افضل برايمر للبشرة المختلطة

كتابة شيماء أحمد - تاريخ الكتابة: 12 يناير 2021 , 00:01
افضل برايمر للبشرة المختلطة

افضل برايمر للبشرة المختلطة 2021 حيث تُعد البشرة المختلطة بشرة مُحيرة تحتاج إلى عناية واهتمام أكثر من أي نوع بشرة أخر؛ وذلك لأن الوجه فيها ينقسم بين منطقة زيتية وأخرى جافة مما يُسبب ظهورًا واضحًا للمسام وخطوط التقدُم في السن أو التجاعيد، وهنا تظهر أهمية البرايمر الذي يُخفف من شكل المسام ويهدئ البشرة، ولكن لابد من اختيار افضل برايمر مناسب للبشرة المختلطة، لذلك سوف نستعرض الآن قائمة عناية تشمل كافة التفاصيل والأنواع المُفضلة لدى خبراء البشرة.

ما هو البرايمر Primer

يُعرف البرايمر بكونه من مستحضرات التجميل التي يتم استخدامها مباشرةً على البشرة، يُوضع في البداية قبل المكياج الذي يُحافظ على ثبات كريم الأساس وخافي العيوب، وأيضًا يُستخدم في الروتين اليومي للعناية.

وعند استخدام برايمر مُعزز بـ الهيالورونيك يُعطي البرايمر ترطيبًا ووقاية من الشمس ومن ثم يُقلل من اتساع البسام، والجدير بالذكر إمكانية النسخة الجديدة والمتطورة من البرايمر تستطيع تفتيح البشرة ومحاربة حب الشباب أيضًا.

وفي حال أن كُنت تبحث عن الحلقة المفقودة للحصول على بشرة أفضل، يُمكن إضافة البرايمر إلى روتين العناية اليومي وسوف تشعر فورًا بالفارق.

شاهد أيضًا: طرق العناية بالبشرة المختلطة الحساسة

ما هو افضل برايمر للبشرة المختلطة ؟

بالرجوع إلى أطباء الجلدية ومُحترفي العناية بالبشرة، اخترنا لك أفضل 5 أنواع من البرايمر المُناسب للبشرة المختلطة، أختر من الآتي:

اورجلاس فيل Hourglass Veil Cosmetics SPF 15 Mineral Primer

افضل برايمر للبشرة المختلطة

حل فعال للعناية بالبشرة يتميز بقوام مثالي سريع الامتصاص لا يترك أي شوائب على البشرة، مع عامل حماية من أشعة الشمس ينصح الأطباء باختياره فضلًا لأنه خالي من العطور والبارابين.

لوريال باريس L’Oreal Paris Base Smooth Face Perfecting Primer

افضل برايمر للبشرة المختلطة
افضل برايمر للبشرة المختلطة

لوريال من أفضل أنواع البرايمر؛ وذلك لأنه يتميز بفاعليته المباشرة على المسام والتجاعيد ويحسن أيضًا من حال الهالات السوداء، ومع سرعة امتصاص البشرة وتأثيره المضيء يمكن الاعتماد عليها كـ هايلايتر.

بايوديرما Bioderma Mat Sebum Shine Control Moisturizer

افضل برايمر للبشرة المختلطة

يأتي من الشركة الرائدة في عالم مستحضرات العناية بالبشرة بايوديرما، ويتميز بقدرته الهائلة في التحكم بفائض الدهون بالبشرة حيث ترتكز مكونات البرايمر الأساسية على الزنك والفيتامينات التي تشد الجلد وتقلل من المسام الواسعة.

ريميل مات ستاي Rimmel Matte Stay Primer Base

افضل برايمر للبشرة المختلطة

من شركة ريميل العالمية نجد برايمر مثالي للبشرة المختلطة حيث يقلل من الدهون المُفرزة من طبيعة الجلد الدهني بدون أي تكتلات على البشرة، ويتميز البرايمر أيضًا بثباته الشديد حيث يظل فترة تزيد عن 8 ساعات مع ترطيب ملحوظ.

ميكب فور ايفر Make Up Forever Skin Matte Step 1 Primer

افضل برايمر للبشرة المختلطة

برايمر فور ايفر تم تصميمه من قبل أفضل خبراء العناية بالبشرة ليُناسب الجلد المختلط، مع كمية صغيرة جدًا من البرايمر على البشرة يُمكن تطبيق مكياج ناعم جدًا؛ وذلك لأنه يُخفي عيوب البشرة ومن ثم نجد الأساس القائم على السيليكون الذي يُساعد في إخفاء أي خطوط رفيعة أو تجاعيد.[1]

شاهد أيضًا: ما هي البشرة المختلطة

برايمر طبيعي للبشرة المختلطة

في بعض الأحيان تُعاني البشرة من حساسية ضد أنواع البرايمر الصناعية؛ لذلك يلجئون إلى استخدام بديلًا طبيعيًا يُنعش البشرة دون تحسس، أليك برايمر طبيعي يُمكن صناعته بسهولة في المنزل:

  • برايمر الجلسرين: كل ما تحتاج إليه هو زجاجة رش صغيرة مع ماء مفلتر وجلسرين المرطب للبشرة، بعد خلط المكونات جيدًا يمكن استخدام البرايمر مباشرةً على البشرة حيث تمتص الماء بسرعة ومن ثم يأتي دور الجلسرين لترطيب الجلد.
  • برايمر الألوفيرا: يُعدّ هلام الصبار برايمر طبيعي للبشرة يخفف من آثار الشمس ويُقلل من المسام مع قدرة عالية على ترطيب البشرة، يُمكن استخدام الألوفيرا مع زيت جوز الهند لمزيد من الترطيب.

يُرجى العلم بأنه بالرغم من كفاءة البرايمر الطبيعي ألا أنه لا يُمكن الاحتفاظ به لمدة طويلة؛ ولعل ذلك يرجع إلى البكتيريا التي من الممكن أن تتجمع في المواد الطبيعية؛ أحرص على تغيير البرايمر الطبيعي كل يومين.[2]

طريقة استخدام البرايمر

مع تعدد فوائد البرايمر للبشرة المختلطة وتأثيره الواضح على الحبوب، والبثور وأيضًا المسام، اتبع الخطوات التاليّة عند تطبيق البرايمر بهدف الحصول على أفضل نتيجة مُمكنة:

  • تُنظف البشرة جيدًا باستخدام غسول طبيعي.
  • يوزع البرايمر على البشرة بلُطف حتى يُغطي جميع أجزاء البشرة.
  • تُترك البشرة لحين يجف البرايمر الذي عادةً ما يستغرق دقيقتين فقط للجفاف.

وبذلك تعرفنا على افضل برايمر للبشرة المختلطة طبقًا لخبراء الجلدية والتجميل مع أفضل تركيبة برايمر طبيعية للجلد المختلط وطريقة الاستخدام الصحيحة حيث يُمكن استخدامه يوميًا.

المراجع

  1. ^ guidingbeauty , Best Primer For Combination Skin: 2021 Reviews & Buying Guide , 11/01/2021
  2. ^ vivianewoodard , How To Make Homemade Makeup Primer , 11/01/2021
46 مشاهدة