عبارات تهنئة بمناسبة استقلال الاردن 2023

عبارات تهنئة بمناسبة استقلال الاردن 2023

عبارات تهنئة بمناسبة استقلال الاردن 2023، في الخامس والعشرين من أيار لعام 1946م كان استقلال المملكة الأردنية الهاشمية، وكان الاستقلال فرحة للعرب جميعهم، ويشتمل هذا اليوم على الاحتفالات وإطلاق الألعاب النارية، وتوزيع الحلوى، وغرس حب الوطن في قلوب الأجيال الناشئة، وتبقى رايات وطننا الحبيب ترفرف عالياً، وتتراقص على نغمات الاستقلال، وفي هذا المقال عبر موقع محتويات سنقدم أجمل عبارات وكلمات التهنئة بعيد الاستقلال الأردني.

عبارات تهنئة بمناسبة استقلال الاردن 2023

يوم الاستقلال هو عرس وطني، يحتفل به جميع أبناء الشعب، ويتبادل الناس فيه أجمل عبارات التهنئة، وفيما يأتي بعض من تلك العبارات:

  • في هذا اليوم الخالد نرفعُ إلى مقام سيدِ البلاد جلالة الملك عبدالله الثاني بن الحسين باقات الاعتزازِ والولاءِ والإخلاصِ مزيّنة بكلّ الورود والرياحين فهو الذي يصل الليل بالنهار حاملاً هموم وطنه الصغير والكبير إلى أرجاء الدنيا فله من أعمق الأعماق كلّ عبارات التهنئة والتبريك، وكلّ عام وقائد الوطن وشعبه بألف خير.
  • إنّنا نفاخرُ الدنيا بأسرها بذكرى الاستقلال غرّة أعيادنا، هنيئاً لنا يا وطني بك، وهنيئاً لك بأبنائك أصحاب الهامات العالية التي ما انحنت إلّا لبارئها، وكلّ عامٍ وشعبنا الطيّب والأمّة العربيّة بألف ألف خير.
  • في عيد استقلالك موطني نُعلي الهامات علّو السماء، ونُشرف الرؤوس بلباسها تاج العزّ والفخار، ونبعث في النفس أجملَ وأرقَّ مشاعر الولاء، ونسطّر على أرضك الطاهرة، أجمل عبارات الفداء، وكلّ عام وموطني الغالي بألف ألف خير.
  • أدام الله على وطننا الغالي نعمة الأمن والأمان، ودوام التقدّم والازدهار، وكلّ عام والوطن وقائد الوطن والشعب بألف ألف خير.
  • لا كلمات ولا شعر ولا خطابة تُوفي بلدنا فرحتنا بحريته، بالشموع والورود شوارعنا تزينت للتعبير عن فرحتنا بك يا عيد استقلال بلدي الحبيب.

اقرأ أيضًا: عبارات عن الوطن قصيرة جداً

شعر عن عيد الاستقلال في الأردن

فيما يأتي أجمل الأشعار التي تعبر عن عيد فرحة الشعب بعيد الاستقلال الأردني:

علقت رسمك وشماً في عرى كبدي

وقال حسادنا ما لم يقل أبداً

وحاولوا صدنا عن بعضنا زمناً

وما دروا أنّنا روحان في جسد قد

أسستنا على الصبر الجميل يد وعلمتنا

معاً أنّ الرجال على ما أصعب البدء ،

لكن الهواشم هم أبا طلالْ وهذا اليوم يومك

يا لقد حفظت دمي طفلاً ولو بيدي أبا

العروبة لو أن العروبة قد لواجهت قسوة الدنيا

بوحدتها إني أقول وما في القول من حرج

هم النخيل الأصيل المستظل به يأ أردنيون

إما مر واحدكم فإن تحت الثرى، أو فوقه مهجاً

ما زال جمر أبي الثوار متقداً لم تنطفىء ناره يوماً،

وما برحت هي الرسالة كلفنا بها شرفاً

قد حاربتنا عليها الأرض قاطبة

ويحسب الناس فقر الأردني غنى ويحسدون عيوناً

لا تنام على أقول ما قاله البيت القديم

لهم ما في القلوب لغير الحب متسع

وليس إلّا هوى الأحرار يسكنها أبا الحسين

لقد وفيت في زمن وللعروبة، والإسلام

ما لهما إنا على العهد، فاذهب يا معلمنا

اقرأ أيضًا: قصيدة عن عيد الاستقلال الاردني

أجمل كلام عن استقلال الأردن 2023 تويتر

يتناقل الناس أجمل التهاني والعبارات في عيد الاستقلال في منصات التواصل الاجتماعي، وفيما يأتي عبارات تهنئة بمناسبة استقلال الأردن 2023 تويتر:

  • بزغت شمس الحرية، فحق لنا أن نفرح ونحتفل في هذا اليوم الوضاء البهي ونفاخر بذلك الدنيا. ترابنا بالطيب صنته، وبالمعروف زينته يا قائدنا، تسلم يمينك يا قائد الدار.
  • عسى أنك دوم تتهني، وعسى ربي يزين لك خطاك، يوم إنك زينة دنيانا يا قائدنا. نبع العطاء حروف اسمك تنقشها نجوم السما، حروف يتغنى بها شعب على يدينك تهنى يرفعك ربي ويخليك.
  • قائد فيه المحبة سرمدية، يستمد الحب من صادق شعور. يشبه البحر العميق بعز أفعاله، يفوح الحب مرحباً من بين أشجانه، أصوغ الشعر بهيبة حروفه، لشامخ تفدى الروح نظرة عيونه، أختتم وأبدي أبياتي باسم الله، ثمّ الله يحفظ هذا المليك لشعبه وبلاده.
  • في عيد استقلالك موطني، نعلي الهامات علو السماء، ونشرف الرؤوس بلباسها تاج العز والفخار، ونبعث في النفس أجمل وأرق مشاعر الولاء، ونسطر على أرضك الطاهرة أجمل عبارات الفداء، وكل عام وموطني الغالي بألف ألف خير.
  • يا قائدنا بلاد الخير بك تعلم، ما دامت كفوف خيرك تشيدها. نحنا ترانا فدوى لعيونك، والله يديمك لنا يا قائدنا. كل عام والوطن وقائد الوطن الغالي، بألف ألف خير، في يوم استقلال موطني نتغنى بك، وننشد أجمل الألحان والأشعار.
  • ليس وطني دائماً على حق، ولكني لا أستطيع أن أمارس حقاً حقيقياً إلّّا في وطني، كل عام والوطن بألف خير.
  • كل عام والوطن وقائد الوطن بألف خير، لا يوجد سعادة بالنسبة لي أكثر من حرية موطني. وطني لو شغلت بالخلد عنه، نازعتني إليه في الخلد نفسي. ليس الهم الكرامة الشخصية، بل المهم كرامة الوطن وقضيته كل عام وأنتم بخير.
  • بوركت أياديكم بما أنجزتموه لنا، عندما صغتم للوطن الغالي هويته التي أعلناها للعالم.
  • عيد استقلالك يا وطني كان فرحة للعرب الأحرار، حيث كان انعطافاً في تاريخ منطقتنا العربية عندما فتحَ الباب على مصراعيه أمام استقلالات عربية أخرى، كل عام والأردن وقائد البلاد بألف ألف خير.
  • نموت كي يحيا الوطن، يحيى لمن نحن الوطن، إن لم يكن بنا كريماً آمناً، ولم يكن محترماً، ولم يكن حراً، فلا عشنا ولا عاش الوطن.

اقرأ أيضًا: عبارات عن الوطن الغالي

عبارات في عيد الاستقلال

يحتفل الأردنيون بعيد الاستقلال الأردني في كل عام، وينشرون أجمل كلمات وعبارات التهنئة فهو يوم عظيم يستحق الاحتفال، وفيما يأتي عبارات تهنئة بمناسبة استقلال الأردن 2023:

  • يكون الاستعمار أحياناً، استعماراً للفكر، والهوِية، والمعتقد الديني. لن أعيش أسيراً في القالب الذي حددته لي فقد خلقت حراً. الاستقلال نعمة لكنه مسؤولية. الحرية هي استقلال للفكر. لا يكون الاستقلال إلّا بالتضحيات.
  • الاستقلال حق يصعب اكتسابه. إنّ تخليد ذكرى الاستقلال يعد مناسبة وطنية، لاستلهام ما تنطوي عليه من قيم سامية وغايات نبيلة، خدمة للوطن وإعلاء مكانته وصيانة وحدته، والمحافظة على هويته ومقوماته، والدفاع عن مقدساته وتعزيز نهضته.
  • في هذه الذكرى، ينبغي علينا جميعاً السعي الحثيث للمحافظة على هذا الوطن الحبيب إلى قلوبنا، فنصون العيش المشترك بين جميع أبنائه بمختلف طوائفهم، ونغلب الانتماء الوطني لدينا، ونجعله فوق كل اعتبار أو انتماء آخر. ليس هناك شيء في الدنيا أغلى من أرض الوطن كلّ عام والوطن بألف ألف خير.
  • الوطن شجرة طيبة لا تنمو إلّا في تربة التضحيات، وتسقى بالبلاد والدم. في عيد الاستقلال، كل عام والوطن وقائده بألف خير. حب الوطن أقوى من كل منطق. وطني، أيها الوطن الحاضن للماضي والحاضر، أيها الوطن، يا من أحببته منذ الصغر، وأنت من تغنى به العشاق، وأطربهم ليلك في السهر، أنت كأنشودة الحياة، وأنت كبسمة العمر.
  • وطني، ذلك الحب الذي لا يتوقف، وذلك العطاء الذي لا ينضب، أيها الوطن المترامي الأطراف، أيها الوطن المستوطن في القلوب، أنت فقط من يبقى حبه، وأنت فقط من نحب، كل عام والبلد بألف خير. طريق الاستقلال تغسله دماء الشهداء. لا شيء أحب إليّ من حرية وطني.
  • انظر إلى الشعوب الأسيرة، حتّى تدرك قيمة استقلال شعبك. المستعمر يفرض عليك لوناً واحداً وشكلاً واحداً حسب مزاجه، بل هو يسلب منك دينك وإنسانيتك.

كلمات عن عيد الاستقلال

ليس هناك أغلى من الوطن، لذلك فإنّ يوم استقلاله يستحقّ أن يكون عيدًا، تزين فيه الساحات، ويتبادل الناس فيه التهاني والتبريكات، وفيما يأتي كلمات وعبارات تهنئة بمناسبة استقلال الأردن 2023:

  • الوطن شجرة طيبة لا تنمو إلّا في تربة التضحيات، وتسقى بالبلاد والدم. في عيد الاستقلال، كل عام والوطن وقائده بألف خير. حب الوطن أقوى من كل منطق. وطني، أيها الوطن الحاضن للماضي والحاضر، أيها الوطن، يا من أحببته منذ الصغر، وأنت من تغنى به العشاق، وأطربهم ليلك في السهر، أنت كأنشودة الحياة، وأنت كبسمة العمر.
  • وطني، ذلك الحب الذي لا يتوقف، وذلك العطاء الذي لا ينضب، أيها الوطن المترامي الأطراف، أيها الوطن المستوطن في القلوب، أنت فقط من يبقى حبه، وأنت فقط من نحب، كل عام والبلد بألف خير.
  • طريق الاستقلال تغسله دماء الشهداء. إنّ تخليد ذكرى الاستقلال يعد مناسبة وطنية، لاستلهام ما تنطوي عليه من قيم سامية وغايات نبيلة، خدمة للوطن وإعلاء مكانته وصيانة وحدته، والمحافظة على هويته ومقوماته، والدفاع عن مقدساته وتعزيز نهضته.
  • المستعمر يفرض عليك لوناً واحداً وشكلاً واحداً حسب مزاجه، بل هو يسلب منك دينك وإنسانيتك. بزغت شمس الحرية، فحق لنا أن نفرح ونحتفل في هذا اليوم الوضاء البهي، ونفاخر بذلك الدنيا.
  • ترابنا بالطيب صنته، وبالمعروف زينته يا قائدنا، تسلم يمينك يا قائد الدار. عسى أنك دوم تتهني، وعسى ربي يزين لك خطاك، يوم إنك زينة دنيانا يا قائدنا. نبع العطاء حروف اسمك تنقشها نجوم السما، حروف يتغنى بها شعب على يدينك تهنى يرفعك ربي ويخليك.

اقرأ أيضًا: عبارة عن الوطن قصيرة 

تهنئة بمناسبة عيد الاستقلال الاردني 2023

فيما يأتي أجمل عبارات التهنئة بمناسبة عيد الاستقلال الأردني 2023:

  • يشبه البحر العميق بعز أفعاله، يفوح الحب مرحبًا من بين أشجانه، أصوغ الشعر بهيبة حروفه، لشامخ تفدى الروح نظرة عيونه، أختتم وأبدي أبياتي باسم الله، ثم الله يحفظ هذا المليك لشعبه وبلاده. في عيد استقلالك موطني، نُعلي الهامات علو السماء، ونشرّف الرؤوس بلباسها تاج العز والفخار، ونبعث في النفس أجمل وأرق مشاعر الولاء، ونسطر على أرضك الطاهرة أجمل عبارات الفداء، وكل عام وموطني الغالي بألف ألف خير.
  • يا قائدنا بلاد الخير بك تعلم، ما دامت كفوف خيرك تشيدها. حِنّا ترانا فدوى لعيونك، والله يديمك لنا يا قائدنا. كل عام والوطن وقائد الوطن الغالي، بألف ألف خير، في يوم استقلال موطني نتغنّى بك، وننشد أجمل الألحان والأشعار.
  • ليس وطني دائماً على حق، ولكني لا أستطيع أن أمارس حقاً حقيقياً إلّّا في وطني، كل عام والوطن بألف خير. كل عام والوطن وقائد الوطن بألف خير، لا يوجد سعادة بالنسبة لي أكثر من حرية موطني.
  • وطني لو شغلت بالخلد عنه، نازعتني إليه في الخلد نفسي. ليس المهم الكرامة الشخصية، بل المهم كرامة الوطن وقضيته كل عام وأنتم بخير.
  • بوركت أياديكم بما أنجزتموه لنا، عندما صغتم للوطن الغالي هويته التي أعلناها للعالم. عيد استقلالك يا وطني كان فرحة للعرب الأحرار، حيث كان انعطافاً في تاريخ منطقتنا العربية عندما فتحَ الباب على مصراعيه أمام استقلالات عربية أخرى، كل عام والأردن وقائد البلاد بألف ألف خير.
  • نموت كي يحيا الوطن، يحيى لمن نحن الوطن، إن لم يكن بنا كريماً آمنا، ولم يكن محترماً، ولم يكن حراً، فلا عشنا ولا عاش الوطن.

اقرأ أيضًا: كلمات مؤثرة عن الوطن .. عبارات جميلة عن حب الوطن

عبارات جميلة عن عيد الاستقلال في الاردن

فيما يأتي عبارات جميلة عن عيد الاستقلال في الأردن:

  • في عيد استقلالك موطني، نعلي الهامات علو السماء، ونشرف الرؤوس بلباسها تاج العز والفخار، ونبعث في النفس أجمل وأرق مشاعر الولاء، ونسطر على أرضك الطاهرة أجمل عبارات الفداء، وكل عام وموطني الغالي بألف ألف خير.
  • كل عام والوطن وقائد الوطن الغالي، بألف ألف خير، في يوم استقلال موطني نتغنى بك، وننشد أجمل الألحان والأشعار. ليس وطني دائماً على حق، ولكني لا أستطيع أن أمارس حقاً حقيقياً إلّّا في وطني، كل عام والوطن بألف خير.
  • كل عام والوطن وقائد الوطن بألف خير، لا يوجد سعادة بالنسبة لي أكثر من حرية موطني. وطني لو شغلت بالخلد عنه، نازعتني إليه في الخلد نفسي. ليس المهم الكرامة الشخصية، بل المهم كرامة الوطن وقضيته كل عام وأنتم بخير.
  • بوركت أياديكم بما أنجزتموه لنا، عندما صغتم للوطن الغالي هويته التي أعلناها للعالم. عـيد استقلالك يا وطني كان فرحة للعرب الأحرار، حيث كان انعطافاً في تاريخ منطقتنا العربية عندما فتحَ الباب على مصراعيه أمام استقلالات عربية أخرى، كل عام والأردن وقائد البلاد بألف ألف خير.
  • نموت كي يحيا الوطن، يحيى لمن نحن الوطن، إن لم يكن بنا كريماً آمنا، ولم يكن محترماً، ولم يكن حراً، فلا عشنا ولا عاش الوطن.
  • في عيد استقلالك موطني نعلي الهامات علو السماء، ونشرف الرؤوس بلباسها تاج العز والفخار، ونبعث في النفس أجمل وأرق مشاعر الولاء، ونسطّر على أرضك الطاهرة، أجمل عبارات الفداء، وكل عام وموطني الغالي بألف ألف خير.
  • أدام الله على وطننا الغالي نعمة الأمن والأمان، ودوام التقدم والازدهار، وكل عام والوطن وقائد الوطن والشعب بألف ألف خير.
  • لا كلمات ولا شعر ولا خطابة توفي بلدنا فرحتنا بحريته، بالشموع والورود شوارعنا تزينت للتعبير عن فرحتنا بك يا عيد استقلال بلدي الحبيب.
  • إنّنا نفاخر الدنيا بأسرها بذكرى الاستقـلال غرة أعيادنا، هنيئاً لنا يا وطني بك، وهنيئاً لك بأبنائك أصحاب الهامات العالية التي ما انحنت إلّا لبارئها، وكل عام وشعبنا الطيب والأمة العربية بألف ألف خير.
  • ها هي الأيام تقترب، ويقترب معها اليوم الذي يحمل في طياته أجمل ذكريات الماضي، التي تهب بنسماتها العطرة على سماء الوطن، لتقول له كل عام وأنت يا وطني بألف خير في عـيدِ استقلالك الميمون.

نرشح لكم أيضًا قراءة المقالات التالية:

رسائل عيد الاستقلال

فيما يأتي أجمل رسائل وعبارات تهنئة بمناسبة استقلال الأردن 2023:

  • مع شمسِ هذا اليوم التي تشرقُ بأنوارها، فتفجّر ينبوعَ الضياء المسمّى نهاراً يفجّر عيد الاستقلال في شعبنا الأردنيّ الوفيّ والعريق والأصيل ينبوع الكبرياء والاعتزاز القوميّ والكرامة الوطنيّة.
  • في هذا اليوم الخالد نرفعُ إلى مقام سيدِ البلاد جلالة الملك عبدالله الثاني بن الحسين باقات الاعتزازِ والولاءِ والإخلاصِ مزيّنة بكلّ الورود والرياحين فهو الذي يصل الليل بالنهار حاملاً هموم وطنه الصغير والكبير إلى أرجاء الدنيا فله من أعمق الأعماق كلّ عبارات التهنئة والتبريك، وكلّ عام وقائد الوطن وشعبه بألف خير.
  • إنّنا نفاخرُ الدنيا بأسرها بذكرى الاستقلال غرّة أعيادنا، هنيئاً لنا يا وطني بك، وهنيئاً لك بأبنائك أصحاب الهامات العالية التي ما انحنت إلّا لبارئها، وكلّ عامٍ وشعبنا الطيّب والأمّة العربيّة بألف ألف خير.
  • في عيد استقلالك موطني نُعلي الهامات علّو السماء، ونُشرف الرؤوس بلباسها تاج العزّ والفخار، ونبعث في النفس أجملَ وأرقَّ مشاعر الولاء، ونسطّر على أرضك الطاهرة، أجمل عبارات الفداء، وكلّ عام وموطني الغالي بألف ألف خير. أدام الله على وطننا الغالي نعمة الأمن والأمان، ودوام التقدّم والازدهار، وكلّ عام والوطن وقائد الوطن والشعب بألف ألف خير.
  • لا كلمات ولا شعر ولا خطابة تُوفي بلدنا فرحتنا بحريته، بالشموع والورود شوارعنا تزينت للتعبير عن فرحتنا بك يا عيد استقلال بلدي الحبيب. ها هي الأيّام تقتربُ، ويقترب معها اليوم الذي يحمل في طياته أجمل ذكريات الماضي، التي تهبّ بنسماتها العطرة على سماء الوطن، لتقول له كلّ عامٍ وأنت يا وطني بألف خير في عيدِ استقلالك الميمون.
  • الوطن، ليس أرضاً نعيش عليها، ولكن هو كيان يعيش فينا، ويوم الاستقلال ليس كباقي الأيام، وتاريخه ليس كأيّ تاريخ، إنّما هو تاريخٌ صنعه رجالٌ عظماء، ولم تصنعه المصادفة.

وهكذا نكون قد أدرجنا عبارات تهنئة بمناسبة استقلال الأردن 2023، وتحتفل الدول والشعوب بعيد الاستقلال فرِحةً بتحرير بلادها من الاستعمار، وتعود بنا الذكرى لأن نذكر الدور العظيم الذي قامت به القيادة الهاشمية، فالاستقلال الذي نحتفل به اليوم لم يأت تنازلاً من محتلّ، بل كان نصراً نالته المملكة، ويتمّ الاحتفال من خلال تبادل التهاني وإطلاق الألعاب الناريّة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *