الاستعلام عن اعفاء بنك التسليف 1445 وقرار خادم الحرمين الشريفين

الاستعلام عن اعفاء بنك التسليف 1444

الاستعلام عن اعفاء بنك التسليف 1445 أصبح من الأمور الهامة في الوقت الحالي، وإن لم يكن أهمها، وذلك بسبب ما يمر به العالم من ازمة اقتصادية، حيث توقفت الأعمال دون استثناء مما أدى لتداعيات خطيرة على الاقتصاد العالمي، والتي أثرت بدورها على الأفراد، وعبر موقع محتويات سيتم التعرف على كيفية الاستعلام عن أعفاء بنك التسليف.

 الاستعلام عن اعفاء بنك التسليف 1445

اتجه اهتمام المواطنين إلى الاستعلام عن اعفاء بنك التسليف، وخاصة مما يتحملون عبء الدين، والذين حصلوا على قروض من بنك التسليف التابع للبنك الاجتماعي في المملكة العربية السعودية، إلى محاولة لإجاد وسيلة وحل يمكنهم من سداد الأقساط المستحقة للقرض، أو تأجيل سدادها.

وذلك نتيجة للأضرار الاقتصادية التي لحقت بهم، جراء الانهيار الاقتصادي، الذي يمر به العالم.

قرار خادم الحرمين الشريفين

وقد جاءت خطوة خادم الحرمين الشريفين والقرار الذي اتخذه، والذي من شأنه إعفاء المتعثرين من سداد باقي الأقساط المستحقة، متنفس للكثير من المواطنين، وطمأنه لهم من الأخطار التي بدأت تهدد أسرهم، كنتيجة لعواقب عدم السداد.

فقد تقرر أن يحصل المواطن على الاعفاء من قرض بنك التسليف ، كما تحصل أسرته وورثته على نفس الإعفاء، وتعهد خادم الحرمين الشريفين بعدم مطالبة بنك السليف، أو وزارة المالية بأي مستحقات لها في المستقبل.

اقرأ ايضا: اعفاء مستفيدي الضمان من بنك التسليف برقم الهوية

بنك التسليف بالمملكة العربية السعودية

هو واحد من البنوك الفاعلة في المملكة منذ انشاءه سنة1391هـ، فقد قام البنك بدور مهم في دعم الأسر غير القادرة، وإعطاء الفروض الميسرة، والمساهمة في المشاريع الصغيرة، والتي استهدفت عدد ضخم من المستفيدين وصل إلى 1087881 مواطن.

كما أن خدمات البنك لا تحتاج إلى سداد أي نوع من الرسم، كما يتيح البنك التعامل الإلكتروني، حتى تصل خدماته للمواطنين بأبسط وأسرع السبل، حرصًا من القائمين على البنك، على توفير   وقت ومجهود المواطنين.

اقرأ أيضًا: كيف اعرف اني مقبول في الضمان الاجتماعي المطور

خدمات بنك التسليف

يقدم بنك التسليف العيد من خدمات التمويل والقروض لشريحة متنوعة من المواطنين، سواء كانوا من الرجال أومن النساء، كما يقدم البنك خدمات تمويلية للأسر، تحت شروط سهلة وميسرة، ونذكر منها:

الفئة المستهدفة من الرجال

  • موظف حكومي.
  • موظف شركة حكومية.
  • موظف قطاع خاص.
  • متقاعد حكومي.
  • متقاعد تأمينات.
  • متسبب أو طالب.

الفئة المستهدفة من النساء

  • موظفة حكومية.
  • موظفة شركة حكومية.
  • موظفة قطاع خاص.
  • متقاعدة حكومية.
  • متقاعدة تأمينات.
  • ربة منزل.

اقرأ أيضا: طريقة تقديم طلب اعفاء من بنك التسليف

كيفية الاستعلام عن اعفاء بنك التسليف

توجد ثلاثة طرق يمكن من خلالها الاستعلام عن إعفاء بنك التسليف، دون الحاجة إلى التوجه إلى مقر البنك، ويمكن لأي شخص اختيار ما يناسبه منها، وهي كالتالي

الاستعلام عن اعفاء بنك التسليف ببطاقة الهوية

يمكن للمتقدم بطلب الإعفاء، متابعة سير طلبه، عن طريق الدخول للموقع الإلكتروني لبنك السليف، وتسجيل رقم هويته السارية المفعول، وسوف يحصل على المعلومات المطلوبة بكل سهولة.

اقرأ أيضًا: الاستعلام عن بنك التسليف برقم الهوية رابط المباشر

الاستعلام عن اعفاء بنك التسليف بالهاتف

كما يتيح بنك التسليف الاستعلام عن إعفاء بنك التسليف عن طريق الهاتف، على مدار 24 ساعة يوميًا، من خلال الرقم 920008002.

الاستعلام عن اعفاء بنك التسليف بالبريد الإلكتروني

ويمكن استخدام البريد الإلكتروني كأحد وسائل الاستعلام عن إعفاء بنك التسليف، فهو يمكن من إرسال رسالة الكترونية للبنك على مدار 24 ساعة يوميًا، يقوم البنك بالرد عليها، والإجابة على كافة الأسئلة المطروحة وتزويد السائل بكافة المعلومات المطلوبة وذلك عن طريق عنوان البريد الإلكتروني : care@sdb.gov.sa

وبذلك يكون بنك التسليف والادخار بالمملكة العربية السعودية قد وفر سبل الاستعلام عن اعفاء بنك التسليف 1445 ، بواسطة طرق متنوعة تيسر على المواطنين الوصول للمعلومة، وتحميهم من الخروج من منازلهم والتعرض لخطر الإصابة بالفيروس.

المراجع

  1. ^ sdb.gov.sa , ينك التنمية الاجتماعية , 10/07/2023

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *