التصاريح الأمنية اللازمة لذلك.

اسعفني للتنقل بين المدن

مع بداية فترة حظر التجول، أعلن الهلال الأحمر السعودي عن إطلاق تطبيق اسعفني للتنقل بين المدن 1441، حيث يسمح هذا التطبيق بإعطاء إذن الخروج للمواطنين والمقيمين أثناء فترة الحظر الكلي، وذلك في حالة الرغبة بالذهاب إلى المستشفيات والمستوصفات المختلفة في الحالات المرضية الطارئة.

أشارت المصادر الرسمية في المملكة العربية السعودية بأن تطبيق اسعفني موجود عبر المتاجر الإلكترونية المختلفة، حتى يتمكن المواطن أو المقيم من تحميله والاستفادة من خدماته مهما كان نوع الهاتف الذي يملكه سواء كان من هواتف الأيفون، أو من الهواتف التي تعمل بنظام الأندرويد

شاهد أيضًا: تطبيق توكلنا … توكلنا تسجيل دخول .. تحميل تطبيق توكلنا تصريح تنقل

تصريح تجول اسعفني للتنقل بين المدن

يملك تطبيق اسعفني العديد من الخدمات المميزة التي نالت استحسان كل مستخدميه من مختلف الفئات في المملكة العربية السعودية، ومن بينها:

  • يجعل المواطن أو المقيم قادر على عمل بلاغ عاجل إلى هيئة الهلال الأحمر السعودي
  • يوفر خدمة دعم لذوي الاحتياجات الخاصّة من الصم والبكم لتقديم البلاغات.
  • تتبع حالة بلاغك ومعرفة آخر التطورات من خلال التطبيق أول بأول
  • يمكن من خلاله إرسال رسائل استغاثة مشفرة باستخدام شفرة “Morse Code” بواسطة كاميرا الهاتف المحمول.

شاهد أيضًا: التطبيقات المسموح لها بالتوصيل في السعودية وقت الحظر

رابط اسعفني تصريح تجول للتنقل بين المدن

هناك بعض الخطوات التي يجب اتباعها في حالة الرغبة بالاستفادة من خدمات تطبيق اسعفني للتنقل بين المناطق المختلفة في السعودية 1441، وقد جاءت على النحو التالي:

  • يجب في البداية تحميل تطبيق اسعفني من خلال متجر أبل ستور لمستخدمي هواتف أيفون :”من هنا“، أو من خلال متجر جوجل بلاي لمستخدمي هواتف الأندرويد “من هنا“.
  • بعد تحميل التطبيق، افتح حساب مستخدم جديد
  • اكتب كل البيانات والمعلومات الشخصية المطلوبة.
  • بعد تسجيل الحساب، سيكون بإمكان المواطن أو المقيم الاستفادة من الخدمات التي يقدمها مثل خدمة تصريح التنقل والتجول في أوقات الحظر.

بذلك نصل إلى ختام هذا التقرير والذي تحدثنا خلاله عن أهم مميزات تطبيق اسعفني للتنقل بين المناطق والمدن في المملكة العربية السعودية خلال أوقات الحظر.

188 مشاهدة
error: المحتوى محمي!!