اسماء وصور جزر تايلاند

كتابة داليا صلاح -
اسماء وصور جزر تايلاند

جزر تايلاند بالاسماء والصور عبر موقع محتويات، حيث تعد هذه الدولة بالفعل من أبرز الدول المتواجدة في جنوب شرق قارة آسيا تحديدًا في شبه الجزيرة الهندية، وتتميز دولة تايلاند حقًا باشتمالها على عدد كبير من الجزر المتنوعة التي يصل عددها إلى حوالي 1430 جزيرة على التقريب، وسوف تتطرق هذه المقالة من خلال فقراتها القادمة إلى استعراض أبرز اسماء هذه الجزر بالصور التوضيحية.

معلومات عن تايلاند

إن مملكة تايلاند أو المعروفة باسم سيام سابقًا، تعد واحدة من الدولة المعروفة المتواجدة في جنوب شرق قارة آسيا، حيث تحدها عدد كبير من الدول الأخرى المتنوعة مثل دولة ماليزيا من الجنوب، وكمبوديا من الشرق، ومن الجدير بالقول هنا أيضًا بأن هذه الدولة تعتبر حقًا من أكثر الدول التي تحتوي على قدر كبير من السكان، والذي يصل عددهم إلى حوالي 66 مليون شخص، مما جعلها تحظى في النهاية بالمركز العشرين في الدول ذات الكثافة السكانية العالية على مستوى العالم، وكذلك تحتل أيضًا المرتبة 51 من حيث المساحة، وبالنظر إلى نظام الحكم المتبع في مملكة تايلاند فسنجد بأنها تتبع النظام الحكم الملكي الدستوري الذي يقوده الملك “راما العاشر” مُنذ عام 2016.

موقع جزر تايلاند

تمتلك مملكة تايلاند عدد كبير من الجزر الكثيرة المتنوعة التي تحظى بشعبية وجماهيرية كبيرة على مستوى العالم بأكمله، وذلك يرجع نظرًا لما تشتمل عليه من مناظر طبيعية خلابة ورائعة، وبالنظر إلى الموقع الدقيق لهذه الجزر الطبيعية، فسنجد بأنها تقع تحديدًا في جنوب شرق قارة آسيا، حيث يحدها خليج تايلاند من الجنوب وبحري ميانمار وأندامان من الغرب، وأخيرًا دولتي لاوس وكمبوديا من الشرق.

شاهد أيضًا: ما هو معنى كلمه تايلاند

اسماء وصور جزر تايلاند

تشتمل دولة تايلاند على عدد كبير من الجزر التي قد يتجاوز عددها 1400 جزيرة، وسوف تتطرق هذه السطور القليلة القادمة إلى الاطلاع على أبرز اسمائها بشيء من التفصيل وبالصور التوضيحية الكاملة:[1]

جزيرة سيميلان

تعتبر جزيرة سيميلان واحدة من الجزر الجميلة التي تحظى بشعبية وجماهيرية كبيرة على مستوى العالم بأكمله، والتي تقع تحديدًا في بحر أندامان بالقرب من سواحل محافظة “فانغ نغا” جنوب المملكة، وبالنظر إلى بدايات إنشائها فلابد وأن نرجع بالتاريخ إلى عام 1982، وتتميز هذه الجزيرة بمناظرها الطبيعية الخلابة التي تتضح جليًا في الشعب المرجانية وشواطيء المياه النقية والصافية، مما يجعلها واحدة من أعظم المناطق الصالحة للغطس على مستوى العالم.

 

اسماء وصور جزر تايلاند

جزيرة بوكيت

تتميز جزيرة بوكيت بجمالها الشديد الذي جعلها محط أنظار العالم بأكمله، حيث أنها تشتمل على عدد كبير من المنتجعات الرائعة التي تشتمل على عدد كبير من الخدمات المتنوعة مثل الفنادق والمطاعم والكافيهات وغيرها..، ومن الجدير بالذكر هنا بأن تتمتع بتواجد عدد كبير من الأنشطة الترفيهية المائية المتعددة مثل السباحة والغوص.

جزيرة بوكيت

جزيرة كو في في

إن جزيرة كو في في من أشهر الجزر التايلاندية الراقية التي تتميز بجمال مناظرها الخلابة والرائعة، والتي تقع تحديدًا بالقرب من حدود بورما، ولعل من أبرز الأنشطة الترفيهية التي تتميز بها هذه الجزيرة هي ركوب الدرجات النارية أو العجلات أو التمتع بالمشي فقط بين الغابات وأشجارها الطويلة اليافعة.

جزيرة كو في في

جزيرة كوه ليب

تتمتع جزيرة كوه ليب بجمالها الأخاذ الذي يلفت الأنظار مُنذ الوهلة الأولى لرؤيتها، ولعل من أهم ما يميز هذه الجزيرة دونًا عن غيرها من بقية الجزر الأخرى هي مياهها النقية ورمالها الساحرة وشواطئها الخلابة التي تمثل متعة كبيرة لجميع الزائرين من كل مكان على مستوى العالم لممارسة الأنشطة المائية المختلفة كالغوص والسباحة وغيرها..

جزيرة كوه ليب

شاهد أيضًا: لاي دولة تتبع جزر الكناري

جزيرة كوه ساموي

تتميز جزيرة كوه ساموي بتواجد عدد كبير ومتنوع من الشواطئ الجميلة التي تضم الكثير من الأنشطة الترفيهية المميزة للزوار والسائحين مثل التمتع برمالها النقية ومياهها الصافية ومناخها الرائع، ولعل من أهم الشواطئ المتواجدة في قلب هذه الجزيرة هو شاطئ شاونغ، وذلك يأتي علاوة على اشتمال هذه الجزيرة على عدد كبير من شلالات المياه فائقة الجمال.

جزيرة كوه ساموي

جزيرة كوه تشانج

إن جزيرة كوه تشانج هي واحدة من أبرز الجزر المميزة التي تتواجد في مملكة تايلاند، والتي تحظى بشعبية كبيرة على مستوى العالم بأكمله، ولعل من أهم الأمور التي تميز هذه الجزيرة دونًا عن غيرها من بقية الجزر الأخرى هي اشتمالها على الكثير من الغابات الكثيرة التي تحتوي على عدد كبير من الأشجار العملاقة والضخمة، وذلك يأتي أيضًا بالإضافة إلى احتوائها على المزيد من الشعب المرجانية الخلابة.

جزيرة كوه تشانج

جزر تايلاند لقضاء شهر العسل

هنالك عدد كبير من الجزر المتواجدة في تايلاند، والتي تصلح لقضاء شهر العسل بالنسبة للأشخاص المتزوجين حديثًا، ومنها على سبيل المثال كل مما يلي ذكره:

جزيرة كوه واه تالاب

تعتبر جزيرة كوه واه تالاب من أجمل جزر دولة تايلاند، والتي تتمتع باحتوائها على عدد كبير من التلال والمنحدرات الشاهقة والمرتفعة، وذلك يأتي أيضًا بالإضافة إلى تواجد الكثير من الكهوف المتنوعة التي تقع على ارتفاعات كبيرة تصل إلى 100 متر فوق سطح البحر مثل كهف لوتس الشهير.

جزيرة كوه واه تالاب

جزيرة تشانغ

إن جزيرة تشانغ هي من أكبر الجزر الحقيقية التي تتواجد في دولة تايلاند، والتي تعتبر من الجزر المثالية أمام الأشخاص المتزوجين حديثًا لقضاء شهر العسل، حيث أنها تحتوي على عدد كبير من الشلالات الخلابة والشواطئ الجميلة والغابات الواسعة ذات الأشجار الضخمة والكثيرة.

جزيرة تشانغ

جزيرة كوه موك

تتمتع جزيرة كوه موك بجماهيرية كبيرة على مستوى العالم بأكمله، حيث يقبل إليها السياح والزوار من كل مكان للاستمتاع بجمالها ورقيها الخلاب، فهي تعد حقًا من الجزر المثالية لأمور الصيد، وذلك يأتي أيضًا بالإضافة إلى اعتبرها من الجزر القريبة التي تتواجد على بعد 13 كيلو متر فقط من البر الأساسي للدولة.

جزيرة كوه موك

جزيرة ساموي

تصنف جزيرة ساموي كواحدة من أكثر الجزر التي تتمتع بأكبر عدد من الزيارات داخل دولة تايلاند، حيث أنها تتمتع بتواجد عدد كبير من الفنادق ذات الخدمات العالية والمتكاملة، وذلك يأتي أيضًا بالإضافة إلى إقامة عدد كبير من المهرجانات بداخلها كل عام مثل مهرجان “Buffalo fighting”، ذلك الأمر الذي جعلها تحظى بشعبية كبيرة على مستوى العالم.

جزيرة ساموي

شاهد أيضًا: جزر كوك اين تقع

وفي الختام، تكون هذه المقالة قد اطلعت على اسماء وصور جزر تايلاند ، وذلك يأتي أيضًا بالإضافة إلى استعراض اسماء لجزر التي تصلح لقضاء شهر العسل بالنسبة للأشخاص المتزوجين حديثًا.

المراجع

  1. ^ m-arabi.com , اجمل+جزر+تايلاند+السياحية-تايلاند , 23/01/2022
188 مشاهدة