اسماء المعالم الاثرية في موريتانيا

كتابة EMMAN - تاريخ الكتابة: 13 أكتوبر 2021 , 20:10
اسماء المعالم الاثرية في موريتانيا

اسماء المعالم الاثرية في موريتانيا ، تعد موريتانيا من الدول المهمة وهي دولة إسلامية تتواجد بالجزء الشمالي الغربي من أفريقيا وتحتوي على عدة معالم سياحية وأثرية جميلة للغاية كما أن لها العديد مكانة ثفافية خاصة ومهمة بين غيرها من الدول الأخرى وتم تطويرها مؤخرا بشكل ملحوظ من قبل جهات الدولة المختصة.

دولة موريتانيا

موريتانيا دولة أفريقية متميزة للغاية تطل على المحيط الأطلسي ويحدها من مختلف الجهات مجموعة من الدول الأفريقية شمالا يحدها الجزائر، جنوبا دولة السنغال ومالي تحدها من جهتي الجنوب والشرق، كما يعتمد نظام الحكم الخاص بدولة موريتانيا على النظام الجمهوري ونالت الاستقلال عن دولة فرنسا عام ١٩٦٠م أمام الدستور الخاص بها تم وضعه عام ١٩٩١م.

شاهد أيضًا: كم تكلفة السياحة في أوكرانيا

اسماء المعالم الاثرية في موريتانيا

تحتوي موريتانيا على مجموعة كبيرة ومتنوعة من المعالم الجميلة والتي تحمل عبق التاريخ والحضارة بشكل رائع ومميز، وهناك الكثير من الأماكن التي يمكن زيارتها للإستمتاع بالطبيعة الخلابة ومشاهدة كل ما يمكن أن يتخيله العقل لتتمثل الإجابة في الآتي:

الإجابة:

محمية حوض أرغين

تعد المحمية من المعالم الأثرية والسياحية البارزة داخل موريتانيا والتي قولتها الحكومة اهتمام خاص وتمتد المحمية بطول ١٨٠ كم على ساحل المحيط الأطلسي كما يعود تاريخ وجود هذه المحمية إلى عام ١٨٦٧م وقد انضمت إلى قائمة اليونسكو للتراث العالمي بفعل أهميتها وما تتمتع به من جمال طبيعي كما أنها مصنفة ضمن أهم المناطق الرطبة بالعالم.

مدينة وادان الأثرية

هذه المدينة تعد من ضمن أفضل المدن الأثرية التي يمكنك زيارتها في موريتانيا حيث تأسست خلال القرن السادس من الميلاد على يد ثلاثة من الرجال وكان لها شكل ومكانة مميزة، سور وادان الذي يحيط بالمدينة يمنحها مكانة تجارية وإقتصادية مختلفة وانتشرت من خلالها مجموعة من الأمثال الشعبية المميزة.

مسجد المغرب

المسجد من المعالم الأثرية والإسلامية الجميلة الموجودة بالعاصمة الموريتانية نواكشوط والذي كان قديما بمثابة مكان مهم لنشر الدعوة الإسلامية، كما يتمتع ببناء جميل للغاية تملؤه الكثير من الزخارف والنقوشات المتنوعة بالإضافة للتصميم المميز للمئذنة الخاصة به ولا تقف أهمية المسجد على مكانته وتصميمه فقط بل يحيط به مجموعة من المعالم السياحية الجميلة والمحلات التجارية المتميزة.

مدينة ولاتة

مدينة ولاتة من المدن الأثرية والتاريخية المهمة الموجودة داخل موريتانيا وبالتحديد في ولاية الحوض الشرقي وهي قريبة من العاصمة الموريتانية، وأكثر ما يميز المدينة أنها تمتلك عدد كبير من البيوت الأثرية التي تدلل على الحضارة وفن العمارة القديمة هناك والبيوت هناك لها اثنين من الأبواب فقط أحدهما لدخول الرجال والآخر للسيدات.

منطقة عين الصحراء

عين الصحراء من الأمور المحيرة والمثيرة داخل موريتانيا حيث تحتوي على تكوين مختلف ومميز من الناحية الجيولوجية وهي موجودة بقلب الصحراء والعين عبارة عن مجموعة من الحفر التي تتخذ شكل دائري ويحيط بها هالة زرقاء تجعلها تشبه العين تقريبا ولها قطر واسع ومن هنا جاءت التسمية.

حديقة جاولينج

تعتبر حديقة جاولينج من المعالم الطبيعية الأثرية الجميلة للغاية داخل موريتانيا والتي تمنحك شعور رائع بجمال الطبيعة من حولك، تحتوي الحديقة على مجموعة كبيرة من الشلالات المتميزة كما يتم ممارسة مجموعة من النشاطات المهمة هناك مثل السباحة ورعاية الغنم.

وفي الختام كانت هذه مجموعة من اسماء المعالم الاثرية في موريتانيا وأهم التفاصيل المتعلقة بهذه المعالم الجميلة التي يمكنك زيارتها يوما ما عند ذهابك إلى هناك.

12 مشاهدة