تفاصيل وحقيقة اغلاق المطارات في السعودية 2021 /2022

كتابة بشار ديوب -
تفاصيل وحقيقة اغلاق المطارات في السعودية 2021 /2022

اغلاق المطارات في السعودية ، الذي تصدر البحث عنها بعد إعلان الحكومة السعودية تعليق الرحلات الجوية من وإلى دول جنوب أفريقيا بعد ظهور سلالة متحورة جديدة لكورونا. وسنتعرف خلال سطور مقالنا عن تفاصيل إغلاق المطارات في المملكة كذلك شروط السفر إلىيها.

حركة المطارات في السعودية

تتابع حكومة المملكة العربية السعودية الأوضاع الصحية على المستوى المحلي والإقليمي والدولي جراء تفشي فيروس كورونا وتطوره، حيث تلجأ في بعض الأحيان لتعليق حركة الطيران في ظل الإجراءات الاحترازية لمنع تفشي الفيروس في البلاد، باستثناء الحالات الإنسانية العاجلة التي تتطلب السفر. الجدير بالذكر أن السعودية تمتلك 28 مطارًا من بينها 5 مطارات دولية و9 مطارات إقليمية، و13 مطارًا داخليًا. والتي تقوم بنقل الركاب والبضائع بين مناطق المملكة ودول العالم.

اغلاق المطارات في السعودية

بحسب مصادر وزارة الداخلية السعودية تقرر تعليق الرحلات الجوية من دول جنوب أفريقيا ونامبيا وبوتسوانا وزيمبابوي وموزمبيق وليسوتو وإسواتيني وإليها. حيث جاء ذلك بعد التطورات الجديدة بشأن تفشي جائحة كورونا وظهور سلالة متحورة من كورونا في عدد من الدول. كما أشار المصدر في الوزارة إلى تعليق السماح بدخول المملكة لغير المواطنين من القادمين مباشرة وغير مباشرة من الدول المحددة إلا ممن قضى مدة لا تقل عن 14 يومًا في دولة أخرى من الدول التي تسمح الإجراءات الصحية في المملكة بدخول القادمين منها تبعًا للإجراءات الصحية المعتمدة، على أن يتم تطبيق كامل إجراءات الحجر الصحي المؤسسي المعتمد لمدة 5 أيام. إضافة إلى الإجراءات والتدابير التي تخضع للتقييم المستمر من قبل الجهات المختصة في المملكة وفقًا لتطورات وباء كورونا عالميًا، مع تحذير المواطنين والمقيمين لتجنب السفر إلى الدول المشار إليها حتى إشعار آخر.

شروط السفر إلى المملكة العربية السعودية 2022

حددت المملكة مجموعة من الشروط الواجب توفرها للسفر إليها في ظل انتشار فيروس كورونا في كافة أنحاء الوطن العربي وهي:

  • تلقي المسافر 3 جرعات من لقاح فيروس كورونا، كما يجب أن تتم الموافقة عليه رسميًا من قبل وزارة الصحة.
  • تلقي الجرعات كاملة باستثناء الفئات التالية:
  • الأطفال دون 12 سنة.
    • الأشخاص المتعافين من فيروس كورونا وتلقوا الجرعة الأولى من الجرعات المعتمدة من قبل الوزارة.
    • الأشخاص المتعافين من فيروس كورونا لمدة لا تتجاوز 6 أشهر.
    • الأفراد الذين يظهرون حالة شفاء على تطبيق توكلنا.

إلى ذلك نكون وصلنا لختام المقال الذي تحدثنا فيه عن اغلاق المطارات في السعودية ، حيث ذكرنا حركة المطارات السعودية وارتباطها بتطورات جائحة كورونا، كما تعرفنا على شروط السفر إلى المملكة.

146 مشاهدة