كيف أرفق ملف في منصة مدرستي .. طريقة رفع الواجب مدرستي

كتابة ياسمين - آخر تحديث: 10 سبتمبر 2020 , 08:09
كيف أرفق ملف في منصة مدرستي .. طريقة رفع الواجب مدرستي

كيف أرفق ملف في منصة مدرستي سؤال هام للغاية لكل من الطلاب والمعلمين داخل المملكة العربية السعودية؛ نظرًا إلى ارتباط العام الدراسي الجديد 1442 ارتباطًا وثيقًا بنظام التواصل والتعليم عن بُعد والذي يتم عبر منصة مدرستي السعودية، ومن خلال هذه المنصة يمكن للمعلم رفع الدرس ويُمكن للطالب أيضًا حل الواجب ثم رفعه على المنصة في صورة ملف، وفي هذا الإطار؛ سوف توضح لكم الفقرات التالية خطوات رفع ملف على مدرستي.

المنصه منصه مدرستي الالكترونية

قامت وزارة التعليم داخل حكومة المملكة العربية السعودية بإطلاق مشروع تعليمي ضخم على مستوى المملكة وهو عبارة عن مدرسة افتراضية تتضمن جميع أركان المدرسة أساسية فيما يخص شرح الدروس والتواصل بين الطالب والمعلم بشكل لحظي أون لاين وأداء الأنشطة المدرسية وحل الواجبات والتقييم والاختبارات أيضًا، ولكن بأسلوب غير تقليدي وهو أسلوب التعليم عن بُعد الذي يجعل المدرسة قائمة بالفعل ولكن على أن يكون كل المتواجدين عليها في منازلهم دون الحضور إلى مقرات وجدران المدارس الحقيقية، وجاء ذلك في ضوء حرص الدولة على حماية الطلاب وتطبيق أحدث التقنيات التكنولوجية التعليمية في نفس الوقت[1].

كيف أرفق ملف في منصة مدرستي

يتم رفع الملفات على منصة مدرستي من خلال اتباع مجموعة من الخطوات الأساسية والسهلة، وهي[2]:

  • بعد إعداد الملف المُراد رفعه على المنصة يتم ضغطه وتحويله إلى امتداد وصيغة ZIP ويُمكن هنا الاعتماد على أحد برامج ضغط الملفات الموثوقة مثل برنامج Winrar أو برنامج WinZip. 
  • الدخول إلى حساب الطالب على منصة مدرستي التعليمية عبر رابط منصتي مدرستي الرسمي “من هنا
  • الضغط على الواجبات الموجودة في الصفحة الرئيسية للمنصة.
  • وهنا سوف تظهر قائمة المواد التي يوجد لها واجبات، يتم الضغط على اسم المادة المُراد رفع الواجب خاصتها.
  • ثم الضغط على أيقونة (رفع ملف) والبدء في اختيار ملف الواجب من مكان حفظه على الحاسوب، والضغط على رفع.
  • سوف يتم البدء في رفع الملف، وعند الانتهاء يتم الضغط على حفظ، وبذلك يكون ملف الواجب قد تم رفعه بنجاح على منصة مدرستي، ويجب جعله مرئي حتى يتمكن المعلم من الوصول إليه من أجل تصحيحه.

وختامًا؛ نكون قد نجحنا في أن نتطرق بالتفصيل إلى كيف أرفق ملف في منصة مدرستي وتوضيح طريقة رفع الواجب مدرستي أيضًا، وخصوصًا أن رفع ملفات الواجب أمر هام جدًا حتى يتم إعطاء الطالب الدرجات التقييمية المطلوبة على مدار الفصل الأول من العام الدراسي.

المراجع

  1. ^ edu.moe.gov.sa , وزارة التعليم - مدرستي , 10-9-2020
  2. ^ schools.madrasati.sa , منصة مدرستي , 10-9-2020
869 مشاهدة