اغلى خيل في العالم

كتابة خضر ديوب -
اغلى خيل في العالم

اغلى خيل في العالم من الممكن أن يصل سعره إلى ملايين الدولارات، وقد تزيد أسعار بعض الخيول في العالم عن تكلفة أفخم السيارات، وأحيانًا أغلى من الطائرات حتى، إذ تتنوع الأحصنة وتختلف صفاتها من نوع إلى آخر، كما يوجد أشخاص تهوى اقتناء هذه الأنواع من الخيول، وسنتعرف وإياكم عبر موقع محتويات على أغلى الخيول الموجودة في العالم، وعلى سعر كل منها.

اغلى خيل في العالم

يعتبر حصان Fusaichi Pegasus هو أغلى خيل في العالم، إذ بيع بسعر يقدر بسبعين مليون دولار أمريكي، ويرجع ذلك إلى عدة أسباب لعلَّ أشهرها هو مسيرة هذا الحصان المدهشة في عالم السباقات، حيث اشترك في تسعة سباقات فاز بسبعة منها مقابل خسارتين. وتمت عملية البيع بعد تقاعده من السباقات في عام 2000 م، وكان المربي الخاص به هو الأيرلندي Coolmore Stud الذي يعرف بأنه من أشهر مربي الخيول الأصيلة في العالم. والجدير بالذكر أن الخيول باهظة الثمن غالبًا ما تستخدم في السباقات، حيث من الممكن أن يربح من السباقات العالمية ملايين الدولارات، بالإضافة إلى سلالتها الصافية ومحافظتها على نسلها.[1]

اغلى خيل في العالم

 

شاهد أيضًا: كم عظمة في جسم الخيل

الأحصنة الأغلى في العالم

بعدما تعرفنا على أغلى خيل العالم، سنستعرض الخيول التي تأتي في المراتب التي تليه، وتصنف من الأغلى إلى الأقل ثمنًا على النحو الآتي:

حصان شريف دانسر

يبلغ سعره 40 مليون دولار أمريكي، حيث تأتي السمعة الحسنة لهذا الخيل من أسلافه، ويرجع الفضل لهم في وصوله إلى هذا السعر، لكنه لم يحقق أي إنجاز يقارن بإنجازات أسلافه في السباقات، والغرض من شراء هذا الخيل هو الحصول على سلالة أصيلة ومرغوبة تشبه سلالة أسلافه.

حصان شريف دانسر

 

حصان توتيلاس

يعتبر هذا الخيل أحد أشهر الخيول التي دخلت إلى عالم الفروسية، فقد تمكن من الوصول إلى عدد من الأرقام القياسية أثناء خوضه للمنافسات الفروسية، ويبلغ ثمنه 21 مليون دولار أمريكي. تقاعد هذا الخيل في شهر آب أغسطس من العام 2015 م ولم يشارك بعدها في مسابقات الفروسية.

حصان توتيلاس

حصان ذا غرين مونكي

تشبه سلالة الخيل The Green Monkey كثيرًا سلالة الخيل Shareef Dancer، كما يصنف هذا الخيل ضمن أغلى الخيول في العالم، إذ وصل سعره إلى 16 مليون دولار أمريكي، وذلك على الرغم من عدم تركه لأي أثر في عالم سباقات الخيول.

حصان ذا غرين مونكي

حصان بالوبت دي هالونغ

اشتهر الخيل Palloubet d Halong بأنه من أفضل الخيول التي شاركت في سباقات القفز في العالم، وقد اشترى هذا الحصان جان توبس، وهو الفارس الحاصل على الميدالية الذهبية الأولمبية، إذ وصل سعره إلى 15 مليون دولار أمريكي.

حصان بالوبت دي هالونغ

حصان سيتل دانسر

اشتهر الخيل Seattle Dancer بأنه خيل يافع، إذ لم يحقق أثناء مسيرته في سباقات الخيول أي نجاح متوقع، حيث فاز بسباقين فقط، لكنه أنتج سلالة أصيلة من الخيول جعلت سعره يصل إلى 13,1 مليون دولار أمريكي، وقد توفي Seattle Dancer في عام 2007 م إثر تعرضه لنوبة قلبية.

حصان سيتل دانسر

حصان ميدن سيتي

وصل سعر الخيل Meydan City إلى 11,7 مليون دولار أمريكي، وذلك على الرغم من مشاركته في سبع مسابقات لم يحقق الفوز في أي من سباقاتها، وقد تم بيعه في مزاد علني بعد ذلك.

حصان ميدن سيتي

حصان سنافي دانسر

يعتبر الخيل Snaafi Dancer من سلالة الخيول الأصيلة، حيث تم بيعه لأحد الشركات المختصة بتربية الخيول والتي يملكها أمير دبي بسعر بلغ 10,2 مليون دولار أمريكي، إذ اشترته الشركة بغرض إنتاجه لسلالة نقية على الرغم من أنه أحد الخيول البطيئة في السباقات. يعاني هذا الخيل أيضًا من مشاكل في الخصوبة تؤثر في قدرته على التكاثر.

حصان سنافي دانسر

 

حصان جليل

اشترى فريق جودوليفين هذا الخيل في العام 2006 م بسعر 9,7 مليون دولار أمريكي، حيث كان يبلغ من العمر سنتين فقط، وكانت هي المرة الأولى التي يدخل فيها إلى عالم السباقات. لم يستمر هذا الخيل طويلًا في سباقات الخيول، حيث تقاعد في العام 2008 م.

حصان جليل

حصان بلافيوس

تم شراء حصان Plavius أيضًا من قبل فريق جودوليفين في العام 2006 م، وبسعر وصل إلى 9,2 مليون دولار أمريكي، لكنه لم يرتقي أبدًا إلى مستوى التوقعات التي دفع على أساسها هذا المبلغ المرتفع.

حصان بلافيوس

شاهد أيضًا: ماذا يطلق على مجموعة الخيل

أغلى حصان في العالم

لا يقتصر شراء الخيول على الفروسية أو السباقات فقط، حيث يمكن تصنيف أغلى حصان في العالم وفقًا للغرض من شرائه على النحو الآتي:

  • أغلى حصان في العالم للجر: وهو الحصان البلجيكي McIlrath’s Captain Jim البالغ من العمر سنتين فقط، حيث تم بيعه في العام 2003 م مقابل 112500 دولار أمريكي.
  • أغلى حصان في العالم للترويض: وهو الحصان Totilas الهولندي الذي تم بيعه لقاء 11 مليون يورو للمدرب الألماني الشهير Paul Schokemohle.
  • أغلى حصان في العالم لعرض أعلى قفز: وهو الحصان MHS Going Global الذي وصل سعره إلى 12 مليون يورو.

في ختام هذا المقال نكون قد تعرفنا على اغلى خيل في العالم وهو الخيل Fusaichi Pegasus، كما تعرفنا على قائمة لأغلى الخيول الموجودة في العالم.

المراجع

  1. ^ latimes.com , Fusaichi Pegasus Sold for Reported $70 Million , 08/01/2022
369 مشاهدة