ترحيب بالطالبات في منصة مدرستي في أول يوم للدراسة

ترحيب بالطالبات في منصة مدرستي

ترحيب بالطالبات في منصة مدرستي هي إحدى فقرات اليوم الدراسي الأول في الفصل الدراسي، حيث يخصص هذا اليوم من أجل تهيئة وإعداد الطالبات نفسيًا للمذاكرة والتحصيل الدراسي والالتزام بالفروض المدرسية بعد أن قضين وقتًا طويلًا في الإجازة، واعتدن على عدم المذاكرة خلالها، لهذا تكون العودة إلى الدراسة بشكل مفاجئ من الأمور الصعبة عليهن، فتقوم المدارس باستقبالهن بالتشجيع والتهنئة للاستعداد للدراسة، وعبر موقع محتويات سيتم طرح مجموعة من عبارات ترحيب بالطالبات في منصة مدرستي في أول يوم للدراسة.

ترحيب بالطالبات في منصة مدرستي

بعدما أصبحت منصة مدرستي التعليمية هي المنصة الأولى للتعليم في مدارس التعليم العام في المملكة العربية السعودية في نظام التعليم عن بعد، فإن المعلمات يقمن بالترحيب بالطالبات في بداية الدراسة، لإشاعة جو من الألفة والمودة بين الطالبات والمعلمات كما أن الكلمات الترحيبية تعمل على زيادة الطاقة الإيجابية في نفوس الطالبات وتحفيزهن من أجل العمل على المذاكرة بجد وجهد، فبعد قضاء الإجازة سواء إجازة الفصل الدراسي الأول أو الإجازة النهائية للعام الدراسي يعود الطلاب وهم غير مستعدين الاستعداد الكافي للمذاكرة، وخاصة الطلاب في المراحل التعليمية الأولى.

فيقوم المعلمون باستقبالهم من خلال العبارات التشجيعية التي تترك الأثر الطيب في نفوسهم، بالإضافة إلى إشاعة جو من الحماس والاستعداد للمذاكرة. فالمعلم لا يقتصر دوره على إلقاء المعلومات على الطلاب وحسب، وإنما من أهم مهامه تحفيز الطلاب وغرس محبة العلم والنجاح والتفوق في نفوسهم من أجل إنتاج أجيال متسلحة بالعلم والأخلاق، من أجل رفعة الوطن ونهضته.

شاهد أيضاً: كيف اغير كلمة المرور في منصة مدرستي

عبارات ترحيب بالطالبات

الترحيب بالطالبات في بداية الفصل الدراسي هي واحدة من الطقوس الهامة التي يتم اتباعها في اليوم الدراسي الأول، ومن خلال ما يلي مجموعة من العبارات الترحيبية والتحفيزية للطالبات لاستقبال الدراسة وهم مفعمين بالطاقة الإيجابية:

  • عزيزاتي الطالبات.. اشتقنا لوجودكن معنا بعد العودة إلى الدراسة ونتمنى لكنّ عامًا سعيدًا مليئًا بالتفوق والنجاح.
  • بناتي الحبيبات، أهلا بكن معنا في اليوم الأول من الدراسة، نرجو أن تكونوا قد استمتعتم بالإجازة، وترعبون في البدء من جديد من أجل تعلم معلومات ومهارات جديدة.
  • الطالبات المميزات، كل عام وأنتم بخير، مرحبًا بكم اليوم في أول أيامنا الدراسية، نتعرف سويًا على بعضنا البعض ونتجاذب أطراف الحديث لنستعد بكل تفاؤل وأمل لاستقبال الدراسة.
  • هيا بنا لنبدأ دراستنا بكل طاقة وقوة وإيجابية.
  • مرحبا بالطالبات العزيزات، نرجو أن تكونوا بأفضل صحة وأحسن حال، هيا بنا نبدأ اليوم أول درسٍ لنا في هذا الفصل، وهو درس أهمية النجاح.
  • عزيزتي الطالبة.. مرحبًا بك معنا في العام الدراسي/الفصل الدراسي الجديد، وجودكم معنا اليوم يعني أنكن قد استطعتن اجتياز الاختبارات السابقة بتفوق ونجاح، ما رأيكن بقيمة النجاح؟ أليس كل تعب يزول عندما يُكلل بالنجاح؟
  • طالباتنا العزيزات.. نحن نفخر دومًا بوجودكن بيننا، ونسعد بنقل خبراتنا لكن، فأهلًا وسهلًا ومرحبا.
  • مرحبًا بكن عزيزاتي الطالبات، نتمنى لكن عامًا مميزًا مكللًا بالتفوق والنجاح.
  • في بداية العام علينا أن نعلم أن من جدّ وجد، ومن زرع حصد. فاجتهدي في المذاكرة لتصلي لأعلى الدرجات.
  • عزيزاتي الطالبات بالنيابة عن إدارة المدرسة أقدم لكنّ أعمق التهاني والأمنيات بالسداد والنجاح، أهلا بكن في منزلكن الثاني.

اقرأ أيضًا: عبارات تشجيعية للطالبات عن النجاح

عبارات ترحيب قصيرة للطلاب

استقبال الطلاب في العام الجديد أو الفصل الجديد هي واحدة من المهام الصعبة التي تقع على عاتق المعلمين في كافة المدارس، وذلك لأن اليوم الأول في الدراسة هو أحد الأيام التي لا تفقدها ذاكرة الطلاب مهما تقدم بهم العمر، وهي قد تعطي للطالب دفعة للمذاكرة والتفوق والنجاح، أو تكون سببًا في شعوره بالكره والبغض تجاه المدرسة، لهذا يجب على المعلم أن يقدم التشجيع والكلمات الجميلة في هذا اليوم، وفيما يلي مجموعة كلمات ترحيب لكل من الطلاب والطالبات:

  • أبناءنا الطلاب ، ها قد عدنا إلى الدراسة مرة أخرى، نحن نعلم كم تحبون اللعب والإجازة، ويصعب عليكم العودة للدراسة بعد أيام طويلة من الراحة. لكن الله تعالى قد خلقنا في هذه الحياة لنجدّ ونجتهد ونحصد ثمار ما زرعناه فهيا بنا لنبدأ بالمذاكرة.
  • عندما تكون البدايات قوية فإن النهايات تكون رائعة، فاحرصوا على أن تتأكدوا من قوة البدايات لتصلوا إلى النهايات الرائعة.
  • أهلا بكم أعزائي الطلاب، نرحب اليوم بكم وبعودتكم إلى الدراسة.. نتمنى لكم عامًا سعيدًا.
  • طلابنا الأعزاء أنتم شعلة الحماس وأمل المستقبل، باجتهادكم وتفوقكم تزدهر الأوطان، فهيا بنا إلى العلم والمذاكرة.
  • أبنائنا الأعزاء نتمنى لكم عامًا دراسيًا سعيدًا.
  • أيها الطلاب مرحبًا بكم اليوم نتمنى من الله أن يكون هذا العام أن يكون بداية لكل خير وتفوق.
  • طلابنا الكرام نسعد اليوم بوجودكم معنا، ونرجو أن تكونوا في أفضل حال ونتمنى لكم التفوق والنجاح.
  • طلابنا الأعزاء نستقبلكم بأفضل الأمنيات لقضاء وقت ممتع ومفيد في الدراسة، ونتمنى لكم دوام التألق والنجاح.
  • أبناءنا الطلاب في هذا اليوم نرحب بكم، ونؤكد على أن المذاكرة والاجتهاد هو السبيل للتفوق والنجاح، جددوا النية وأحسنوا سريرتكم ليعينكم الله على النجاح والتفوق.

اقرأ أيضاً: منصة مدرستي لا تظهر في توكلنا

كلمة ترحيبية بالطالبات

بسم الله الرحمن الرحيم، والصلاة والسلام على أفضل المرسلين سيدنا محمد النبي الأمي الأمين، وبعد؛ فإننا نرحب بكم اليوم في أول يوم من أيام العام الدراسي الجديد، عدنا اليوم بعد أيام طويلة من الإجازة قضيناها بعيدًا عنكم، قبل أن نبدأ كلمتنا اليوم، تود إدارة المدرسة ومعلماتها الفضليات بتقديم أسمى التهاني والمباركات لكافة الطالبات لحصولهن على أفضل المعدلات الدراسية، مما جعل مدرستنا الغالية تفخر ببناتها بين المدارس. وتتقدم مديرة المدرسة الأستاذة/………….. بتهنئة الطالبات، وتقدم لهن ……….. كنوع من التقدير لجهودهن التي بذلتها خلال الفصل الدراسي كما تتمنى أن تستمر الطالبات في حصد أعلى الدرجات. بناتي الطالبات إننا نقف اليوم على أعتاب مرحلة جديدة في رحلة الدراسة الطويلة، تلك الرحلة التي نتعلم فيها العلم والأخلاق، وتعلم الأخلاق أهم من تعلُّم العلم، فمن لا يتمتع بالأخلاق لا يمكنه الاستفادة من العلم، فكم من عالمٍ عرفنا سيرته، وأنه استخدم علمه من أجل التدمير لا البناء والإصلاح. بناتنا الفضليات، إننا على ثقة كاملة بأنكن تستطعن الوصول إلى أعلى المراتب وأفضل الأماكن، وأنكن مؤهلاتٍ لتبوأ أفضل المناصب إذا استمر جهدكن على هذا المنوال. واعلمن دائمًا أن من تواضع لله رفعه، ومن استزاد من العلم زاده، وأن العلم بحر لا ينضب، ومهما تعلمنا فإننا لن نصل إلى نهاية العلم، فاجعلوا دائمًا نيتكن خالصة لله تعالى، واحفظن الله في كل أقوالكن وأفعالكن، تكنّ من الصالحات، وفقكن الله لما يحبه ويرضاه.

اقرأ أيضاً: تحميل تطبيق توكلنا لتفعيل منصة مدرستي

بطاقات ترحيب بالطالبات

تقوم الكثير من المدارس بتقديم العديد من البطاقات المختلفة من أجل الترحيب بالطلاب لاستقبال الدراسة، وتعمل هذه اللافتات على تعزيز الطاقة الإيجابية لدى الطلاب، وتعينهم على بدء الدراسة بنفس مقبلة، وهمة عالية، وفيما يلي مجموعة من البطاقات:

بطاقات ترحيب بالطالبات

بطاقات ترحيب بالطالبات

بطاقات ترحيب بالطالبات

بطاقات ترحيب بالطالبات

بطاقات ترحيب بالطالبات

بطاقات ترحيب بالطالبات

وإلى هنا، نكون قد وصلنا إلى ختام المقال؛ وقد قدمنا لكم من خلاله مجموعة عبارات وبطاقات ترحيب بالطالبات في منصة مدرستي التعليمية من أجل استقبال الفصل الدراسي في همة ونشاط.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *