منصة مدرستي السعودية الإلكترونية للتعليم عن بعد

منصة مدرستي السعودية

منصة مدرستي السعودية الإلكترونية للتعليم عن بعد هي أحد الخدمات الإلكترونية التي تقدمها وزارة التعليم في المملكة العربية السعودية، حيث  تعمل الوزارة على توفير كافة سُبُل الراحة للطلاب والعاملين بالوظائف التعليمية من أجل ضمان استقرار العملية التعليمية في العام الدراسي الجديد، بعدما تاكيد آلية الدراسة عن بُعد في العام الدراسي الجديد 1445، ومن خلال موقع محتويات نتعرف على تفاصيل هذا الأمر.

التعليم في السعودية لعام 1445

بعد طول إنتظار من قبل الطلاب والمعلمين لمعرفة مَتى بداية العَام الدراسي الجديد 1445 هجرية، أعلن وزير التعليم السعودي آل الشيخ عن موعد بِدء العام الدراسي الجديد 1445، وآلية الدراسة عن بُعد في هذا العام الجديد، الذي سوف يكون لمدة 7 اسابيع كتقييم للوضع الدراسي، من أجل إكمال الدراسة في الفصل الدراسي الأول حسب التقييم.

وقد أعلنت الوزارة رسميا عن خطتها لإعتماد التعليم عن بُعد عبر منصة مدرستي، حيث يتم تقسيم المدارس في هذا النظام إلى نطاقات ثلاثة:

  • النطاق الأخضر، و فيه يتم انتظام الدراسة بشكل عادي، في حال كانت نسب الإصابة منعدمة بفيروس كورونا.
  • النطاق البرتقالي: وفيها يتم تقسيم الطلاب إلى مجموعات مختلفة تنتظم في الحضور الدراسي بالتناوب، ويتم تخفيض المقررات بما يتناسب مع الأوقاتن الدراسية.
  • النطاق الأحمر: ويكون في المدارس التي تزيد فيها مخاطر الإصابة وبالتالي ستكون الدراسة فيها عن بُعد، ويتم تطبيق خطة تخفيض المقررات الدراسية بما يتناسب مع ساعات الدراسة.

اقرأ أيضًا:موعد بدء العام الدراسي الجديد

منصة مدرستي السعودية الإلكترونية للتعليم عن بعد

أعلنت وزارة التعليم بالمملكة العربية السعودية عن إعتمادها الدراسة عن بعُد للعام الدراسي الجديد 1445، وإعْتماد مَنصة مدرسية للتعليم عن بُعد لجميع المراحل التعليمية بديلا عن منظومة التعليم الموحدة. [1]

حيث قامت وزارة التعليم بتدشين منصة مدرستي الإلكترونية وإطلاقها رسميا للتعليم عن بعد بالعام الجديد، والتي تحوي محتوى إلكتروني تَعليمي ومُساند، ومُتنوع ومُيسر للتعليم، لكي يلبي جميع الفَوارق الفردية، ويسمح بمتابعة الطلاب بكل سهولة افتراضيا عن بعد.

اقرأ أيضًا: رابط اختبار منصة مدرستي

رابط منصة مدرستي السعودية الالكترونية للتعليم عن بعد

رابط منصة مدرستي للتعليم عن بعد في السعودية والذي يُمكن للطلاب من خلاله الدخول إلى النظام والدراسة عن بُعد بعد الإعلان الرسمي عن إعتمادها في التعليم عن بعد بالعام الدراسي الجديد، بعد إعلان وزير التعليم السعودي عن آلية الدراسة عن بعد في العام الدراسي الجديد 1445، ويمكن الدخول لمنصة مدرستي السعودية “من هنا“.[2]

وبهذا نكون قد وصلنا لنهاية المقال وقد تعرفنا من خلاله على رابط منصة مدرستي السعودية ، وتفاصيل قرارات وزارة التعليم السعودية حول آلية العام الدراسي الجديد 1445، ونظام التعليم عن بعد الجديد.

المراجع

  1. ^ moe.gov.sa , الخدمات الإلكترونية , 13/08/2023
  2. ^ madrasati.sa , منصة مدرستي , 13/08/2023

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *